آخر المستجدات
الاشغال: تحويلات ضمن مشروع الباص السريع بين مدينتي عمان والزرقاء العمل: عدم تجديد عقود العاملين “باطل” حسب البلاغ الأخير المعلمين لـ الاردن24: مدارس خاصة استغلت بلاغ الرزاز لانهاء خدمات معلميها الجغبير لـ الاردن24: عدد مصانع الكمامات والمعقمات تضاعف خلال 3 أشهر احتجاجات مقتل فلويد.. تعزيزات أمنية بواشنطن ومشروع قرار لإدانة ترامب الأوقاف لـ الاردن24:ننتظر قرار السلطات السعودية.. وبعدها سنخاطب لجنة الأوبئة الرزاز: نحن على أبواب مرحلة مهمة من الانفراج.. وسنتجاوز الصعاب توجه لإلغاء الزوجي والفردي.. والعضايلة يعلق المشاقبة يكشف آخر مستجدات دعم الخبز.. ودفعة مساعدات جديدة لعمال المياومة التربية: التعليم عن بعد ليس بديلا للنظامي الصفدي: قرار الضمّ سيكون له عواقب وخيمة على العلاقات الاردنية - الاسرائيلية الأجهزة الأمنية تعتقل الناشط صبر العضايلة الكلالدة: الملك صاحب القرار في اجراء الانتخابات.. ومستعدون لاجرائها وفق شروط السلامة العامة تسجيل (9) اصابات جديدة بالكورونا: موظفان في أحد فنادق الحجر وسبعة قادمين من الخارج قادة جيش الاحتلال يطّلعون على خرائط ضم الضفة الغربية وزارة العمل تدعو من تم ابلاغهم بعدم تجديد عقودهم لتقديم شكوى المحارمة يكتب: الصحف الورقية.. إحدى أدوات الدولة وأسلحتها الناعمة ودعمها واجب الرقب يسأل الحكومة: هل هناك اتصالات مع دولة عربية لمنحها دورا في ادارة المسجد الأقصى؟ العمل تمنح العمالة غير الاردنية الحاصلين على مغادرة نهائية (خروج بلا عودة) مهلة نهائية حمدي الطباع: أمر الدفاع (6) وتعديلاته لا يصب في مصلحة الاقتصاد الأردني.. وهناك عدة بدائل

الوطنية للاوبئة: نتيجة الفحص السلبية لا تعني بالضرورة عدم الاصابة بالكورونا

الاردن 24 -  
أكد الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، أن ظهور نتيجة سلبية لفحص كورونا لا يعني بالضرورة أن الشخص غير مُصاب، مشددا على أهمية التزام مخالطي المصابين الحجر الصحي مدة (14) يوما، لحين ثبوت عدم اصابته بالفيروس.

وأوضح عبيدات إن اللجنة أوصت باجراء فحص عشوائي في أنحاء المملكة من أجل الوقوف على الوضع الوبائي للأردن، والاطمئنان أكثر على عدم انتشار الفيروس.

إلى ذلك، قال عضو اللجنة الوطنية ومسؤول ملف كورونا في الشمال، الدكتور وائل الهياجنة، الاثنين، إنهم ينتظرون الآن نتائج فحص 250 عينة سحبت من أشخاص مخالطين لمصابين بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن "منحنى الاصابات في محافظة اربد يبدو أنه يتحسن".

وشدد على أن مؤشرات التحسن لا تعني أننا أصبحنا في مأمن، حيث أن نحو (80%) من المصابين بالفيروس قد لا تظهر عليهم أعراض الاصابة، لكنهم في نفس الوقت حاملون للفيروس وناقلون له، مؤكدا ما أورده عبيدات من كون النتيجة السلبية لا تعني أن الشخص غير مصاب.

وحذّر من اعلان خلوّ بعض المناطق من فيروس كورونا، قائلا إننا نعيش في عالم مفتوح.

ولفت إلى أن التوجه الآن بسحب عيّنات عشوائية وغير عشوائية للناس من أجل التحقق من عدم اصابتهم بفيروس كورونا، حيث سيتم استهداف بعض المناطق، والعاملين في بعض المهن مثل العاملين في المخابز والتجار وغيرهم، بالاضافة إلى احتمالية اعادة فحص المخالطين الأكثر احتكاكا بالمصابين.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies