آخر المستجدات
سيف لـ الاردن24: سنبدأ اجراءات عملية هيكلة وزارة النقل اعتبارا من اليوم احالات على الاستيداع والتقاعد المبكر في التربية - اسماء الخارجية: ارتفاع عدد الأردنيين المصابين بانفجار بيروت إلى سبعة التعليم العالي لـ الاردن24: خاطبنا سبع دول لزيادة عدد البعثات الخارجية النعيمي يجري تشكيلات إدارية واسعة في التربية - أسماء عدد قتلى انفجار بيروت بلغ 100.. وضحايا ما يزالون تحت الأنقاض مصدر لـ الاردن24: الحكومة أحالت دراسة اجراء انتخابات النقابات إلى لجنة الأوبئة المعايطة لـ الاردن24: نظام تمويل الأحزاب سيطبق اعتبارا من الانتخابات القادمة الادارة المحلية لـ الاردن24: القانون لا يخوّل البلديات بالرقابة على المنشآت الغذائية انفجار أم هجوم؟.. رأي أميركي "مغاير" بشأن كارثة بيروت تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل القدومي لـ الاردن24: ننتظر اجابة الرزاز حول امكانية اجراء انتخابات النقابات النعيمي لـ الاردن24: أنهينا تصحيح التوجيهي.. ولا موعد نهائي لاعلان النتائج إلا بعد التحقق منه

بلدية الرصيفة تدعو للاستفادة من خصومات وإعفاءات المسقفات

الاردن 24 -  
دعت بلدية الرصيفة المكلفين من المواطنين والتجار إلى تسديد التزاماتهم المالية من الضريبة على الأبنية والأراضي والمعارف "المسقفات" والاستفادة من الخصومات التي جاءت وفق قرار مجلس الوزراء حسب أحكام المادة (3/ب) من قانون الإعفاء من الأموال العامة.
ومنح هذا القانون خصما بقيمة 10 بالمئة، للمسددين نقدا عن ضريبة المسقفات للأبنية السكنية و15 بالمئة للمسددين إلكترونيا، وخصما بقيمة 20 بالمئة للمسددين نقدا للأبنية التجارية و 25 بالمئة للمسددين إلكترونيا، إضافة للإعفاء من غرامات السنوات السابقة غير المسددة.
وقال رئيس البلدية أسامة حيمور، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الأربعاء، إن كوادر دائرة التحصيل في البلدية تعمل بشكل متواصل لخدمة وتسهيل عمليات التسديد للمواطنين للاستفادة من الخصومات التي ستنتهي مع نهاية هذا العام، معتبرا أنها خصومات تشجيعية سيستفيد منها الجميع باعتبارها فرصة للمواطن لتوفير نسبة من الالتزامات المترتبة عليه وفقا لقرار بتقسيط هذه الالتزامات. وأضاف، انه في حال دعت الحاجة فإن البلدية مستعدة لتمديد أوقات العمل تسهيلا على المواطنين، فيما ستقوم البلدية بتوزيع 200 ألف بروشور لتعريف المواطن بطبيعة الخصومات والإعفاءات وتشجيعه على المبادرة بسرعة السداد.
من جهته قال مدير دائرة التحصيل في البلدية صالح الخلايلة، إن قيمة الضرائب المسددة في النصف الأول من هذا العام بلغت حوالي 707 آلاف دينار بنسبة انخفاض 25 بالمئة عن الفترة ذاتها من العام الماضي. وأضاف، ان الإقبال ما زال ضعيفا بسبب الظروف الحالية التي يعاني منها المواطن، مشيرا إلى أن نسبة الإقبال من جهة التجار هي الأكبر وأن نسبة الدفع عبر الوسائل الإلكترونية تفوق الدفع النقدي.
--(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies