آخر المستجدات
10 آلاف فرصة عمل جديدة للأردنيين في قطر سعيدات لـ الاردن24: أسعار المحروقات انخفضت 3- 6.5% التنمية توضح حول توزيع بطاقات ممغنطة بقيمة 100 دينار المصري يكشف معايير الاحالات على التقاعد والاستثناءات من قرار الحكومة الرواشدة من سجنه: نعيش بكرامة أو نموت بشرف الكرك.. تزايد أعداد المشاركين في اعتصام المتعطلين عن العمل في ظلّ محاولات للتسوية فيديو || أمير قطر يصل الأردن.. والملك في مقدمة المستقبلين المعلمين تلتقي الرزاز وفريقا وزاريا لانفاذ اتفاقية تعليق الاضراب - تفاصيل الزراعة: تهديد الجراد مازال قائما وتكاثره مستمر وبكثافة.. وتحرّك أسراب في السعودية لجان فواتير الكهرباء.. ذرٌ للرماد في العيون... مجلس الوزراء يقرّ تعديلات نظام الأبنية الحكومة تعلن إجراءات احترازية اضافية ضد الكورونا: منع دخول غير الأردنيين القادمين من كوريا وإيران الهيئة البحرية الأردنية ترفع مستوى تأهبها لمواجهة كورونا ذبحتونا تطالب بتعديل تعليمات التوجيهي لمنع حرمان الطلبة من دخول كليات الطب مجلس الوزراء يقر زيادة أعداد المستفيدين من المنح والقروض الجامعية بواقع 4600 منحة وقرض الكورونا يتفشى في عدة دول.. والصحة تعمم بتشديد الاجراءات على كافة المعابر النواب يحيل مشروع قانون الادارة المحلية إلى لجنة مشتركة المعلمين لـ الاردن٢٤: ننتظر ردّ الحكومة على اعادة معلمي المدارس الخاصة لمظلة التربية تنقلات واسعة في وزارة العمل - أسماء الناصر لـ الاردن٢٤: انتهينا من جدول تشكيلات ٢٠٢٠.. وزيادة وظائف التربية والصحة
عـاجـل :

الوزني : هدفنا تمكين المستثمر وتوطين الاستثمارات القائمة وجذب المزيد من الاستثمارات

الاردن 24 -  
بحث رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني خلال استقباله في مقر الهيئة، وفداً من خبراء الاستثمار في البنك الدولي ورئيس وأعضاء غرفة التجارة الأمريكية في الأردن ومجموعة من المستثمرين في القطاع الخاص ومستشارين قانونيين يعملون في مجال الاستثمار، الآليات التي من شأنها حل الخلافات والتحديات التي تواجه المستثمر.
وبحسب بيان الهيئة اليوم الخميس، أكد الوزني خلال اللقاء أن التوجيهات الملكية السامية التي أشار لها جلالة الملك عبدالله الثاني حول أهمية المستثمر للأردن وضرورة دعمه وتمكين استثماراته ومتابعتها وحل كافة القضايا والتحديات التي قد تواجهه، الأمر الذي يعكس على المستثمر إيمانه بالإصلاح الاقتصادي وينعكس عليه أيضاً في تعزيز استثماراته ليصبح أداة ترويجية ناجحة لجذب المزيد من الاستثمارات للمملكة.
وأعرب الوزني عن شكره وامتنانه لمجموعة البنك الدولي ووزارة التخطيط والتعاون الدولي على دعمهم المتواصل لهيئة الاستثمار، مؤكداً أهمية هذا الدعم الذي يسهم في النهوض بالاستثمار والارتقاء بمرتبة الأردن في التقارير الدولية المعنية بالاستثمار وسهولة ممارسة الأعمال، الأمر الذي من شأنه دفع عجلة النمو الاقتصادي في المملكة للأمام.
وقال الوزني "إن هدفنا الرئيسي تعزيز دور الهيئة لتكون الوجهة الرئيسية للمستثمرين والحاضنة لكافة استثماراتهم ومتابعتها، خصوصاً بعد توطينها، وذلك من خلال تعزيز التشاركية ما بين الهيئة وكافة الوزارات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والعمل كجسد واحد من أجل الارتقاء في الاقتصاد الوطني، وذلك من خلال استحداث وحدة متخصصة لمتابعة وتمكين المستثمر في الهيئة يكون صلب عملها متابعة المستثمر بكافة مراحل استثماره".
وأكد الوزني خلال حديثه أن هيئة الاستثمار ليست فقط مكاناً لمنح الحوافز والاعفاءات للمستثمر، بل هي الذراع الترويجي للاستثمار في المملكة، وأن " هدفنا الرئيسي هو تمكين المستثمر وتوطين الاستثمارات القائمة وجذب المزيد من الاستثمارات، وأن الأردن تمتاز بمواردها الطبيعية والبشرية وبنيتها التحتية الجاهزة لاستقبال المزيد الاستثمارات.
وتم خلال اللقاء، عرض عدداً من التجارب العالمية المُثلى للنهوض بالاستثمار، والنتائج التي وصلت لها تلك الدول جراء الاهتمام والجدية في إصلاح القوانين والأنظمة والتعليمات الناظمة للعملية الاستثمارية.
--(بترا)