آخر المستجدات
“التعليم العالي”: استقالة أمين عام الوزارة تمت بناءً على طلبه تأخير دوام المدارس الأربعاء وتعديل مواعيد الامتحانات في عدة مديريات تربية - تفاصيل تجمع اتحرك يستهجن قيام نائب أردني بإجراء مقابلة على قناة صهيونية الأمن يعلن حالة الطرق لغاية الساعة الخامسة - تفاصيل عودة المعشر إلى أحضان مجلس الأمّة.. لشو التغيير؟! الرهان الأخير.. #غاز_العدو_احتلال تحدد سبعة مقترحات للنواب لالغاء اتفاقية الغاز هيومن رايتس: السلطات الأردنية كثفت اعتقالات النشطاء السياسيين ومعارضي الفساد منع التكسي الأصفر من التحميل من وإلى المطار والمعابر - وثيقة الأطباء تحدد آلية اضراب الأحد: يوم واحد ومهلة ثلاثة أيام - وثيقة الكلالدة لـ الاردن24: ثلاثة سيناريوهات حول موعد الانتخابات النيابية القادمة التعليم العالي لـ الاردن24: لا توجه لتحويل المنح والقروض الجامعية إلى بنكية.. وميزانية الصندوق تحكمنا دقت ساعة الصفر.. ترامب يحاكَم اليوم أمام مجلس الشيوخ العجارمة يكتب عن: المريضة رقم 0137 في المدينة الطبية التوقيف الإداري.. عندما تكون المطالبة بالإصلاح أخطر من تعاطي المخدرات التربية تقرر عقد اختبار للمرشحين للتعيين في الوحدات الاشرافية بمخيمات اللجوء السوري - اسماء طاهر المصري: لست ممن يقفزون من سفينة الحكم.. والولاية العامة تحصن رأس الدولة مناهل عراق الأمير تتحول إلى نوافير مياه.. والأمانة لا تُجيب - صور شكاوى من أسس معاملة مشتركي الضمان الاختياري الجديدة.. والمؤسسة ترد وزير الداخلية: تعديل تعليمات اصدار وتجديد جوازات سفر الاردنيين في الخارج عاهد الوهادنة يوضح حول استقالته من موقعه كأمين عام لوزارة التعليم العالي
عـاجـل :

المياه تنفي تسرب مياه عادمة إلى سد كفرنجة: معلومات قديمة تعود لأعوام ماضية

الاردن 24 -  
قالت وزارة المياه والري / سلطة وادي الاردن في معرض توضيحها لما نشرته مواقع اخبارية حول تلوث المياه وتسرب المياه العادمة الى سد كفرنجة ان هذه المعلومات هي معلومات قديمة تعود الى اعوام ماضية ، مبينة ان شؤون المختبرات والنوعية في وزارة المياه والري تقوم باجراء فحوصات دورية لمياه السد بالتعاون مع عدد من الجهات الوطنية الموثوقة مثل الجمعية العلمية الملكية ضمن برنامج رقابي دوري اضافة الى الاجراءات الحسية على موقع السد والمياه التي تصل الى بحيرة السد من خلال اخذ عينات من المياه واجراء الفحوصات والتحاليل المخبرية اللازمة لها وكذلك التاكد من كميات المياه المتدفقة اسفل جسم السد حيث اكدت كافة هذه الفحوصات المخبرية خلوها التام من مؤشرات التلوث المتمثلة بالامونيا والفوسفات اضافة الى ان مستوى معلم الكربون العضوي الكلي يقع ضمن المستويات الطبيعية في المياه السطحية وكذلك الاحمال العضوية المتمثل بمعلم الاكسجين المستهلك كيماويا (COD) .
 

واكدت الوزارة ان مواصفات المياه سواء لاغراض الشرب او لاغراض الري والزراعة هي مواصفات عالية الدقة ويتم التعاطي معها وفق افضل التحاليل العالمية بهدف ضمان وضبط الجودة للتوافق مع المتطلبات العالمية البيئية والصحية حيث تعد المختبرات المركزية لدى وزارة المياه والري من افضل المراكز عالميا وتضاهي مثيلاتها في الدول المتقدمة .

 
واضافت ان كافة النتائج المخبرية المتوفرة في قاعدة المعلومات المخبرية لدى شؤون المختبرات والنوعية خلال الفترة الماضية لمياه بحيرة سد كفرجة والمياه المتدفقة اسفل السد اوضحت بشكل لا لبس فيه بعدم وجود اية مؤشرات تلوث في هذه المياه بل واكدت انها تتوافق مع المعايير العالمية لمياه الري .

 
وبينت الوزارة انها تتخذ كافة الاجراءت اللازمة والمتعددة لضمان وضبط جودة المياه من خلال عدة اجراءات لحماية مياه السد من اية ملوثات وتمضي قدما بالخطط وبرامج مراقبة نوعية مصادر المياه بهدف حماية المسقط المائي بالتعاون مع كافة الشركاء المعنيين مع اعطاء الاولوية والاهمية لمياه السد من خلال برنامج دائم ومستمر بهدف ضمان الراقبة على نوعية المياه الداخلة والخارجة من السد .

 
ودعت الوزارة الى ضرورة التيقن والتاكد من المعلومات من مصدرها الحقيقي والرئيسي مؤكدةً ان ابوابها مفتوحة على الدوام للاجابة على اي استفسار خاصة وان مياه السدود تعد مصدرا هاما وتعطي الوزارة الاولوية والاهمية لنوعية مياه السدود في مختلف المناطق.