آخر المستجدات
خليفة تكتب: بعد "الجلدة الأخيرة" اللبنانيون يصرخون: إرحلوا! الأطباء لـ الاردن24: قرار الحكومة سيتسبب بتعويم كشفيات وأجور الأطباء.. وشركات التأمين ستتحكم بالسوق ممدوح العبادي ل الاردن 24 : سارحة والرب راعيها الخصاونة ل الاردن 24 : سنتخذ عقوبات رادعة بحق شركات التطبيقات التي لاتلتزم بالتعليمات تراجع حدة المظاهرات في لبنان وسط مهلة حكومية للإصلاح متعطلو المفرق لن نترك الشارع الا بعد استلام كتب التوظيف المصري ل الاردن 24 : علاوة ال 25% لموظفي البلديات ستصدر قريبا الكيلاني ل الاردن 24 : انهينا اعداد نظام تصنيف الصيادلة الخدمة المدنية : الانتهاء من فرز طلبات تعيين أمين عام «التربية» و«الإعلامية القيادية» بمراحلها الأخيرة زوجة تدس السم لزوجها وصديقه يلقيه بحفرة امتصاصية عطية للحكومة: نريد أفعالا للافراج عن اللبدي ومرعي.. نادين نجيم في رسالة لمنتقديها: "وينكن إنتو؟!" تصاعد المواجهات في لبنان.. قتيلان وعشرات الجرحى وكر وفر هنطش يسأل الرزاز عن أسباب انهاء عقد الخصاونة بعد زيادته انتاج غاز الريشة قوات الأمن اللبنانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في #بيروت الخدمة المدنية: النظام الجديد يهدف إلى التوسع في المسار المهني الحريري: اقدم مهلة بـ72 ساعة ليقدم الشركاء في الحكومة حلا يقنع الشارع والشركاء الدوليين المطاعم تنتقد قرار الوزير البطاينة.. والعواد: مطاعم في كراجات أصبحت سياحية لتضاعف أسعارها! ارشيدات لـ الاردن24: لا أسماء ليهود ضمن مالكي الأراضي في الباقورة والغمر.. والسيادة أردنية خالصة الحريري يتجه لإلغاء جلسة الحكومة ويوجه رسالة الى اللبنانيين
عـاجـل :

النسور يحذر الأمانة من تكرار سيول عمان والانهيارات في الشتاء.. ويدعو الشواربة لاستحداث قسم جديد

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذر نقيب الجيولوجيين، المهندس صخر النسور، من تكرار مشهد غرق عمان، وحدوث انهيارات وانزلاقات في بعض المناطق في حال تكرر حدوث العواصف المطرية التي تحدث نتيجة التغيرات المناخية في العالم.

وقال النسور لـ الاردن24 إن المشهد سيتكرر نظرا لعدم وجود أي احتياطات أو استعدادات فعالة من قبل أمانة عمان، وعدم اجراء دراسات علمية لمعرفة اتجاه السيول وتوجيهها إلى مناطق أخرى غير وسط البلد الذي انشئت فيه عبارات منذ الستينات، حيث أن الأوضاع المناخية اختلفت الآن تماما ولم تعد كالسابق.

وأضاف نقيب الجيولوجيين إن النقابة عرضت على الأمانة تقديم الخبرة في هذا المجال وأرسلت دراسة متكاملة عن الحلول اللازمة نظرا لعدم وجود قسم مختص في الأمانة للجيولوجيا، معبرا عن أمله باستحداث هذا القسم والعمل عليه بجدية اثناء دراسة الهيكلة التي يجريها أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة.

ولفت إلى وجود بؤر ساخنة في العاصمة عمان معرضة أيضا لتكرار مشهد الانزلاقات وانهيارات الجوفة نظرا لطبيعة عمان الجيولوجية، مشيرا إلى أهمية ادراج هذا الموضوع ضمن خارطة جيولوجية.

وأشار النسور إلى أن عمان كانت في السابق عبارة عن أراض زراعية تمتص المياه ويستفاد منها بمخزون المياه الجوفية، وأصبحت الآن عبارة عن اسمنت واسفلت، والمياه تتوجه نحو مجاري السيول القديمة وهي اصبحت ايضا مكانا للسكن والبناء دون مراعاة للخطورة التي تشكلها على المواطنين.