آخر المستجدات
التربية لـ الاردن24: اعلان أسماء المقبولين لوظيفة مشرف خلال أسبوعين في اليوم 66 لاعتصامهم قرب الديوان الملكي.. نقل أحد المتعطلين عن العمل إلى الطوارئ ذبحتونا: التعليم العالي تستخف بالطلبة.. وطالب معدله الجامعي 98.5% حُرم من المنح والقروض! الرحاحلة: سلف بمقدار عشرة آلاف دينار على نظام المرابحة الإسلامية الشهر المقبل تحديث 2 || تأخير دوام المدارس في عدة مديريات تربية الأحد - تفاصيل صداح الحباشنة: الحل الحقيقي لاسقاط اتفاقية الغاز هو طرح الثقة بالحكومة وعدا ذلك مسرحية فاشلة المصري لأعضاء مجلس محلي جرش: القضاء هو الفيصل توقع تساقط ثلوج فوق 1000م في عمان مع تراكم محدود الثلاثاء النائب بينو: الموازنة الحالية ستنهك الاقتصاد الوطني والحكومة ليس لديها خطة خلاص احتجاجا على تخفيض مخصصات مجالس المحافظات.. أعضاء مجلس محافظة الكرك يلوحون باستقالات جماعية التربية تعتزم تعيين 800 معلمة ومساعدة في رياض الأطفال نقيب تجار القرطاسية: تخفيض أسعار المواد المكتبية لن يلمسه المواطن في هذا الموسم.. والقرار صدر دون استشارتنا المصري لـ الأردن 24: لم نخفض موازنة مجالس المحافظات وإنما حوّلت مبالغ لمشاريع الشراكة حملة غاز العدو احتلال: غدا فرصة مجلس النواب الأخيرة ليثبت أنه يمثل الشعب ولا يمثل عليه مشرفون تربيون يرفضون استلام شهادات التدريب الخاصة بمناهج كولينز.. والتربية تدعو لعدم إصدار الأحكام المسبقة أهالي العقبة يحذرون من إثارة النعرات عبر شروط توزيع الأراضي.. والاحيوات يلوحون بالتصعيد بعد تأكيده استمرار إضرابه حتى الإفراج أو الموت.. ذوو المعتقل الزعبي يحمّلون الجهات المعنيّة المسؤوليّة عن حياته بعد تأكيده استمرار إضرابه حتى الإفراج أو الموت.. ذوو المعتقل الزعبي يحمّلون الجهات المعنيّة المسؤوليّة عن حياته متضرّرو التنمية والتشغيل يلوّحون بالاعتصام في كافّة المحافظات حتى إعادة جدولة القروض أجواء باردة وغائمة وأمطار على فترات
عـاجـل :

الوزني: البنك الدولي يصنف الأردن ضمن أبرز 20 دولة شهدت إصلاحات

الاردن 24 -  
- قال رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني ان تقرير سهولة ممارسة الأعمال الأخير والصادر عن البنك الدولي صنف الأردن ضمن قائمة أبرز 20 دولة شهدت إصلاحات، ما أدى لتحسن مرتبة الأردن بين 190 دولة شملها التقرير.
جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور الوزني اليوم الثلاثاء في الندوة الاستثمارية التي نظمتها السفارة الأردنية في أوسلو بالتعاون مع غرفة تجارة أوسلو، بحضور السفير الأردني لدى النرويج جانتي قلاجوقه ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف البخيت ومساعد مدير عام هيئة تنشيط السياحة يزن الخضيري، وعدد من رجال المال والأعمال النرويجيين.
واضاف ان الأردن تقدم كذلك بتقرير التنافسية العالمي والذي يصدر بشكل سنوي عن المنتدى الاقتصادي العالمي بثلاث مراتب ليصل إلى المرتبة 70 عام 2019 من أصل 141 دولة شملها التقرير مقارنة مع 73 عام 2018، مشيرا إلى ان الأردن يمتلك ميزات وحوافز وتسهيلات استثمارية منافسة تجعله بيئة حاضنة للاستثمار والمستثمرين، إضافة إلى توقيع العديد من الاتفاقيات الدولية التي تتيح دخول المنتج الأردني إلى أكثر من مليار مستهلك.
وعرض الدكتور الوزني أمام رجال الأعمال النرويجيين للفرص الاستثمارية المباشرة والواعدة في قطاعات استثمارية كقطاع الصناعة وتكنولوجيا المعلومات والسياحة والزراعة والقطاع الطبي والنقل والطاقة والمياه والبيئة والتي يمكن للمستثمرين الاستفادة فيها من الحوافز التي يقدمها قانون الاستثمار.
كما عرض المهندس البخيت لمزايا وفرص الاستثمار المتاحة والمتنوعة في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، مثل الموقع الجغرافي المميز ودورها في التجارة الدولية والحوافر والتسهيلات المقدمة للمستثمرين.
واكد الخضيري أن أعداد السياح للمملكة في ازدياد مستمر لما تتمتع به من خدمات سياحية منافسة ومواقع أثرية جعلتها على خارطة السياحة العالمية.
يذكر أن الملتقى يهدف إلى ترويج البيئة الاستثمارية وجذب رجال الأعمال النرويجيين للاستثمار في المملكة.
--(بترا)