آخر المستجدات
عبيدات لـ الاردن24: سنتواصل مع الصحة العالمية اليوم بشأن دراسة ذا لانسيت.. ولا بدّ من التوازن في الانفتاح التربية لـ الاردن24: تحديد موعد تكميلية التوجيهي في آب التعليم عن بُعد: هل يتساوى الجميع في الحصول على تعليم جيّد؟ العضايلة لـ الاردن24: لن نجبر موظفي القطاع العام على التنقل بين المحافظات معيش إيجاري.. حملة الكترونية لإيجاد حل عادل لمعضلة بدل الإيجار أجواء ربيعية معتدلة في معظم المناطق وحارة في الأغوار والعقبة لوكسمبورغ: ضم الضفة الغربية يعكس قانون الغاب الصحة العالمية تحذر من ذروة ثانية "فورية" لتفشي كورونا مقترحات في ضوء تصريحات العضايلة السماح بدخول القادمين للعقبة دون فحص كورونا العقبة الخاصة تعلن عن إجراءات وخطة العودة للعمل بعد العيد فيديو - الملك يوجه كلمة للأردنيين: الاستقلال هو أنتم.. ولا بدّ أن يتحمل الجميع مسؤولياتهم الأمن يثني فتاة حاولت الانتحار من اعلى جسر عبدون فتح المنصة الالكترونية لتسجيل العمالة الوافدة الراغبة بالعودة إلى بلادها مجددا المياه لـ الاردن24: الطائرة بدون طيار غير كافية لحماية كامل خط الديسي.. والبحث عن المعتدين متواصل الرزاز: نقف صفا واحد لنحمي هوية الأردن اللوزي: النقل العام مستثنى من نظام الفردي والزوجي ومشمول بمنع التنقل بين المحافظات ضبط شخص نظم وألقى خطبة صلاة العيد في معان العضايلة: سنفتح المزيد من القطاعات خلال أيام.. واجتماع حاسم الأربعاء عبيدات لـ الاردن٢٤: لم نبحث فتح التنقل بين المحافظات

النعيمات يطلق مبادرة كلنا همة وطن لتقديم الدعم لمواجهة الاثار الاقتصادية الناتجة عن أزمة كورونا

الاردن 24 -  
أطلق الرئيس التنفيذي لإدارة الاستثمارات الحكومية السيد يحيى النعيمات مبادرة كلنا همة وطن لدعم صندوق همة وطن استجابة لتوجيهات جلالة الملك، وتدعو المبادرة جميع الشركات التي تملكها الحكومة أو تساهم فيها والموردين الى التبرع لصندوق همة وطن وسينظم النعيمات جلسة حوارية عند بعد تضم حميع المعنيين في الشركات المذكورة لتبني المباردرة، وفيما يلي نص المبادرة:

نظراً للظروف التي يمر بها الاردن والعالم أجمع في مواجهة جائحة كورونا وما نتج عنها من أضرار إقتصادية لحقت بالعديد من القطاعات واستجابة لتوجيهات جلالة الملك المفدى، أطلقت شركة إدارة الاستثمارات الحكومية مبادرة "كلنا همة وطن" لدعم صندوق همة وطن المتضررين من أبناء الوطن، من خلال مساهمة الشركات الحكومية المملوكة بالكامل، والشركات التي تمتلك فيها مساهمات، والموردين والعملاء في التخفيف من الاثار الاقتصادية الناجمة عن ذلكوبما لايؤثرعلى سير أعمال هذه الشركات على أن يكون التبرع لصندوق همة وطن.

 

· ­­­عناصرالمبادرة:
أولًا: الشركات المملوكة للحكومة / شركة ادارة الاستثمارت الحكومية.

ثانياً: الشركات التي تمتلك فيها مساهمات.

ثالثا: الموردين والعملاء" المتعاملين مع هذه الشركات" .

 

آلية وطرق تقديم الدعم:
أولاً: رؤساء وأعضاء مجالس إدارة هذه الشركات؛ وذلك من خلال الدعم بنسبة مئوية أو جزء / كل من المكافئات الشهرية أو السنوية أو ما ترونه مناسباً.

ثانياً: الشركات؛وذلك من خلال الدعم بنسبة من الأرباح السنوية الإجمالية / مخصص لأحد بنود الموازنة الخاصة بالشركة التي لا تخضع لقانون الفوائض المالية /الطريقة التي تراها مناسبة والتي تسمح بها القوانين النافذه بهذا الخصوص.

ثالثاً: الموظفين والعاملين بالشركات؛ نسبة مئوية من الرواتب الشهرية / قيمة علاوة معينة يتقاضاها العامل / قيمة احدى الميزات / المكافئات / قيمة أي من البدلات التي يتقاضاها أو ما ترونه مناسباً.

 

وكلنا ثقة بقدرتنا على وقوفنا صفاً واحداً كما أرادنا سيد البلاد
جلالة الملك عبدالله ابن الحسين

"حمى الله الاردن ارضاً وقيادةً وشعبا"

الرئيـس التنفيــذي
يحيـــى النعيمـــــات

 
Developed By : VERTEX Technologies