آخر المستجدات
أحداث مينيابوليس.. قتلى ومظاهرات في 30 مدينة أميركية ومسيرات بلندن وبرلين تقرير أممي يحذر من ضم إسرائيل أراضٍ فلسطينية الافراج عن الأستاذ الجامعي محمد بني سلامة ابلاغ عاملين في جمعية المركز الاسلامي بالاستغناء عن خدماتهم.. ودهيسات: ملتزمون بأوامر الدفاع الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد: لا سنّ محدد للمصلّين.. ورفع المصاحف عن أيدي تسجيل (5) اصابات بالكورونا لقادمين من خارج الاردن.. واستثناء المحامين من نظام الفردي والزوجي التعليم العالي يقرّ بوجود مشكلات في التعليم عن بعد.. ويشكل ثلاث لجان لتقييم التجربة المرصد العمالي: البلاغ الحكومي كرس سياسة تخلي الحكومة عن مسؤولياتها في دعم الاقتصاد الحكومة تقرر رفع أسعار البنزين بمقدار (5- 5.5) قرشا لشهر حزيران التربية تبدأ استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي - رابط الكيلاني يحذّر الحكومة من عدم القدرة على توفير مطاعيم الانفلونزا والأمراض الموسمية المركزي يوافق على طلبات قروض بقيمة 233 مليون دينار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة استثناء المحامين من نظام الزَّوجي والفردي اعتبارا من الاثنين.. والسماح بتنقلهم بين المحافظات خبراء لـ الاردن24: بلاغ الرزاز الأخير يعزز انتهاك حقوق العمال وتركتهم في صراع مع أصحاب العمل الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار الملكة علياء في 19 حزيران العوران لـ الاردن24: الحكومة تضع القطاع الزراعي في آخر أولوياتها.. والرزاز لم يلتقِ المجلس الزراعي منذ عامين الكباريتي يحذر من انهاء خدمات الأردنيين في الخليج.. وينتقد عدم جدية الحكومة الحكومة تحدد القطاعات المشمولة بخفض رواتب العاملين فيها بنسبة 60% المياه لـ الاردن24: تأهيل الشركات القادرة على تنفيذ مشروع الناقل الوطني الشهر القادم شاهد- بعد شهرين ونصف على إغلاقه- فتح أبواب المسجد الاقصى
عـاجـل :

النسور يحذر الأمانة من تكرار سيول عمان والانهيارات في الشتاء.. ويدعو الشواربة لاستحداث قسم جديد

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذر نقيب الجيولوجيين، المهندس صخر النسور، من تكرار مشهد غرق عمان، وحدوث انهيارات وانزلاقات في بعض المناطق في حال تكرر حدوث العواصف المطرية التي تحدث نتيجة التغيرات المناخية في العالم.

وقال النسور لـ الاردن24 إن المشهد سيتكرر نظرا لعدم وجود أي احتياطات أو استعدادات فعالة من قبل أمانة عمان، وعدم اجراء دراسات علمية لمعرفة اتجاه السيول وتوجيهها إلى مناطق أخرى غير وسط البلد الذي انشئت فيه عبارات منذ الستينات، حيث أن الأوضاع المناخية اختلفت الآن تماما ولم تعد كالسابق.

وأضاف نقيب الجيولوجيين إن النقابة عرضت على الأمانة تقديم الخبرة في هذا المجال وأرسلت دراسة متكاملة عن الحلول اللازمة نظرا لعدم وجود قسم مختص في الأمانة للجيولوجيا، معبرا عن أمله باستحداث هذا القسم والعمل عليه بجدية اثناء دراسة الهيكلة التي يجريها أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة.

ولفت إلى وجود بؤر ساخنة في العاصمة عمان معرضة أيضا لتكرار مشهد الانزلاقات وانهيارات الجوفة نظرا لطبيعة عمان الجيولوجية، مشيرا إلى أهمية ادراج هذا الموضوع ضمن خارطة جيولوجية.

وأشار النسور إلى أن عمان كانت في السابق عبارة عن أراض زراعية تمتص المياه ويستفاد منها بمخزون المياه الجوفية، وأصبحت الآن عبارة عن اسمنت واسفلت، والمياه تتوجه نحو مجاري السيول القديمة وهي اصبحت ايضا مكانا للسكن والبناء دون مراعاة للخطورة التي تشكلها على المواطنين.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies