آخر المستجدات
ابو عزام يكتب: نحو إطار تشريعي لتنظيم العمل على تنفيذ التزامات المعاهدات الدولية نوّاب لـ الاردن24: الأردن يواجه تحديات تاريخيّة تستهدف أمنه وكيانه.. وقفة احتجاجيّة أمام التربية السبت رفضا لمناهج كولنز الحكومة: دمج وإلغاء المؤسسات المستقلة يتطلب تعديلا لتشريعات ناظمة لعملها بينو ينتقد "اللهجة الدبلوماسية الناعمة" للأردن بعد قرار نتنياهو الداخلية تلغي مؤتمر السلام بين الأديان وتضاربات في رسائل الجهة المستضيفة تكفيل رئيس فرع نقابة المعلمين في الكرك قايد اللصاصمة وزملائه ذنيبات والعضايلة الشوبكي يكتب: الأردن غير مكتشف نفطيا.. واسئلة حول حقل الريشة الداخلية لـ الاردن24: دخول حملة الجنسيات المقيّدة محدد بشروط تضمن عدم الاقامة في المملكة تصريحات اليانكيز والخزر.. والرد المنتظر من عمان المصري لـ الاردن24: أنهينا مسودة "الادارة المحلية" واحالته إلى مجلس الوزراء الساعات القادمة حملة شهادة الدكتوراة يعودون للاعتصام أمام رئاسة الوزراء: كل الجهود فشلت ارشيدات لـ الاردن24: نقوم بجمع بيانات حول الاعتقالات.. ووقف الترافع أمام أمن الدولة غير مستبعد نتنياهو يأمر ببدء ضم غور الأردن قصف صاروخي اسرائيلي كثيف على محيط دمشق جابر لـ الاردن24: مقترح لانهاء مشكلة الأطباء المؤهلين وتمكينهم من العمل في الخارج النقل تخاطب الاتصالات لحجب ٤ تطبيقات نقل.. والجبور لـ الاردن٢٤: يلتفّون على الحجب مسيرة ليلية في وسط البلد للمتعطلين عن العمل من أبناء حيّ الطفايلة.. وتنديد بالمماطلة الحكومية المناصير يكتب: إلى الزميل السعايدة.. اخفاقاتكم أكبر بكثير! المتعطلون عن العمل في المفرق: لن تردعنا الضغوط الأمنية.. وخيارنا التصعيد
عـاجـل :

اليرموك تؤكد التزامها بقرار الحكومة فيما يتعلق بتسليم القطع الأثرية المستعارة

الاردن 24 -  
 أكدت جامعة اليرموك التزامها بالقرار الذي ستتخذه الحكومة فيما يتعلق بمصير القطع الأثرية الموجودة في متحف التراث الأردني بالجامعة، والتي كانت قد استعارتها الجامعة من أحد المواطنين وفق اتفاقية أبرمت بين الطرفين عام 1988، وأنها ورغم هذه الاتفاقية التي تنص على تسليم الجامعة للقطع الأثرية للمعير بعد الحصول على الموافقة الخطية المحددة بقانون الاثار الأردني رقم (21) لعام 1988، إلا أنها لن تسلم القطع الأثرية إلى المعير إلا بعد صدور الموافقات الخطية الرسمية من الجهات الحكومية المعنية، ووفق أحكام القانون الأردني الحالي، وبإشراف مباشر من دائرة الآثار العامة.

وأوضح الناطق الإعلامي باسم جامعة اليرموك مدير دائرة العلاقات العامة والاعلام فيها مخلص العبيني أن الجامعة ممثلة بمعهد الاثار والانثروبولوجيا آنذاك كانت قد استلمت القطع الأثرية من المُعير حسب الأصول بعد حصولها على موافقة رسمية من وزارة الثقافة والتراث القومي وفق الكتاب (ث/ق/ 19/1011) بتاريخ 5/7/1988، مشيرا إلى أن الجامعة أبرمت الاتفاقية مع المعير لعرض القطع الأثرية في متحف الجامعة من منطلق دورها في نشر الوعي والمعرفة حول كل ما يتعلق بالإرث الحضاري والمحافظة عليه.