آخر المستجدات
الحكومة: تسجيل (3) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. جميعها لقادمين من الخارج صحة إربد: شفاء عاملات مصنع تعرضن للتسمم باستثناء 4 حالات مرزوق الغانم يثمن دور الأردن ويدعو إلى موقف عربي ودولي حاسم في مواجهة الغطرسة الاسرائيلية بدء استخدام الاسوارة الالكترونية للحجر المنزلي باسل العكور يكتب: عن التعديل الوزاري بعد ضياع اللحظة التاريخية وغياب الحلول الاقتصادية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية إخلاء المأجور.. كارثة حقيقية تهدد المستأجرين وكأن الوباء لم يكن كافيا! د. البراري يكتب في الردّ على فايز الطراونة: الامتثال ليس وصفة بقاء ضبط شخص ارتدى ملابس نسائية وحاول تأدية امتحان التوجيهي بدلاً من طالبة المفرق.. واقع السياحة والآثار وهوس الباحثين عن الكنوز والدفائن النعيمي: التربية تتقدم بطلب لاستثنائها من قرار وقف التعيينات استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! الكلالدة للأردن 24: الدستور لا يغلق الباب أمام الخيارات ولكننا نعمل كأن الانتخابات ستجري غدا تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ ليث شبيلات: جهلة يصفّون حساباتهم جعلونا كمن يمشي على رمال متحركة حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق

النائب البدور: عودة الحياة لطبيعتها ترجح حل البرلمان وإجراء الانتخابات النيابية

الاردن 24 -  
مالك عبيدات _ قال النائب ابراهيم البدور ان اجراء الانتخابات او حل مجلس النواب هو أمر بيد الملك وهو من يحدد ا لاولويات بموجب الدستور .

واضاف البدور ل الاردن 24 ان جلالة الملك تحدث بالسابق عن اجراء الانتخابات خلال فترة الصيف وجاء الوباء لتتغير الاوضاع لفترة محدودة، الا انه بدأت العودة التدريجية للعمل وفتح القطاعات الاقتصادية وعودة الحياة الطبيعية .

وقال ان الخيارات جميعها مفتوحة وبخاصة بعد الفتح الكامل للقطاعات وعودة الحياة الى طبيعتها، حيث ممكن ان يأمر صاحب القرار بإجراء الانتخابات في موعدها وذلك مع حل لمجلس النواب وتكليف حكومة جديده(يدويا او إليكترونياً) او الدعوه لانتخابات مع عدم حل المجلس والابقاء على الحكومة على قاعدة مجلس يسلم مجلس، أو ما يسمى الصمت الدستوري وابقاء خيارات الحل للمجلس والحكومه بيد الملك .


وتابع: لا يكمن إغفال موضوع التعديل الحكومي الذي يُعتقد انه مرتبط بما سوف يتخذ من قرارات خلال هذه الفتره، فاذا تمت الدعوة لانتخابات بدون حل للمجلس او ان صاحب القرار اخذ مبدأ الصمت الدستوري فإن التعديل سيظهر قريباً، أما اذا كان هناك حل للمجلس فانه حكماً سيكون على الحكومه الاستقاله خلال أسبوع حسب الدستور .
 
 
Developed By : VERTEX Technologies