آخر المستجدات
دوري أبطال أوروبا: السيتي يقصي الريال.. واليوفي يودع البطولة اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها العضايلة: الأردن في مقدمة دول العالم في إرسال مستشفيات ميدانية لدول شقيقة وصديقة الشبول: التصويت الالكتروني في الانتخابات غير وارد.. والغاء أو تأجيل موعدها ليس قرار الهيئة المستقلة الخدمة المدنية: اعلان التخصصات الراكدة والمشبعة والمطلوبة السبت "ممرضة بيروت الشجاعة" تروي تفاصيل إنقاذها للأطفال الرضع الصحة: تسجيل 4 اصابات بكورونا لقادمين من الخارج وواحدة محلية مجهولة المصدر التربية توضح حول كتاب (أسوة حسنة): فيه مغالطات تمسّ سيرة الرسول المفوضية السامية لحقوق الانسان تعرب عن مخاوفها تجاه التطورات التي يشهدها الأردن اصابة محام في اربد بفيروس كورونا.. وعزل بناية يقطنها الهياجنة يوجه نصائح هامة: القفازات تجلب مخاطر أكبر من المنافع.. ويجب تعديل أمر الدفاع رقم (11) وزير التربية يتحدث عن تفاصيل عودة المدارس: لا طابور صباحي.. وتخفيض مدة الاستراحة تنقلات خارجية في "التربية" (اسماء) أردنيون يلجأون إلى لعبة رمي الفؤوس للتنفيس عن مخاوفهم من كورونا السفيرة اللبنانية المستقيلة: القرار يراودني منذ فترة المشاركة بالانتخابات النيابيّة.. مؤشر حاسم وغاية بحد ذاتها! باسل العكور يكتب: طبائع النهج المستبد في التعامل مع الاعلام الاردني المستقل اعلان تفاصيل المرحلة الخامسة من اعادة الأردنيين في الخارج.. ودعوة المسجلين سابقا لتجديد طلباتهم المستقلة للانتخاب تنشر أسماء رؤساء وأعضاء ومقار لجان الانتخاب المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: عرض جداول الناخبين قبل 14 آب

الوحدة الشعبية: ما ننتظره هو إغلاق ملف الدعوى بحق الأمين العام نهائيا وضمان حق حرية الرأي والتعبير

الاردن 24 -  
أعرب حزب الوحدة الشعبية عن قلقه من عدم الإسراع في إغلاق الدعوى المرفوعة ضد أمينه العام، د. سعيد ذياب، الذي تقرر تأجيل مثوله أمام المدعي العام إلى يوم غد الاثنين.

وقال الحزب في تصريح صادر عنه: إن ما ننتظره وما يتماشى مع حقيقة ما تمثله القضية التحقيقية هو إغلاق ملف الدعوى نهائياً وفي أسرع وقت وضمان الحق بحرية الرأي والتعبير الذي كفلته نصوص الدستور الاردني.

وتاليا التصريح كما ورد:

تأجيل جلسة مثول أمين عام حزب الوحدة الشعبية بسبب مقال يؤكد موقف الحزب برفض التبعية السياسية والاقتصادية أمام المدعي العام حتى صباح الغد الاثنين الموافق ٦ تموز ٢٠٢٠؛

توقف المكتب السياسي لحزب الوحدة الشعبية أمام تأجيل جلسة مثول الرفيق الأمين العام للحزب الدكتور سعيد ذياب أمام المدعي العام حتى صباح الغد الاثنين الموافق ٦ تموز ٢٠٢٠، علماً بأنه تم توقيفه بالأمس بموجب مذكرة توقيف صادرة عن المدعي العام وتم اخلاء سبيله مقابل كفالة ليمثل صباح اليوم لاستكمال القضية التحقيقية بسبب مقال رأي سياسي نُشر على موقع الحزب وصفحته الرسمية يمثل فيه وجهة نظر الحزب برفض التبعية السياسية والاقتصادية، ما يشكل مماطلة غير مفهومة في قضية رأي سياسي وفكري بامتياز، ويضع علامات استفهام عن ماهية الغرض والهدف من تحريك هذه القضية بحق امين عام حزب تاريخي درج على إعلان رأيه ورؤيته ومواقفه تجاه مختلف القضايا منطلقاً من برنامجه السياسي المجاز حين تأسيسه، وما يقلقنا ان يكون هذا الاصرار على عدم الإسراع بإنهاء ملف القضية في ظل الحالة الصحية التي يعاني منها الأمين العام، كونه أجرى عملية قلب مفتوح سابقاً، وخضع لاجراءات زراعة شبكتين بسبب انسداد شبه تام في شرايين عضلة القلب قبل أيام قليلة، وعمر الرفيق الذي تجاوز ٧٢ عاماً ما يعرض صحته وحياته للخطر.

إن ما ننتظره وما يتماشى مع حقيقة ما تمثله القضية التحقيقية هو إغلاق ملف الدعوى نهائياً وفي أسرع وقت وضمان الحق بحرية الرأي والتعبير التي كفلها نصوص الدستور الاردني.

المكتب السياسي / حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني

عمان، ٥ تموز ٢٠٢٠

#سعيد_ذياب #الأردن #تكميم_أفواه #قانون_دفاع

 
 
Developed By : VERTEX Technologies