آخر المستجدات
اشهار تجمع جديد للمتقاعدين العسكريين.. ومطالبات بمعالجة الاختلالات في رواتب المتقاعدين قيس سعيد يعلن فوزه برئاسة تونس تراجع اداء المنتخب الوطني.. الحلّ باقالة فيتال واستقالة اتحاد الكرة بني هاني يطالب المصري باطلاع البلديات على القانون الجديد: لا نريد سلق القانون! الارصاد تحذر من خطر الانزلاق وتشكل السيول غدا الخارجية: ظروف اعتقال هبة وعبدالرحمن تحسنت.. واللبدي ما زالت مضربة عن الطعام بحارة يؤكدون لـ الاردن24: السلطات السورية تعيد مركبات أردنية وتمنع دخولها على مبدأ المعاملة بالمثل العمل: 28 مهنة مغلقة ومقيدة أمام العمالة الوافدة بينها الحلاقة والحراسة واعمال البيع معطلون عن العمل يلوحون بالتصعيد للمطالبة بحقّهم في الحصول على فرص عمل لائقة النواصرة يتحدث عن اختراق صفحته على فيسبوك.. وموازنة النقابة للعام القادم - فيديو الصحة تطلب من المدينة الطبية تقارير الغنميين لتقييم امكانية زراعة رئة له معلمو اضافي للسوريين يحتجون على عدم تقاضي رواتب شهري (8، 9).. ويتهمون التربية بتهديدهم ذوو مهندس أردني في السعودية يناشدون الملك التدخل لنقل ابنهم المصاب إلى الأردن الغنميين ينفي تكفّل الحكومة بعلاج حقيقي.. ويقول: وعدت بـ "العلاج التلطيفي" فقط اعتصام امام الديوان الملكي للمطالبة بوقف حبس المدين - صور الأمن يوضح حيثيات الاعتداء على ممرض في الزرقاء: الحراسة عليه لحمايته عوض لـ الاردن24: فتح باب تعديل التخصص في عدة جامعات.. وقبلنا جميع المتقدمين في الجامعات غرب عمان تردّ دعوى حلّ مجلس نقابة المعلمين فرح يطالب الخارجية باجراءات عملية للافراج عن هبة وعبدالرحمن: أوضاعهم من سيء إلى أسوأ صبح لـ الاردن24: طرح وثائق عطاء مشروع تحلية مياه البحر العام القادم
عـاجـل :

بالونات غزة تحرق آلاف الدونمات في المستوطنات الاسرائيلية

الاردن 24 -  
 نشر جيش الاحتلال يوم الأربعاء، بيانات عن الحرائق في"مستوطنات غلاف غزة"، كما تم جمعها من ما يسمى بـ"الصندوق القومي اليهودي" وسلطة الطبيعة والمتنزهات وإدارة الإطفاء. بسبب البالونات الحارقة التي تطلق من قطاع غزة.

ووفقًا للبيانات، فقد تم حرق مساحة تزيد عن 34000 هكتار خلال عام 2018. فيما تم حرق ما لا يقل عن 1400 هكتار من الحقول منذ بداية عام 2019، وكان متوسط الحرائق اليومية في عام 2018 حوالي 9 حرائق في اليوم و30 حرائق في أيام الذروة. أما في عام 2019 فقد وصل معدل الحرائق إلى حريقين يوميًا و10 أيام الذروة.
وقال جيش الاحتلال، إنه يتم بذل جهود كبيرة لمنع انتشار العديد من الحرائق في اللحظات الأولى من اندلاع الحريق، بواسطة قيادة قسم الإطفاء.

وأضاف الجيش: "من بين الأنشطة الأخرى التي تقوم بها قواتنا، بذل نظام المخابرات جهدًا كبيرًا لرصد البالونات من قطاع غزة في نفس الوقت، وتحديد البالونات الموجودة في الميدان وإطلاق القوات إلى الأماكن التي يتوقع أن تهبط فيها البالونات".

وتابع بيان الجيش "تقوم قوات الجيش الإسرائيلي باعتراض البالونات الحارقة قبل عبور السياج أو بعد ذلك مباشرة، في منطقة لن يكون هناك أي خطر على المدنيين أو الحقول المحيطة بها، ويقود هذا المجهود قوات المورتر وقوات مكافحة الحرائق".
معا