آخر المستجدات
العضايلة: سنؤكد على تفعيل أمر الدفاع رقم (11).. واجراءات لمنع اقامة بيوت عزاء وأفراح النيابة العامة تحيل ملف قضية نقابة المعلمين إلى محكمة بداية عمان ضبط مصنع معمل تصنيع مستحضرات تجميل وشامبو أطفال مخالف - صور سيف لـ الاردن24: سنبدأ اجراءات عملية هيكلة وزارة النقل اعتبارا من اليوم احالات على الاستيداع والتقاعد المبكر في التربية - اسماء الخارجية: ارتفاع عدد الأردنيين المصابين بانفجار بيروت إلى سبعة التعليم العالي لـ الاردن24: خاطبنا سبع دول لزيادة عدد البعثات الخارجية النعيمي يجري تشكيلات إدارية واسعة في التربية - أسماء مصدر لـ الاردن24: الحكومة أحالت دراسة اجراء انتخابات النقابات إلى لجنة الأوبئة المعايطة لـ الاردن24: نظام تمويل الأحزاب سيطبق اعتبارا من الانتخابات القادمة الادارة المحلية لـ الاردن24: القانون لا يخوّل البلديات بالرقابة على المنشآت الغذائية تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل القدومي لـ الاردن24: ننتظر اجابة الرزاز حول امكانية اجراء انتخابات النقابات

النعيمي حول طلبة البرامج الدولية: لا نعتمد علامة مدرسية.. وبرنامج البكالوريا اعتمد التنبؤ

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور تيسير النعيمي، أن الوزارة لا تعتمد العلامات المدرسية لطلبة البرامج الدولية على الاطلاق، وتعتمد العلامة الصادرة عن المنظمة الدولية التي تتبع لها المدرسة فقط، نافيا دقة الحديث عن اعتماد الوزارة علامة طلبة الصف الثاني عشر "التوجيهي" المدرسية في برنامج البكالوريا.

وقال النعيمي لـ الاردن24: إن برنامج البكالوريا الدولية، خاضع لاشراف منظمة البكالوريا الدولية، وهو موجود منذ عشرات السنوات في الأردن، وتعتبر "المنظمة" هي الجهة المسؤولة عن منح الشهادات للمدارس والطلبة في جميع أنحاء العالم، وليس المدرسة. مجددا التأكيد على أن الوزارة لا تعتمد علامة مدرسية على الاطلاق.

وأضاف إن أسس المعادلة محصورة بالشهادة الصادرة عن المنظمة الدولية أو جهة الاعتماد التي يتبع لها البرنامج الأجنبي، مشددا على أن "الشهادة تصدر باسم الجهة التي تمنح الاعتماد وتعتمد نتائج هذه البرامج".

وتابع النعيمي: "إن برنامج البكالوريا الدولية، ونظرا لظروف الجائحة على العالم كلّه، لم يُعفِ الطلاب من الامتحانات، لكنه اعتمد التنبؤ بعلامات الطلبة وفق معادلات احصائية تستند على أعمال الطلبة في الصفوف السابقة". مبيّنا أن "هؤلاء الطلبة يكونوا قد خضعوا لمحطات اختبارية في صفوف سابقة، وبناء على تلك المحطات التقييمية السابقة، جرى اعتماد معادلات تتنبأ بمستوى علاماتهم وطلبوا من المدارس تقديم ما يفيد من شواهد تثبت استحقاق الطالب لتلك العلامة".
 
 
Developed By : VERTEX Technologies