آخر المستجدات
وزير التربية يعلن تثبيت موعد بدء العام الدراسي في 1 أيلول، ودوام الهيئات التدريسية في 25 آب رئيس النيابة العامة يقرر احالة نفسه على التقاعد - وثيقة باسل العكور يكتب عن ممتهني وأد الحلم واغتيال الفرصة اعتصام حاشد لسائقين مع اوبر وكريم امام هيئة النقل - صور أمن الدولة ترد جميع طعون الدفاع في قضية الدخان الأوقاف تعيد فتح المراكز القرآنية مع الالتزام بالإجراءات الوقائية المحكمة الادارية تؤكد بطلان انتخابات نادي الوحدات الرزاز: لا تساهل بشأن التهرب الضريبي.. وعمليات التفتيش لا تعني الإدانة الشريف لـ الاردن24: سياسات وزارة العمل سترفع أسعار الخضار والفواكه.. ومطالبنا واضحة العضايلة: فتح المطارات قد لا يكون بداية الشهر القادم الحكومة: لم نبحث رفع الحظر بعد الـ(12) ليلا.. ولا اعادة فتح لبيوت العزاء وصالات الأفراح الكيلاني لـ الاردن24: النقابات سلمت ملفّ انتخاباتها لرئيس مجلس النقباء.. وملزمون بأي قرار تحذير هام من دائرة الأرصاد الجوية - تفاصيل انتقال كورونا من الأسطح.. دراسة جديدة تثير جدلا نداء الصرايرة للمقتدرين.. دعوة متجددة لدعم صندوق همة وطن القبض على شخص سلب مبلغاً مالياً من داخل صيدلية تحت التهديد عاملون مع اوبر وكريم يعتصمون ويغلقون تطبيقاتهم.. ويطالبون النقل بالتدخل - صور الضريبة تنفي اعادة فرض ضريبة مبيعات على الكمامات والمعقمات أصحاب صالات الأفراح يلوّحون بالعودة إلى الشارع.. ويطالبون الحكومة بتحمّل خسائر القطاع النعيمي لـ الاردن24: تسجيل الطلبة في المدارس سيبقى مستمرا.. ونراعي أوضاع المغتربين
عـاجـل :

انهاء عقد رئيس مجلس ادارة الغد محمد المومني.. وصحفيون: دفع ثمن وقوفه إلى جانبنا

الاردن 24 -  
علمت الاردن24 أن ناشر صحيفة الغد، محمد عليان، قد أنهى عقد رئيس مجلس ادارة الصحيفة الدكتور محمد حسين المومني، وذلك بعد انحياز الأخير المطلق لمطالب الزملاء والعاملين في الصحيفة.

وأثار القرار تساؤلات فيما إذا كان المومني قد دفع ثمن وقوفه إلى جانب الزملاء الصحفيين الذين كانوا قد احتجوا على قرارات لادارة الصحيفة بشكل دفع نقابة الصحفيين للتدخل في ظلّ تلويح الزملاء باجراءات تصعيدية تشمل تنفيذ اعتصامات متتالية لحين تلبية مطالبهم.

صحفيون وعاملون في "الغد" أكدوا لـ الاردن24 أن المومني دفع ثمن وقوفه إلى جانبهم وإلى الحقيقة، حيث أنه كان الملاذ الآمن دائما للصحفيين والعاملين، وصوت العقل في المؤسسة بوقوفه على مسافة واحدة من الجميع.

وأكد صحفيون في الغد أن اعتصاما يجري تنفيذه هذه الأثناء داخل الصحيفة احتجاجا على عودة المدير العام الذي يبدو أن ناشر الصحيفة متمسك به، ورفضا لقرار انهاء عقد المومني.

في المقابل عبر صحفيون في الغد عن رضاهم على قرار الناشر، قائلين إنه يصب في صالح الموسسة، حيث أن "المومني لم يكن طرفا محايدا في الازمة الاخيرة خصوصا وان القضايا المطروحة لم تعد مطلبية حقوقية بل شخصية بحتة".

واشاروا الى ان القضايا الحقوقية المطلبية قد تم التوافق عليها في منتصف الشهر الماضي، ودخلت حيز التتفيذ وقامت الصحيفة بصرف راتب الثالث عشر قبل العيد ومن المقرر بدء صرف الزيادة السنوية مع راتب الشهر الحالي.

الثابت في هذه القضية، أن مسافة كانت بين وزير الاعلام الأسبق الدكتور محمد حسين المومني وبين القرارات التي كانت الادارة تتخذها وأثارت احتجاجات لدى الموظفين والصحفيين العاملين في الغد.

يُذكر أن أنباء رشحت وتداولها صحفيون تحدثت عن تفكير عليان ببيع صحيفة الغد.
 
Developed By : VERTEX Technologies