آخر المستجدات
لليوم الثامن على التوالي.. لا اصابات محلية جديدة بفيروس كورونا ثلاثة أيام تفصل الأردن عن المنطقة الخضراء موظفو فئة ثالثة في التربية يعلنون العودة للاعتصام: الوزارة تتنصل من الاتفاقية المعلمين لـ الاردن24: سيناريوهات بدء العام الدراسي المقترحة غير عملية.. والوزارة لم تستشرنا الحكومة تجيب على سؤال حول صناديق التبرعات وأسماء المتبرعين.. وطهبوب: تضارب في الاجابة المركزي: يمكن للموظفين ممن اقترضوا على أساس زيادة رواتبهم طلب تأجيل أقساطهم العون للمقاولات تغلق مكاتبها وتوقف أعمالها في كافة المشاريع أطباء امتياز يطالبون باعادة النظر في تأجيل امتحانات أيلول: لا مبرر منطقي لذلك الخرابشة: أسعار الأضاحي ستكون في متناول الجميع.. وتوفر 450 ألف رأس غنم سائقو تكسي المطار وجسر الملك حسين يعتصمون ويطالبون الوزير سيف بالتدخل - صور واشنطن تضع شروطا جديدة للموافقة على ضمّ الضفة وغور الأردن فيروس كورونا يهدد عودة ملايين التلاميذ إلى مدارسهم النعيمي لـ الاردن24: لم نقرر موعدا جديدا للعام الدراسي.. والكتب جاهزة باستثناء العلوم والرياضيات التعليم العالي بلا أمين عام منذ ستة أشهر.. والناصر لـ الاردن24: رفعنا أسماء المرشحين عاطف الطراونة: ما يجري الآن سابقة خطيرة تتجاوز الخصومة السياسية إلى تشويه معيب نقابة مقاولي الإنشاءات تستنكر توقيف أحد كبار المقاولين الاعتداء على الأطبّاء.. ثلاثة محاور لاجتثاث هذه الظاهرة استياء بين أطباء في البشير اثر تكرار الاعتداءات عليهم الخدمة المدنية يوضح حول الدور التنافسي.. ويؤكد أن احالة من بلغت خدمته 25 عاما للتقاعد يؤثر على الضمان العمل: إنهاء خدمات عاملين في مياه اليرموك مخالف لأوامر الدفاع

المياه تنفي تسرب مياه عادمة إلى سد كفرنجة: معلومات قديمة تعود لأعوام ماضية

الاردن 24 -  
قالت وزارة المياه والري / سلطة وادي الاردن في معرض توضيحها لما نشرته مواقع اخبارية حول تلوث المياه وتسرب المياه العادمة الى سد كفرنجة ان هذه المعلومات هي معلومات قديمة تعود الى اعوام ماضية ، مبينة ان شؤون المختبرات والنوعية في وزارة المياه والري تقوم باجراء فحوصات دورية لمياه السد بالتعاون مع عدد من الجهات الوطنية الموثوقة مثل الجمعية العلمية الملكية ضمن برنامج رقابي دوري اضافة الى الاجراءات الحسية على موقع السد والمياه التي تصل الى بحيرة السد من خلال اخذ عينات من المياه واجراء الفحوصات والتحاليل المخبرية اللازمة لها وكذلك التاكد من كميات المياه المتدفقة اسفل جسم السد حيث اكدت كافة هذه الفحوصات المخبرية خلوها التام من مؤشرات التلوث المتمثلة بالامونيا والفوسفات اضافة الى ان مستوى معلم الكربون العضوي الكلي يقع ضمن المستويات الطبيعية في المياه السطحية وكذلك الاحمال العضوية المتمثل بمعلم الاكسجين المستهلك كيماويا (COD) .
 

واكدت الوزارة ان مواصفات المياه سواء لاغراض الشرب او لاغراض الري والزراعة هي مواصفات عالية الدقة ويتم التعاطي معها وفق افضل التحاليل العالمية بهدف ضمان وضبط الجودة للتوافق مع المتطلبات العالمية البيئية والصحية حيث تعد المختبرات المركزية لدى وزارة المياه والري من افضل المراكز عالميا وتضاهي مثيلاتها في الدول المتقدمة .

 
واضافت ان كافة النتائج المخبرية المتوفرة في قاعدة المعلومات المخبرية لدى شؤون المختبرات والنوعية خلال الفترة الماضية لمياه بحيرة سد كفرجة والمياه المتدفقة اسفل السد اوضحت بشكل لا لبس فيه بعدم وجود اية مؤشرات تلوث في هذه المياه بل واكدت انها تتوافق مع المعايير العالمية لمياه الري .

 
وبينت الوزارة انها تتخذ كافة الاجراءت اللازمة والمتعددة لضمان وضبط جودة المياه من خلال عدة اجراءات لحماية مياه السد من اية ملوثات وتمضي قدما بالخطط وبرامج مراقبة نوعية مصادر المياه بهدف حماية المسقط المائي بالتعاون مع كافة الشركاء المعنيين مع اعطاء الاولوية والاهمية لمياه السد من خلال برنامج دائم ومستمر بهدف ضمان الراقبة على نوعية المياه الداخلة والخارجة من السد .

 
ودعت الوزارة الى ضرورة التيقن والتاكد من المعلومات من مصدرها الحقيقي والرئيسي مؤكدةً ان ابوابها مفتوحة على الدوام للاجابة على اي استفسار خاصة وان مياه السدود تعد مصدرا هاما وتعطي الوزارة الاولوية والاهمية لنوعية مياه السدود في مختلف المناطق.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies