آخر المستجدات
وزارة الصحة:الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية الرزاز: كورونا ليس مؤامرة.. والحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة الأمانة: رواتب الموظفين لم تمسّ.. وسنراجع قراراتنا المالية بشكل دوري فيديو.. مدينة أميركية تعيش جحيما بعد مقتل "فلويد" نقيب الاطباء: لم نسقط عضوية ممثل مكتب القدس في لجنة إدارة النقابة - وثائق عطا الله: اعادة فتح الكنائس اعتبارا من الأحد 7 حزيران.. وندعو كبار السنّ والمرضى لعدم الحضور جابر: سجل الأردن (8) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. و(11) حالة شفاء وزير الأوقاف: بداية سنسمح بصلاة الجمعة فقط.. وضمن ضوابط محددة العضايلة: فتح المساجد لصلاة الجمعة.. ودراسة حزمة قرارات من بينها فتح الحضانات والفردي والزوجي طلبة في البلقاء التطبيقية يطالبون بخفض الرسوم والغاء "الدفع قبل التسجيل" نقابيون لـ الاردن24: العبوس سجّل سابقة في تاريخ الأطباء بعدم تعيين مندوب عن القدس! القطاع الصناعة لا يدار بالفزعة.. وغرف الصناعة تنحصر فائدتها بحدود ضيقة سعيدات لـ الاردن24: الحكومة وافقت على تمديد عمل محطات المحروقات المجلس القضائي: بدء استكمال المدد والمهل القانونية الموقوفة اعتبارا من الأحد وصول باخرة محملة بـ(50) الف طن ديزل ضمن عطاء تعزيز المخزون الاستراتيجي من المشتقات النفطية للمملكة الناصر لـ الاردن24: مجلس الوزراء حسم أمر المنسّب بتعيينهم العام الحالي.. ولن يفقد أحد حقّه توقيف احد المعتدين على خط مياه الديسي: صاحب صهريج مياه أراد تعبئته! الصحة لـ الاردن24: بدء استقبال المرضى في عيادات المستشفيات الحكومية الأحد الاحصاءات: ارتفاع نسبة البطالة في الربع الأول بنسبة 0.3% تجمع مزارعي الأردن يوجه انتقادات لاذعة لوزير العمل: يبدو أن أحدا لم يلتقط رسالة الملك

النواصرة من مسقط رأس الحجايا في الطفيلة: في جعبتنا الكثير.. وملتزمون بعهد النقيب - صور

الاردن 24 -  
وائل عكور - شارك آلاف المعلمين في المهرجان الحاشد الذي احتضنه لواء الحسا، مسقط رأس نقيب المعلمين الراحل الدكتور أحمد الحجايا، بمحافظة الطفيلة، الأحد، حيث أكد المعلمون اصرارهم على انتزاع حقهم بالحصول على علاوة الـ50%.

وقال رئيس فرع نقابة المعلمين في محافظة الطفيلة، محمد السوالقة، إن المعلمين أكدوا اصرارهم على انتزاع حقوقهم واستعادة كرامتهم، وعدم التراجع عن تلك الحقوق أو التنازل عنها تحت أي ظرف من الظروف.

وأضاف السوالقة لـ الاردن24 إن الاعتصام شهد مشاركة معلمين من عدة محافظات، وقد جاؤوا كلّهم انتصارا لقضية المعلمين ووفاء للنقيب الراحل.

ومن جانبه، أكد نائب نقيب المعلمين الدكتور ناصر النواصرة إن النقابة ومجلسها يملكون عدة خيارات لممارسة مزيد من الضغط على الحكومة من أجل تحصيل حقوقهم قائلا: "في جعبتنا الكثير"، فيما أشار إلى ضمان النقابة لحقّ الطلبة وتعويضهم عن كلّ الدروس التي فاتتهم.

وشدد النواصرة في كلمة ألقاها خلال المهرجان على أن المعلمين لن يعودوا إلى الغرف الصفية "إلى أن يربح الوطن"، لافتا إلى أن المعلمين لا يريدون مزايا أو مكتسبات، بل ينشدون حقوقهم واستعادة كرامتهم.

واقتبس القائم بأعمال النقيب عدة عبارات ومقولات للراحل الحجايا، قائلا: "إن المعلمين ملتزمون بالعهد وسيواصلون مسيرتهم لحين تفكيك التحالف الطبقي الذي يقف في وجه نهضة الوطن والمعلم والتعليم".

ولفت إلى أن "الحكومة التي تفكّر في هزيمة المعلم هي حكومة مهزومة، لأن المعلم هو الوطن".

وأشاد بالتفاف الشارع الأردني حول المعلمين ومطالبهم، مشيرا إلى أنه ورغم كلّ التحشيد والتهديد والوعيد الصادر عن الحكومة عبر وسائل الاعلام الرسمية وشبه الرسمية بالأمس، إلا أن كلمة المعلمين هي من نُفّذت اليوم على الأرض.

واختتم النواصر حديثه بالقول إن المعلمين في الأسبوع الثالث من الاضراب يتمتعون بذات الارادة والاصرار الذي كانوا عليه في اليوم الأول من الاضراب، مؤكدا أن "القلوب المرتجفة لا تحمي وطنا، والأيادي المرتجفة لا تبني وطنا".

وكرر المعلمون المشاركون هتاف "عاش المعلم"، في معظم أوقات المهرجان.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies