آخر المستجدات
سعد جابر: توصية بفتح المساجد والمقاهي ومختلف القطاعات بدءا من 7 حزيران عبيدات: عودة نشاط جميع القطاعات قريبا.. ولا توصية باعادة فتح المساجد المركزي: عودة العمل بتعليمات التعامل مع الشيكات المعادة توقع رفع اسعار البنزين بسبب عدم تحوط الحكومه! وزارة الأوقاف تنفي صدور قرار بإعادة فتح المساجد الأردن يبحث حلولا لعودة قطاع الطيران تدريجيا تسجيل سبعة إصابات جديدة بفيروس كورونا النائب البدور: عودة الحياة لطبيعتها ترجح حل البرلمان وإجراء الانتخابات النيابية بدء استقبال طلبات الراغبين بالاستفادة من المنحة الألمانية للعمل في ألمانيا.. واعلان أسس الاختيار لاحقا المرصد العمّالي: 21 ألف عامل في الفنادق يواجهون مصيراً مجهولاً التعليم العالي لـ الاردن24: قرار اعتبار الحاصلين على قروض ومنح مسددين لرسومهم ساري المفعول التربية: تسليم بطاقات الجلوس لطلبة التوجيهي في المديريات والمدارس اليوم الصمادي يكتب: ثورة ما بعد الكورونا قادمة فحافظ على وظيفتك! العوران لـ الاردن24: القطاع الزراعي آخر أولويات الحكومة.. والمنتج الأردني يتعرض لتشويه ممنهج عبيدات لـ الاردن24: سنتواصل مع الصحة العالمية بشأن دراسة ذا لانسيت.. ولا بدّ من التوازن في الانفتاح التربية لـ الاردن24: تحديد موعد تكميلية التوجيهي في آب التعليم عن بُعد: هل يتساوى الجميع في الحصول على تعليم جيّد؟ العضايلة لـ الاردن24: لن نجبر موظفي القطاع العام على التنقل بين المحافظات معيش إيجاري.. حملة الكترونية لإيجاد حل عادل لمعضلة بدل الإيجار الصحة العالمية تحذر من ذروة ثانية "فورية" لتفشي كورونا

النعيمي: سنأخذ مجريات السنة لدى وضع امتحان التوجيهي.. وطلبنا فتوى بخصوص رواتب معلمي الاضافي

الاردن 24 -  
أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور تيسير النعيمي، أن امتحانات الثانوية العامة قائمة في موعدها، ما لم يظهر طارئ صحي يمنع ذلك.

وقال النعيمي إن الوزارة ستأخذ بعين الاعتبار كلّ معطيات العام الدراسي، سواء في بدايته عند اضراب المعلمين أو في نهايته وما شهده من أزمة فيروس كورونا، لدى وضع وبناء اسئلة الامتحان وتحديد وزن الوحدات الدراسية من العلامات.

وتعهّد الوزير النعيمي بالكشف عن وزن كل وحدة دراسية من العلامات قبل الامتحانات، بحيث تبيّن الوزارة حجم العلامات لكلّ وحدة دراسية.

وأشار إلى أن الوزارة ستبدأ حصص مراجعة للمنهاج الدراسي عبر منصة درسك وشاشة التلفزيون الأردني الشهر القادم في حال لم تنتظم الدراسة لحين (1 أيار 2020).

وشدد النعيمي على أن الفصل الدراسي الثاني مستمرّ ولا نية على الاطلاق بتعليقه أو اسقاطه، مشيرا إلى أن أي دولة في العالم لم تأخذ مثل ذلك القرار.

وبيّن النعيمي أن الوزارة ستقوم بتقييم الطلبة اعتبارا من الأسبوع القادم عبر منصة درسك، مشيرا إلى وجود بنك للأسئلة سيجري اللجوء إليه.

وحول تشعيب طلبة الصف العاشر، أشار إلى أن تلك العملية ستتم الكترونيا.

وبخصوص حقوق معلمي المدارس الخاصة والتعليم الاضافي ومدارس السوريين، قال النعيمي إن الوزارة التزمت بدفع رواتب معلمي الاضافي لشهر آذار، وأما رواتب شهر نيسان وأيار، فقد جرى مخاطبة ديوان التشريع والرأي من أجل الحصول على فتوى قانونية بشأنهم.

فيما ستقوم الوزارة بصرف رواتب المعلمين الأردنيين العاملين في مخيمات اللجوء السوري بمجرّد بدء التعليم عن بُعد للاجئين السوريين.

كما تعهد وزير التربية بالدفاع عن حقوق معلمي المدارس الخاصة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies