آخر المستجدات
ترامب: سأنشر قوات الجيش في المدن إن فشلت السلطات في وقف العنف جيش الاحتلال يوصي بالاستعداد لضم المستوطنات بعد "كورونا اختفى".. منظمة الصحة العالمية تطلق نداء تحذير وزارة العمل: حملة تفتيشية على المدارس الخاصة للتأكد من التزامها بأوامر الدفاع مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبيا.. ومعلومات مؤكدة حول عدة قضايا الخدمة المدنية : نعمل على استكمال إجراءات الترشيح والإيفاد للموظفين المركزي: البنوك لن تؤجل الأقساط خلال الشهر الحالي الملك: سنخرج من أزمة “كورونا” أقوى مما دخلناها التربية لـ الاردن24: سنعدّل نظام ترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة تسجيل (7) اصابات جديدة بالكورونا: عامل في فندق للحجر الصحي.. و(6) لقادمين من الخارج المستقيلون من نقابة الأطباء يحملون سعد جابر مسؤولية تجاوز قانون النقابة.. ويستهجنون موقف النقيب المالية تمدد تمثيل جمال الصرايرة في مجلس إدارة البوتاس لدورة جديدة الهزايمة يحذّر من فوضى مالية وصرف مليار خارج الموازنة.. ويتحدث عن اقتراض الحكومة من الضمان شركات تبدأ بفصل عمالها وتوقيفهم عن العمل متذرعةً ببلاغ الرزاز الأخير ممدوح العبادي: الأسابيع الثلاثة القادمة حاسمة في تحديد مصير مجلس النواب احالات إلى التقاعد في أمانة عمان - اسماء اجتماع في الداخلية لبحث فتح المساجد: دوريات شرطة لتنظيم الدخول.. وتأكيد على ارتداء الكمامات النعيمي لـ الاردن24: نتابع كافة شكاوى فصل معلمي المدارس الخاصة مزارعون يشتكون سوء التنظيم أمام المركزي.. ومحادين لـ الاردن24: خاطبنا الأمن العام مواطنون يشتكون مضاعفة شركات تمويل أقساطهم.. ويطالبون الحكومة بالتدخل
عـاجـل :

بعد الاجراءات تأتي الاستعدادات

نسيم عنيزات

بعد القرارات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة امس من تعطيل المدارس وإغلاق الحدود ومنع التجمعات وتقديم الارجيلة والذي يجمع الكل على ضروريتها باعتبارها إجراءات احترازية. لمواجهة انتشار فيروس كورونا الذي يهدد العالم بأسره.
كما ان قرار تعطيل المدارس الذي خضع لبعض الجدلية نؤكد صوابيته بعد أن أثبتت الدراسات ان الاطفال قد يحملون الفيروس وينقلونه إلى أسرهم او من يخالطوهم على الرغم من قلة خطورته عليهم اي صغار السن.
وبعد هذه الخطوات والاجراءات التي لا بد من تقبلها والتفاعل معها بإيجابية لا بد من خطوات أخرى تتعلق بالاستعدادات وتكثيفها كخطوات استباقية لنكون جاهزين لاي مفاجأة لا سمح الله في ظل الانتشار العالمي الذي يتوقع ذروته خلال الأسبوعين القادمين على اقل تقدير.
فبالإضافة إلى الرقابة على تنفيذ الاجراءات علينا توسيع المرافق الطبية وتجهيز غرف عمليات صحية وانشاء مستشفيات ميدانية خارج العاصمة عمان والمدن الرئيسية وانشاء مختبرات طبية لإجراء فحوصات على نطاق واسع.
كما يتطلب بعد تعقيم المدارس الاستفادة منها وتجهيزها بالأسرة والمعدات الطبية الضرورية لغايات الحجز للطوارئ او الضرورة لا قدر الله.
ولا بد من توفير أجهزة تنفس كافية من خلال التعاون مع منظمة الصحة العالمية والاتحاد الأوروبي وغيره من الدول باعتباره ضرورية للحالات الخطرة والاستعانة بالخبرات الصينية والاستفادة من تجربتها.
ان هذه الاستعدادات ضرورية ومكملة للاجراءات والقرارات التي تم اتخاذها لغاية الان ولا بد لها ان تعمل في نسق واحد ومتوازٍ مع الاستمرار بالتوعية والرسائل الإرشادية للناس الذين يتعاملون معها بجدية والنظر إلى أماكن التجمعات السكنية وتوعيتهم وتزويدهم ببعض مستلزمات النظافة والعناية بصحتهم خاصة الأسر الفقيرة.
ان هذه الاستعدات لا تقلل من اهمية الاجراءات التي اتخذتها الحكومة ويجب أن لا تشكل خوفا أو ذعرا لدى الناس لانها تأتي من باب التحوط والاستعداد.

 
Developed By : VERTEX Technologies