آخر المستجدات
ترامب يخطر الكونغرس رسميا بانسحاب أمريكا من منظمة الصحة العالمية الصحة العالمية تقر لأول مرة بظهور دليل على احتمال انتقال كورونا عبر الهواء السلطة التنفيذية تتربع على عرش التفرد في صنع القرار.. والبرلمان يضبط إيقاعه على وضع الصامت!! العضايلة: توقيع اتفاقيات لثلاثة مشاريع كبرى قريباً شكاوى من تأخر معاملات إصابات العمل.. ومؤسسة الضمان تؤكد تشكيل خلية لحل المسألة في أسرع وقت فريز: احتياطيات العملات الأجنبية مُريح ويدعم استقرار سعر صرف الدينار والاستقرار النقدي زواتي: استئناف تحميل النفط الخام العراقي للاردن خلال يومين سعد جابر: لم تثبت اصابة طبيب البشير بكورونا.. وسجلنا اصابتان لقادمين من الخارج زواتي تعلن استراتيجية الطاقة: زيادة مساهمة الطاقة المتجددة.. وعودة النفط العراقي خلال يومين العضايلة: الموافقة على تسوية الأوضاع الضريبية لعدة شركات واستقبلنا 411 طلب سياحة علاجية الكباريتي يدعو الحكومة لمراجعة قراراتها الاقتصادية.. ويحذّر من الانكماش الموافقة على تكفيل الزميل حسن صفيرة اغلاق 2300 منشأة لعدم التزامها بأوامر الدفاع وإجراءات السلامة العامة أداء النواب خلال كورونا: 48 سؤالا نيابيا.. و76 تصريحا وبيانا - انفوغرافيك توقيف مهندس "بالأشغال" 15 يوماً ارتشى بخمسة آلاف دينار الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا: لن نعترف بأي تغييرات لا يوافق عليها الفلسطينيون عبيدات لـ الاردن24: تصنيف الدول حسب وضعها الوبائي قيد الاجراء.. ومدة الحجر بناء على التصنيف القرالة يكشف تفاصيل حول طبيب البشير المصاب بكورونا.. ويطالب بصرف مستحقات أطباء الامتياز ممثلو القطاع الزراعي: سياسات الحكومة المتعلقة بالعمالة الوافدة تهدد بتوقف عجلة الانتاج العوران لـ الاردن24: حكومة الرزاز تتجاهل التوجيهات الملكية.. وترحّل الأزمة للحكومة القادمة

الوزني: البنك الدولي يصنف الأردن ضمن أبرز 20 دولة شهدت إصلاحات

الاردن 24 -  
- قال رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني ان تقرير سهولة ممارسة الأعمال الأخير والصادر عن البنك الدولي صنف الأردن ضمن قائمة أبرز 20 دولة شهدت إصلاحات، ما أدى لتحسن مرتبة الأردن بين 190 دولة شملها التقرير.
جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور الوزني اليوم الثلاثاء في الندوة الاستثمارية التي نظمتها السفارة الأردنية في أوسلو بالتعاون مع غرفة تجارة أوسلو، بحضور السفير الأردني لدى النرويج جانتي قلاجوقه ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف البخيت ومساعد مدير عام هيئة تنشيط السياحة يزن الخضيري، وعدد من رجال المال والأعمال النرويجيين.
واضاف ان الأردن تقدم كذلك بتقرير التنافسية العالمي والذي يصدر بشكل سنوي عن المنتدى الاقتصادي العالمي بثلاث مراتب ليصل إلى المرتبة 70 عام 2019 من أصل 141 دولة شملها التقرير مقارنة مع 73 عام 2018، مشيرا إلى ان الأردن يمتلك ميزات وحوافز وتسهيلات استثمارية منافسة تجعله بيئة حاضنة للاستثمار والمستثمرين، إضافة إلى توقيع العديد من الاتفاقيات الدولية التي تتيح دخول المنتج الأردني إلى أكثر من مليار مستهلك.
وعرض الدكتور الوزني أمام رجال الأعمال النرويجيين للفرص الاستثمارية المباشرة والواعدة في قطاعات استثمارية كقطاع الصناعة وتكنولوجيا المعلومات والسياحة والزراعة والقطاع الطبي والنقل والطاقة والمياه والبيئة والتي يمكن للمستثمرين الاستفادة فيها من الحوافز التي يقدمها قانون الاستثمار.
كما عرض المهندس البخيت لمزايا وفرص الاستثمار المتاحة والمتنوعة في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، مثل الموقع الجغرافي المميز ودورها في التجارة الدولية والحوافر والتسهيلات المقدمة للمستثمرين.
واكد الخضيري أن أعداد السياح للمملكة في ازدياد مستمر لما تتمتع به من خدمات سياحية منافسة ومواقع أثرية جعلتها على خارطة السياحة العالمية.
يذكر أن الملتقى يهدف إلى ترويج البيئة الاستثمارية وجذب رجال الأعمال النرويجيين للاستثمار في المملكة.
--(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies