آخر المستجدات
مباشر || النواب يسمح بملاحقة الوزيرين هلسة والشخشير.. ويواصل النظر برفع الحصانة عن غازي الهواملة وصداح الحباشنة النيران تلتهم مدرسة في الرمثا: تعرض 27 معلما وطالبا لضيق تنفس.. والنعيمي يتوجه إلى الموقع طلبة "أبو ذر" يمتنعون عن الدراسة احتجاجا على توقيف زملائهم المحاسبة يكشف تفاصيل “شحنة ثوم فاسدة” منخفض جوي يؤثر على المملكة العاملون في البلديات لن تشملهم زيادة الرواتب الجديدة سيارات نواب رئيس جامعة البلقاء حرقت بنزين بـ 24 ألف دينار (جدول) صرف مكافأة 7250 ديناراً لوزير زراعة سابق دون وجه حق إخماد حريق "هيترات" ماء فندق في العقبة تلاعب في “ترشيحات المنحة الهنغارية” وتحويل القضية لمكافحة الفساد ديوان المحاسبة: "الأمن" اشترت مركبات بـ798 ألفاً دون طرح عطاء​ المحاسبة: اعفاء سبائك واونصات ذهبية من رسوم وضرائب بـ 5.416 مليون دينار توافق نقابي حكومي على علاوات المسارات المهنية المحاسبة يكشف ارتفاعا مبالغا فيه برواتب وبدلات موظفين في "تطوير العقبة" - وثيقة منح مدير شركة البريد مكافأة (35) ألف دينار بحجة تميّز الأداء رغم تحقيق الشركة خسائر بالملايين! ذوو متوفى في البشير يعتدون على الكوادر الطبية.. وزريقات يحمّل شركة الامن المسؤولية - صور رصاصة اللارحمة على الجوردان تايمز.. خطيئة البيروقراط الإداري تعادل الحسين اربد وكفرنجة بدوري كرة اليد اعلان تفاصيل علاوات أطباء وزارة الصحة الجديدة وقفة تضامنية مع الأسرى أمام مجمع النقابات الإثنين
عـاجـل :

النواب يقرّ تعديل شروط التجنيد في القوات المسلحة.. ويخفف شرط الطول

الاردن 24 -  
أقر مجلس النواب في جلسته اليوم الأحد برئاسة المهندس عاطف الطراونة وحضور رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وهيئة الوزارة، القانون المعدل لقانون خدمة الأفراد في القوات المسلحة لسنة 2019

ويرفع المشروع سن التجنيد الى 18 بدلاً من 16 عاماً ، وان لا يقل الطول عن 160 سنتيمترا للذكر ، و 150 للأنثى، اضافة الى رفع الاجازة السنوية الى 36 يوماً ، ومنح العسكريين إجازة بدون راتب، وإجازة دراسية بدون راتب، وكذلك إجازة "أبوة" لمدة 3 أيام.

واشترط النواب من أجل قبول تجنيد المواطن الأردني بلوغه سنّ الثامنة عشرة من عمره في السنة التي جُنّد فيها لقبوله، وأن يكون لائقا للخدمة من الناحية الصحية وفقا لأحكام نظام اللجان الطبية العسكرية.

كما اشترط أن لا يقلّ الطول عن (160) سم للذكور، و(150) سم للاناث، فيما أجاز لمدير شؤون الأفراد تجاوز هذا الشرط في حالات الضرورة.

وألزم النواب الراغب بالتجنيد بالحصول على الموافقات الأمنية اللازمة.

إلى ذلك، أحال النواب تقرير ديوان المحاسبة لعام 2018، الى اللجنة المالية، فيما احال قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص الى لجنة الاقتصاد والاستثمار، فيما حوّل الى لجنته القانونية، قوانين: المعدل لقانون الدفاع المدني، والتصديق على الاتفاقية العربية لمنع ومكافحة الاستنساخ البشري، وإلغاء قانون سجلات الأراضي، لسنة 2019.