آخر المستجدات
النسور يحذر الأمانة من تكرار سيول عمان والانهيارات في الشتاء.. ويدعو الشواربة لاستحداث قسم جديد الوحش ل الاردن24: قرار الحكومة خطير.. ويؤشر على عجزها عن تحصيل ايرادات الضريبة المتوقعة مجلس الوزراء يقرّ نظامين لتسهيل إجراءات إزالة الشيوع في العقار النواصرة: الحكومة تعمل عكس توجيهات الملك وكلنا نعاني من ادارتها.. وهذا ما سنفعله في المرة القادمة - فيديو ذبحتونا: "التعليم العالي" تخفي النتائج الكاملة للقبول الموحد.. والمؤشرات الأولية تشير إلى كارثة التربية تحيل نحو 1000 موظف الى التقاعد - اسماء المعلمين تنفي التوصل لاتفاق مع الحكومة.. وتؤكد استمرار الاضراب قانونا التعليم العالي والجامعات يدخلان حيّز التنفيذ.. ويمهدان لتغييرات قادمة بيان شديد اللهجة من مجلس محافظة العاصمة يهاجم قرار الرزاز المحكمة الدستورية تقضي بعدم الزامية عرض اتفاقية الغاز الاسرائيلي على مجلس الأمة - وثائق اللصاصمة يدعو معلمي الكرك لعدم التعاطي مع تعميم المعاني البطاينة: خفض معدلات البطالة يحتاج لتوفير عدد استثنائي من فرص العمل ارباك بين المحامين.. والصوافين: ننتظر اقرار (4) أنظمة متعلقة بالملكية العقارية اليوم.. وننتظر (11) لاحقا الاوقاف تنفي استدعاء خطيب جمعة أشاد بالمعلمين وأيّد موقفهم للوزير ذنيبات .. كيف يكون ترحيل الازمة وتجاهل التفاهمات انجازا وبطولة ؟ الزعبي لـ الاردن24: درسنا الطاقة الاستيعابية للجامعات قبل اعلان القبول الموحد.. والعدد طبيعي مخطط برنارد لويس في تفتيت العالم العربي والإسلامي الداخلية تؤكد سلامة اجراءات تجديد جواز سفر مطلوب بحادث حريق جمرك عمان رغم تعميم الوزارة.. اضراب المعلمين يحافظ على نسبة 100%.. والمحافظات: اصرار كبير العمل ل الاردن24: تصويب اوضاع العمالة الوافدة الأسبوع القادم.. وسنعتبر كل مخالف مطلوبا
عـاجـل :

الوزني : هدفنا تمكين المستثمر وتوطين الاستثمارات القائمة وجذب المزيد من الاستثمارات

الاردن 24 -  
بحث رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني خلال استقباله في مقر الهيئة، وفداً من خبراء الاستثمار في البنك الدولي ورئيس وأعضاء غرفة التجارة الأمريكية في الأردن ومجموعة من المستثمرين في القطاع الخاص ومستشارين قانونيين يعملون في مجال الاستثمار، الآليات التي من شأنها حل الخلافات والتحديات التي تواجه المستثمر.
وبحسب بيان الهيئة اليوم الخميس، أكد الوزني خلال اللقاء أن التوجيهات الملكية السامية التي أشار لها جلالة الملك عبدالله الثاني حول أهمية المستثمر للأردن وضرورة دعمه وتمكين استثماراته ومتابعتها وحل كافة القضايا والتحديات التي قد تواجهه، الأمر الذي يعكس على المستثمر إيمانه بالإصلاح الاقتصادي وينعكس عليه أيضاً في تعزيز استثماراته ليصبح أداة ترويجية ناجحة لجذب المزيد من الاستثمارات للمملكة.
وأعرب الوزني عن شكره وامتنانه لمجموعة البنك الدولي ووزارة التخطيط والتعاون الدولي على دعمهم المتواصل لهيئة الاستثمار، مؤكداً أهمية هذا الدعم الذي يسهم في النهوض بالاستثمار والارتقاء بمرتبة الأردن في التقارير الدولية المعنية بالاستثمار وسهولة ممارسة الأعمال، الأمر الذي من شأنه دفع عجلة النمو الاقتصادي في المملكة للأمام.
وقال الوزني "إن هدفنا الرئيسي تعزيز دور الهيئة لتكون الوجهة الرئيسية للمستثمرين والحاضنة لكافة استثماراتهم ومتابعتها، خصوصاً بعد توطينها، وذلك من خلال تعزيز التشاركية ما بين الهيئة وكافة الوزارات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والعمل كجسد واحد من أجل الارتقاء في الاقتصاد الوطني، وذلك من خلال استحداث وحدة متخصصة لمتابعة وتمكين المستثمر في الهيئة يكون صلب عملها متابعة المستثمر بكافة مراحل استثماره".
وأكد الوزني خلال حديثه أن هيئة الاستثمار ليست فقط مكاناً لمنح الحوافز والاعفاءات للمستثمر، بل هي الذراع الترويجي للاستثمار في المملكة، وأن " هدفنا الرئيسي هو تمكين المستثمر وتوطين الاستثمارات القائمة وجذب المزيد من الاستثمارات، وأن الأردن تمتاز بمواردها الطبيعية والبشرية وبنيتها التحتية الجاهزة لاستقبال المزيد الاستثمارات.
وتم خلال اللقاء، عرض عدداً من التجارب العالمية المُثلى للنهوض بالاستثمار، والنتائج التي وصلت لها تلك الدول جراء الاهتمام والجدية في إصلاح القوانين والأنظمة والتعليمات الناظمة للعملية الاستثمارية.
--(بترا)