آخر المستجدات
احتجاجات مقتل فلويد.. تعزيزات أمنية بواشنطن ومشروع قرار لإدانة ترامب الأوقاف لـ الاردن24:ننتظر قرار السلطات السعودية.. وبعدها سنخاطب لجنة الأوبئة الرزاز: نحن على أبواب مرحلة مهمة من الانفراج.. وسنتجاوز الصعاب توجه لإلغاء الزوجي والفردي.. والعضايلة يعلق المشاقبة يكشف آخر مستجدات دعم الخبز.. ودفعة مساعدات جديدة لعمال المياومة التربية: التعليم عن بعد ليس بديلا للنظامي الصفدي: قرار الضمّ سيكون له عواقب وخيمة على العلاقات الاردنية - الاسرائيلية الأجهزة الأمنية تعتقل الناشط صبر العضايلة الكلالدة: الملك صاحب القرار في اجراء الانتخابات.. ومستعدون لاجرائها وفق شروط السلامة العامة تسجيل (9) اصابات جديدة بالكورونا: موظفان في أحد فنادق الحجر وسبعة قادمين من الخارج قادة جيش الاحتلال يطّلعون على خرائط ضم الضفة الغربية وزارة العمل تدعو من تم ابلاغهم بعدم تجديد عقودهم لتقديم شكوى المحارمة يكتب: الصحف الورقية.. إحدى أدوات الدولة وأسلحتها الناعمة ودعمها واجب الرقب يسأل الحكومة: هل هناك اتصالات مع دولة عربية لمنحها دورا في ادارة المسجد الأقصى؟ العمل تمنح العمالة غير الاردنية الحاصلين على مغادرة نهائية (خروج بلا عودة) مهلة نهائية حمدي الطباع: أمر الدفاع (6) وتعديلاته لا يصب في مصلحة الاقتصاد الأردني.. وهناك عدة بدائل أمن الدولة توجه تُهمًا بالإرهاب وحيازة السِّلاح لـ16 شخصًا في 10 قضايا نقابة المعلمين: لا نعلم إن كان هناك شكوى حقيقية أم فرقعة إعلامية! وزارة التعليم العالي تدعم بحوث موجهة للتعامل مع فايروس كورونا في الأردن التربية تبدأ باستقبال طلبات الراغبين بالعمل على حساب الاضافي - رابط

الوطنية للأوبئة تبدأ حملة فحوصات عشوائية في الجنوب

الاردن 24 -  
 بدأت اللجنة الوطنية للأوبئة، اليوم الاثنين، بعمل فحوصات عشوائية في المناطق التي لم تُسجل أيَّ إصابات بفيروس كورونا المستجد، وتشمل أيضًا المناطق التي سجَّلت عددًا قليلا من الإصابات ومن بينها جنوب المملكة.

وقال النَّاطق الرٍّسمي باسم اللجنة الدكتور نذير عبيدات إنَّ الفحوصات العشوائية ستكون لخط الدِّفاع الأول في مواجهة الفيروس والذي يضم المستشفيات والأطباء والممرضين، وكوادر الدِّفاع المدني.

وأضاف إنَّه تم التَّواصل مع مديريات الصِّحة في المملكة وسيتم أخذ العينات مع نهاية الأسبوع الحالي، وستكون العينات العشوائية للمناطق التي لم يتم تسجيل أي إصابات بالفيروس أو التي سجَّلت عددًا قليلًا من الإصابات.

وبين أنَّ الفحص قد يشمل محلات البيع من بقالات صغيرة وأسواق، وعمال الوطن، للتأكد من عدم وجود فيروس كورونا المستجد لدى أي من هذه الفئات، وزيادة في الوقاية.

وكان وزير الصِّحة الدكتور سعد جابر، قال خلال الإيجاز الصَّحفي مساء أمس إنَّه سيتم البدء بعمل فحوصات عشوائية في جنوب المملكة ضمن خطة واسعة.

وبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في الأردن حتى مساء أمس وفق الأرقام الرَّسمية 345 إصابة.
-- (بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies