آخر المستجدات
مجلس التعليم العالي يبحث موضوع الامتحانات واحتساب العلامات غدا وزير الصحة يذكّر بمقولة عمرو بن العاص: إن هذا المرض كالنار وأنتم وقودها.. فتفرقوا بوريس جونسون في العناية المركزة بعد تدهور حالته بسبب كورونا.. والاسترليني يهبط مقابل الدولار القبض على 20 شخصا شاركوا بمشاجرة توفي خلالها خمسيني الحقد الطبقي وبرجوازية التعليم المتوحشة العضايلة: قد نضطر لاعلان حظر تجول شامل لأكثر من يوم قريبا.. ودرسنا امكانية عودة الاردنيين في الخارج سعد جابر: وفاة سادسة بفيروس كورونا.. و(4) اصابات جديدة في الاردن.. وشفاء 16 حالة وزارة التربية: لا إلغاء للفصل الدراسي الثاني توق يلغي قرار الاردنية بالموافقة على مطلب (ناجح / راسب) لمواد الفصل الحالي الاردن24 تنشر آلية منح التصاريح للمزارعين.. وأرقام هواتف الشكاوى الملك يشدد على أهمية الاستعداد لاستقبال شهر رمضان وتوفير احتياجات المواطنين د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل (3) - الخطة الاقتصادية الأوقاف للأردن 24 : لم نتبلغ بأي قرار رسمي حول إلغاء الحج هذا العام النائب البدور يدعو إلى اقتصار امتحانات التوجيهي على ما تعلمه الطلبة قبل بدء الحظر محافظ إربد: إجراءات التعقيم مستمرة ونجحنا في حصر بؤر الوباء ضبط معملين يصنعان معقمات مقلدة في عمان والرصيفة ومشغل كمامات مقلدة - صور الوطنية للأوبئة تبدأ حملة فحوصات عشوائية في الجنوب أصحاب المطاعم يطالبون باعادة فتح محالهم ضمن شروط السلامة العامة الوطنية للاوبئة: نتيجة الفحص السلبية لا تعني بالضرورة عدم الاصابة بالكورونا توضيح هام لنائب نقيب المعلمين
عـاجـل :

النائب البدور يوجه رسالة هامة للمواطنين بعد رفع حظر التجول الجزئي

الاردن 24 -  
قال رئيس لجنة التنمية والصحة والتعليم في المركز الوطني لحقوق الانسان، عضو لجنة الصحة النيابية الدكتور ابراهيم البدور، إن قرار الحكومة بفتح المحال الصغيرة وتفعيل نظام التوصيل مع تحديد ساعات للتسوق والشراء، جاء بعد تحذيرات وإجراءات اتخذتها الحكومة ومنها حظر التجول، وما شهده اجراء توزيع الخبز وعدم استجابة فئة من الناس لكل نداءات الحظر وعدم ايجاد وسيلة آمنة لتوصيل المواد الغذائية إلى المواطنين.

وأضاف البدور في تصريح صحفي: "لا ألوم الحكومة على ما قامت به، ولا أستطيع أن أوافقها من ناحية طبية، فأساس حماية الموطنين هو الحظر الكامل، وهو أكثر طريقة سليمة، ولكن ضغط الشارع وعدم نجاح آلية توزيع الخبز وكسر الحظر جزئياً من بعض المواطنين وكذلك فتح محالهم وحركة مركباتهم وعدم رغبة الحكومه بتجربة جديدة يمكن أن تؤدي إلى اختلاط أكثر مع عدم وجود تجربة جاهزه تثبت الحظر وتوصل السلع الأساسية للمواطنين بدون خروجهم من بيوتهم أدت الى هذا القرار".

ولفت إلى أن قرار الحكومة كان سياسيا طبيا، وقد حاولت الحكومة الخروج بأقل الأضرار.

واختتم البدور حديثه بالقول: "الآن، المطلوب من المواطنين حماية أنفسهم بشكل شخصي، وذلك بعدم الاختلاط مع بعض وعدم السلام باليد ولبس كمامة ولبس قفازات وعدم لمس أي شيء باليد، مع عدم وضع اليد على الوجه (فم، أنف، عين) وغسل اليدين بشكل دائم بعد كل ملامسة"، مشددا على أن الأسبوعين القادمين سيكونا حاسمين، وإن الحظر الفردي هو الحل لمنع الاصابة ومنع نشر الفيروس.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies