آخر المستجدات
توقيف الزميل محمد الخالدي ومالك قناة رؤيا فارس الصايغ 14 يوما جنود الرحمة.. حين يعجز الشكر ولا تكفي الكلمات "الممرضين" تقرر مقاضاة مدير مستشفى عبد الهادي وتضع المستشفى على "القائمة السوداء" عبيدات يحذر من موجة ثانية لفيروس كورونا.. ويؤكد أن الوضع الحالي مطمئن الأمن: طائرات مسيرة لمراقبة الالتزام بالحظر الشامل.. وضبط كافة اشكال المخالفات الكباريتي: 72 مليون دينار المساهمات في صندوق همة وطن العضايلة: لدينا خطة جاهزة بشأن المغتربين.. وقرار مرتقب بشأن صلاة التراويح كيف غيّر كورونا الحياة كما نعرفها حول العالم خلال 100 يوم فقط منذ الإبلاغ عن أول إصابة! العضايلة: لن يُستثنى من حظر التجول سوى الكوادر الطبية وعدد محدود من المسؤولين والعمال جابر: تسجيل 14 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن.. وشفاء (11) حالة.. ووفاة مصاب كي لا ننسى.. التاسع من نيسان يعود بذاكرة الموت في بغداد ودير ياسين الحموري: سيتم استئناف بيع الخبز الصغير وفتح المزيد من القطاعات التجارية والصناعية لليوم الخامس على التوالي.. لا اصابات بفيروس كورونا في اربد.. وانتظار نتائج 170 عينة تعميم من البنك المركزي بشأن أرباح البنوك الأردنية والأجنبية – وثيقة الصناعة والتجارة تصدر إجراءات تنظيم اجتماعات الهيئات العامة ومجالس إدارة الشركات عودة نظام التصاريح الإلكترونية للعمل بعد معالجة مشاكل تقنية حملة: مدارس خاصة أجبرت معلمين على الاستقالة البطاينة لـ الاردن24: موظفو القطاع العام محكومون بنظام الخدمة.. ولا علاقة لهم بأمر الدفاع (6) العميد الفراية: سنواصل تكرار حظر التجول الشامل.. ولن نسمح لأحد بخرقه الحديد يطالب الرزاز باعادة النظر بأمر الدفاع (6): 50% من الراتب لا تكفي أجرة سكن
عـاجـل :

الناصر: اسرائيل تريد أن تبيعنا المياه

الاردن 24 -  
قال وزير المياه والري الأسبق، د. حازم الناصر، إن الأردن هو الأفقر مائيا على مستوى العالم، منوها في ذات السياق بأن الحكومة لا تضع المياه ضمن أولوياتها.

جاء هذا في حوار على برنامج"أجندة" الذي يعده ويقدمه الزميل عصام قضماني على قناة a one t.v ، حيث أعرب الناصر عن استغرابه من إلغاء سلطة المياه، رغم أنها ليست هيئة مستقلة، بل تخضع لرقابة ديوان المحاسبة وديوان الخدمة المدنية.

وأضاف إن إلغاء السلطة لا يدل على إهتمام حكومة د. عمر الرزاز بملف المياه، متسائلا: كيف يمكن لهذه الحكومة أن تتصدى لتداعيات صفقة القرن، التي تريد أن تسلب الحقوق المائية للفلسطينيين بما يؤثر على الأردن؟!

وحذر الناصر من الإستراتيجية الإسرائيلية في هذا الملف، منوها بأنها تغيرت بموجب صفقة القرن، حيث تريد اسرائيل أن تتحول الى بائع للمياه.

وتابع: إسرائيل تخطط لبيع المياه للفلسطينيين ولنا في الأردن وللغير، بعد أن تتم سيطرتها الكاملة على مصادر المياه، في إستكمال لحلقة التحكم بالمياه والطاقة .

وأكد الناصر أن صفقة القرن لم تعط الملف المائي الاهتمام الطلوب، وأن مجموع ما خصص للمياه في كل من فلسطين، بما في ذلك غزة وسيناء والمشاريع المشتركة مع الأردن لا تتعدى 3.1 مليار دولار اميركي، على فترة زمنية تتراوح ما بين عامين الى عشرة أعوام.
 
Developed By : VERTEX Technologies