آخر المستجدات
دوري أبطال أوروبا: السيتي يقصي الريال.. واليوفي يودع البطولة اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها العضايلة: الأردن في مقدمة دول العالم في إرسال مستشفيات ميدانية لدول شقيقة وصديقة الشبول: التصويت الالكتروني في الانتخابات غير وارد.. والغاء أو تأجيل موعدها ليس قرار الهيئة المستقلة الخدمة المدنية: اعلان التخصصات الراكدة والمشبعة والمطلوبة السبت "ممرضة بيروت الشجاعة" تروي تفاصيل إنقاذها للأطفال الرضع الصحة: تسجيل 4 اصابات بكورونا لقادمين من الخارج وواحدة محلية مجهولة المصدر التربية توضح حول كتاب (أسوة حسنة): فيه مغالطات تمسّ سيرة الرسول المفوضية السامية لحقوق الانسان تعرب عن مخاوفها تجاه التطورات التي يشهدها الأردن اصابة محام في اربد بفيروس كورونا.. وعزل بناية يقطنها الهياجنة يوجه نصائح هامة: القفازات تجلب مخاطر أكبر من المنافع.. ويجب تعديل أمر الدفاع رقم (11) وزير التربية يتحدث عن تفاصيل عودة المدارس: لا طابور صباحي.. وتخفيض مدة الاستراحة تنقلات خارجية في "التربية" (اسماء) أردنيون يلجأون إلى لعبة رمي الفؤوس للتنفيس عن مخاوفهم من كورونا السفيرة اللبنانية المستقيلة: القرار يراودني منذ فترة المشاركة بالانتخابات النيابيّة.. مؤشر حاسم وغاية بحد ذاتها! باسل العكور يكتب: طبائع النهج المستبد في التعامل مع الاعلام الاردني المستقل اعلان تفاصيل المرحلة الخامسة من اعادة الأردنيين في الخارج.. ودعوة المسجلين سابقا لتجديد طلباتهم المستقلة للانتخاب تنشر أسماء رؤساء وأعضاء ومقار لجان الانتخاب المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: عرض جداول الناخبين قبل 14 آب

الوطنية للأوبئة تدعو لعودة نشاط بعض القطاعات.. وتحذّر من خطر ظهور اصابات جديدة

الاردن 24 -  
أكد الناطق باسم اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، ضرورة أن يعود النشاط إلى بعض القطاعات المختلفة التي مازالت متوقفة عن العمل، وضمن معادلة متوازنة ودقيقة لا تؤثر على الوضع الوبائي في الأردن.

وقال عبيدات إن انتشار فيروس كورونا ينحسر داخل الأردن، كثير من دول العالم، لافتا في ذات السياق إلى المطالبات الكثيرة بفتح الحدود أمام المغتربين الأردنيين باعتباره حقّا أصيلا لهم، والتي يفترض أن تُقابل باجراءات مدروسة وتنظيم عالٍ يضمن استمرار السيطرة على الوضع الوبائي.

وأضاف في مداخلة عبر شاشة المملكة إن الوضع الوبائي في الأردن يؤكد سلامة وجودة الاجراءات التي اتخذتها الحكومة، مشيرا إلى أن فقدان السيطرة الدولية على الوباء يجعل الأردن تحت خطر ظهور اصابات جديدة داخل المملكة، وهو ما يستوجب بذل جهود رسمية كبيرة واستعداد المؤسسات الصحية بالشكل الأمثل، اضافة إلى التزام المواطنين بتعليمات الوقاية، تجنّبا لعودة الانتشار السريع والواسع للفيروس.

ولفت إلى أن ما يميّز فيروس كورونا هو سرعة انتشاره، وقد أثبت الواقع ذلك من خلال تسجيل مليون اصابة خلال أسبوع واحد، بالاضافة إلى كون هذا الفيروس مميت.

وشدد على ضرورة أن يكون هناك تعاون دولي من أجل السيطرة على الفيروس، وأن تقدّم الدول المتقدمة الدعم للدول التي تشهد تفشّيا للفيروس، حيث أن قيام مجموعة من الدول باجراءات صارمة بينما دول أخرى غير قادرة على ذلك.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies