آخر المستجدات
الكيلاني لـ الاردن24: محاولات عديدة لاقحام مستثمرين في قطاع الصيدلة.. ونرفض تعديل القانون لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة المحترقة بني هاني يشكو بيروقراطية الدوائر الحكومية.. وحملات مكثفة على المحال غير المرخصة في اربد تغيير منهاجي الرياضيات والعلوم للصفين الثاني والخامس العام القادم.. وحملة لتسليم منهاجي الأول والرابع "دبكة الاصلاح" جديد فعالية حراك بني حسن.. وتأكيد على مطالب الافراج عن أبو ردنية والعيسى - صور الأرصاد تحذر من خطر الانزلاقات والسيول الخميس المعلمين: تكبيل مرشد تربوي بالأصفاد في المستشفى بعد شكوى كيدية عاملون لدى "كريم".. بين مطرقة السجن وسندان الاستغلال والاحتكار! مجلس الوزراء يقرّ تعديلات جديدة على مشاريع قوانين لنقل اختصاصات روتينية للوزراء المختصّين اعتصام حاشد أمام مقرّ الصليب الأحمر في عمان للافراج عن اللبدي ومرعي - صور التنمية تحيل ملف التحقيق بفرار قاتل الطفلة نبال للمدعي العام التربية تصرف رواتب شهري آب وأيلول لمعلمي السوريين احالات الى التقاعد وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء بحارة الرمثا يغلقون الطريق الرئيس بالاطارات المشتعلة.. وتلويح بالتصعيد ليلا.. والدرك يصل المتصرفية الشوبكي: الحكومة ربحت 350 مليون من فرق أسعار الوقود.. ويجب إلغاء هذا البند فورا صفحات مطوية من الدعم الإسرائيلي لإيران قبل أربعة عقود ونيف تعلن المدرسة النموذجية للتربية الخاصة في عمان عن حاجتها لأخصائيات وأخصائيين برواتب 500 دينار الافراج عن معلمين جرى التعميم عليهما والقبض على أحدهما أثناء توجهه إلى مدرسته القبض على ١٤ شخصا ارتكبوا ٧٠ قضية سرقة لأجزاء مركبات في عمان تواصل اعتصام المعطلين عن العمل في ذيبان.. وتحضير لفعاليات موحدة في عدة محافظات
عـاجـل :

النواصرة من مسقط رأس الحجايا في الطفيلة: في جعبتنا الكثير.. وملتزمون بعهد النقيب - صور

الاردن 24 -  
وائل عكور - شارك آلاف المعلمين في المهرجان الحاشد الذي احتضنه لواء الحسا، مسقط رأس نقيب المعلمين الراحل الدكتور أحمد الحجايا، بمحافظة الطفيلة، الأحد، حيث أكد المعلمون اصرارهم على انتزاع حقهم بالحصول على علاوة الـ50%.

وقال رئيس فرع نقابة المعلمين في محافظة الطفيلة، محمد السوالقة، إن المعلمين أكدوا اصرارهم على انتزاع حقوقهم واستعادة كرامتهم، وعدم التراجع عن تلك الحقوق أو التنازل عنها تحت أي ظرف من الظروف.

وأضاف السوالقة لـ الاردن24 إن الاعتصام شهد مشاركة معلمين من عدة محافظات، وقد جاؤوا كلّهم انتصارا لقضية المعلمين ووفاء للنقيب الراحل.

ومن جانبه، أكد نائب نقيب المعلمين الدكتور ناصر النواصرة إن النقابة ومجلسها يملكون عدة خيارات لممارسة مزيد من الضغط على الحكومة من أجل تحصيل حقوقهم قائلا: "في جعبتنا الكثير"، فيما أشار إلى ضمان النقابة لحقّ الطلبة وتعويضهم عن كلّ الدروس التي فاتتهم.

وشدد النواصرة في كلمة ألقاها خلال المهرجان على أن المعلمين لن يعودوا إلى الغرف الصفية "إلى أن يربح الوطن"، لافتا إلى أن المعلمين لا يريدون مزايا أو مكتسبات، بل ينشدون حقوقهم واستعادة كرامتهم.

واقتبس القائم بأعمال النقيب عدة عبارات ومقولات للراحل الحجايا، قائلا: "إن المعلمين ملتزمون بالعهد وسيواصلون مسيرتهم لحين تفكيك التحالف الطبقي الذي يقف في وجه نهضة الوطن والمعلم والتعليم".

ولفت إلى أن "الحكومة التي تفكّر في هزيمة المعلم هي حكومة مهزومة، لأن المعلم هو الوطن".

وأشاد بالتفاف الشارع الأردني حول المعلمين ومطالبهم، مشيرا إلى أنه ورغم كلّ التحشيد والتهديد والوعيد الصادر عن الحكومة عبر وسائل الاعلام الرسمية وشبه الرسمية بالأمس، إلا أن كلمة المعلمين هي من نُفّذت اليوم على الأرض.

واختتم النواصر حديثه بالقول إن المعلمين في الأسبوع الثالث من الاضراب يتمتعون بذات الارادة والاصرار الذي كانوا عليه في اليوم الأول من الاضراب، مؤكدا أن "القلوب المرتجفة لا تحمي وطنا، والأيادي المرتجفة لا تبني وطنا".

وكرر المعلمون المشاركون هتاف "عاش المعلم"، في معظم أوقات المهرجان.