آخر المستجدات
حماد يقرر اعتبار وثائق اللجوء السورية سارية لنهاية العام التربية: لا أخطاء في امتحان الانجليزي.. والوقت عنصر تمايز غانتس: الفترة المقبلة ستكون غير مستقرة وانتخابات جديدة أمر سيء لإسرائيل العضايلة: اجراءات جديدة مرتبطة بالسياحة الوافدة سنعلنها قريبا رؤساء فروع نقابة المعلمين في الجنوب: علاوتنا حقّ مكتسب ويجب أن تعود بأثر رجعي وفاتان جديدتان بكورونا في الخليل.. وتحذيرات من خروج الوضع عن السيطرة التعليم العالي: ترشيح دفعة جديدة للاستفادة من المنح والقروض يعتمد على عدد المستنكفين كشف تفاصيل ضبط "مهندس" ارتدى نقابا وانتحل صفة طالبة "توجيهي" زريقات يوضح حيثيات الاعتداء على طبيبين وممرض في البشير.. والقبض على المعتدين إخلاء سبيل الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية إخلاء سبيل عشرين شابا بعد احتجازهم بسبب محاولة الاحتجاج على مخططات الضم الاسرائيلية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي عاطف الطراونة يهاتف الغانم والغنوشي وبري والزعنون رؤساء لدعم موقف الملك برفض خطة الضم ارتفاع عدد المصابين بالاختناق في مصنع “الغور الشمالي” إلى 100

المياه لـ الاردن24: الطائرة بدون طيار غير كافية لحماية كامل خط الديسي.. والبحث عن المعتدين متواصل

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد مساعد الأمين العام والناطق الرسمي باسم وزارة المياه والري، عمر سلامة، أن التحقيقات جارية لمعرفة الفاعلين والمتسببن بأعطال خط الديسي، مشيرا إلى أنه سيتم القاء القبض عليهم قريبا تمهيدا لتحويلهم للقضاء.

وقال سلامة لـ الاردن24 إن الردع لوقف الاعتداءات يحتاج إلى عقوبات حازمة بحق المعتدين، وهو ما يحتاج إلى تعديلات تشريعية.

وحول التساؤلات التي ثارت عن سبب عدم قيام الوزارة بتأمين خطّ مياه الديسي واستمرار تعرضه للاعتداءات بشكل يؤثر على تزويد الأردنيين بالمياه رغم حديث الوزارة عن شراء طائرة بدون طيّار من أجل مراقبة الخط، أوضح سلامة أن الطائرة الموجودة لمراقبة الخط والحراسات لا تكفي وحدها لخط يصل طوله إلى 350 كلم.

وكانت الوزارة أعلنت تعرّض خطّ الديسي لأربعة اعتداءات خلال فترة الحظر الشامل، بشكل يستوجب وقف الضخ وبما يؤثر بنسبة 50% على ضخّ المياه للمواطنين.

وسيتأثر عدد غير محدود من المناطق بهذا التوقف وهي

* في العاصمة عمان:

ام اذينة، الرابية، تلاع العلي خلف الدستور، منطقة المدارس العمرية، الشميساني، المدينة الرياضية، عرجان، جزء من منطقة طبربور، ضاحية الصفا، منطقة البيادر كاملة، جزء من دير غبار، جزء من الجندويل، دابوق المرتفع، جزء من منطقة الجبيهة، حي الفضيلة العالي، صويلح الحي الشرقي، جزء من لواء ناعور، جزء من الاشرفية، اللبن، القويسمه، جبل الحديد، ابو علندا.

* في الزرقاء ستتأثر مناطق :
ضاحية مكه، حي حمزه، حي الملك طلال العالي، الجنينه العالي، اسكان الاميره هيا، اسكان المهندسين، حي الجندي، جبل طارق، حي الدويك، جبل الامير حسن، حي القمر، حي الجبر.

* في مناطق الشمال ستتأثر مناطق:
لواء بني عبيد، مخيم الشهبد عزمي المفتي، الحصن، وبعض مناطق لواء المزار، زوبيا كامله، الكفير، الابراهيميه، الرحمه وطريق سراس، حوفا، المزار، جحفيه، وادي الجرون، المزار حي الدوير، حي الدفاع المدني، الكازيه، سوم مقام ابو الدرداء والكنيسه وزماريا والبلديه، عنبه وسط البلد وطريق برقش والقصور والفرقه 12.

* في جرش مناطق بليلا والمشيرفة .

* في المفرق مناطق:
وسط البلد، حي نوارة الشمالي، حي الكويتيين، حي الزهور، الصهاه، بويضة العليمات، الخناصري.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies