آخر المستجدات
وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة القبول الموحد توضح حول أخطاء محدودة في نتائج القبول وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50% انتهاء اجتماع الحكومة بالمعلمين: المعاني يكشف عن مقترح حكومي جديد.. ووفد النقابة يؤكد استمرار الاضراب العموش: الأردن يسخر امكاناته في قطاعي الهندسة والمقاولات لخدمة الأشقاء الفلسطينيين وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي مجلس نقابة الأطباء يعلن عن تجميد جميع الإجراءات التصعيدية المالية: وقف طرح مشروعات رأسمالية إجراء اعتيادي عند إعداد الموازنة أبو غزلة يكتب: الإدارة التربوية ستموت واقفة في عهد حكومة النهضة الأجهزة الأمنية تطلب من المعطلين عن العمل في المفرق ازالة خيمتهم الداخلية: أسس جديدة لمنح الجنسية والاقامة للمستثمرين عاطف الطراونة: نشعر في الأردن بأننا تحت حصار مطبق المعلمين لـ الاردن٢٤: محامي النقابة ناب عن ٣٢٠ محاميا متطوعا.. ولقاءات الحكومة بدون حلول وزير الداخلية يقرر ادامة العمل في مركز الكرامة الحدودي على مدار الساعة أبو عاقولة لـ الاردن٢٤: تراجع تجارة الترانزيت بنسبة ٧٠- ٨٠٪..وشركات تخليص أوقفت أعمالها هنطش لـ الاردن٢٤: الجزائر اتفقت مع الأردن على بيعها الغاز.. وتفاجأت بالغائها وتوقيع أخرى مع الاحتلال!
عـاجـل :

المياه: سرقة (3) ابار في دير علا تقطع المياه عن مناطق في اللواء

الاردن 24 -  
قاالت وزارة المياه والري / سلطة المياه ان عملية سرقة كوابل كهرباء وتخريب مقصود في (3) ابار في منطقة ابو الزيغان تسببت بانقطاع المياه عن مناطق واسعة في دير علا في منطقة الاغوار حيث تتزود دير علا من هذه الابار بطاقة (150) م3/ ساعة .
واوضح مدير الاعلام والاتصال الناطق الاعلامي بأسم الوزارة عمر سلامة انه ونتيجة لهذه الاعتداءات المتكررة على آبار المياه المزودة للمياه في محافظة البلقاء وخاصة آبار دير علا تسببت بأحداث اربكات في برامج التوزيع المعدة من قبل ادارة مياه دير علا للمناطق .
وبين ان ابار ابو الزيغان( 2،9،10) المسيجة بأسيجة حماية وعليها بوابات حديدية وتقع بالقرب من سيل الزرقاء في وادي الحوارات منطقة حرجية والتي توفر نحو (300) م3/ساعة من المياه ليتم معالجتها واعادة ضخها للشرب للمواطنين عبر محطة ضخ ابو الزيغان الرئيسية قد تعرضت لسرقة الكوابل الكهربائية وقصها وكذلك تخريب لوحات تشغيل هذه الابار وخلع البوابات مساء امس الثلاثاء مما ادى الى توقفها مبينا ان الاجهزة الامنية تقوم بالبحث والتحري للقبض على الفاعلين .
وأكد مدير الاعلام ان سلطة المياه لاتألوا جهدا او سيلة لايصال المياه للمواطنين موضحا ان هذه المعيقات هي خارج سيطرة سلطة المياه حيث أثرت بشكل كبير على نقص كميات المياه لمناطق الدور في دير علا وان الكوادر الفنية تعمل على اعادة تصويب الوضع واعادة تشغيل هذه الابار بالسرعة الممكنة موضحا ان الكوادر الفنية تعمل اقصى الجهود لتزويد جميع المناطق وعدم تأثرها خاصة وان منطقة دير علا من المناطق ذات الحرارة العالية في هذه الاوقات الصيفية .