آخر المستجدات
النتائج الاولية لمخالطي مصاب نحلة سلبية الدراسات العليا في “الأردنية” تبدأ باستقبال طلبات الالتحاق بالبرنامج الشهر القادم صحة اربد: المصابة الجديدة بكورونا تقيم في منزل تحت الحجر منذ أسبوعين مقتل شرطي وإصابة آخر في كاليفورنيا.. والعفو الدولية تتهم ترمب بالعنصرية تسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا بالأردن الانتحار السياسي والاقتصادي على قارعة انتظار رحيل الكورونا المحامون يطالبون بحرية الحركة والعضايلة يعد بحل القضية مستثمرو المناطق الحرة يطالبون بتمديد ساعات عمل معارض وشركات السيارات مستثمرون وأصحاب شركات يطالبون بتأجيل موعد تقديم الإقرارات الضريبية الأطباء المستقيلون يعتزمون اللجوء للقضاء طلبة جامعة فيلادلفيا يدعون لمقاطعة الفصل الصيفي احتجاجا على تصريحات رئيس الجامعة سحب السفير.. خطوة استباقية ستؤكد جدية الرفض الأردني للضمّ المطاعم والمقاهي تستعد لاستقبال الزبائن بعد أسبوع طلبة دارسون في الخارج يطالبون باستثنائهم من امتحان الوزارة وزارة العمل توضح التفاصيل المطلوبة لمغادرة العمالة الوافدة تفاصيل وإجراءات امتحانات التوجيهي المستثمرون في المناطق التنموية يناشدون الملك لإنصافهم وينتقدون إفقار المحافظات النائب الحباشنة: حكومة الرزاز تستغل أزمة الكورونا لتصفية القطاع العام مواطنون في جرش يستهجنون استيفاء فواتير الكهرباء رغم قرار إعادة تقديرها إدارة السير:- السبت للسيارات ذات الأرقام الزوجية في عمان والبلقاء والزرقاء

بماذا نصحت مذيعة روسية شهيرة العائلات لمنع المشاجرات أثناء الحجر العام؟

الاردن 24 -  

نصحت مقدمة برامج تلفزيونية معروفة في روسيا متابعيها، بإبداع كلمات معينة خاصة بكل منهم، تمنع المشاجرات العائلية بينهم أثناء فترة الحجر المفروضة في البلاد لمكافحة فيروس كورونا.

 ودعت روزا سيابيتوفا، مقدمة البرنامج التلفزيوني الشهير "دعنا نتزوج!" المواطنين الروس لاستخدام كلمات "رادعة" يبدعونها بأنفسهم لوقف الصراعات اليومية خلال فترة الحجر الصحي.

وقالت على أثير راديو "موسكو تتحدث" إنها "هي نفسها تستخدم كلمة "كاتلت"(القرص) لحل الخلافات الداخلية.

وشددت سيابيتوفا على أن مهمة تنظيم الحياة المنزلية تقع على عاتق النساء و"يجب على ربات البيوت أن يعدن العائلات إلى حالة العمل".

ونصحت بالعودة ولو افتراضيا إلى إيقاع الحياة الذي عاشوا فيه قبل جائحة الفيروس.

ولتجنب الصراعات الحادة، أوصت سيابيتوفا باستخدام كلمات ردع خاصة بكل شخص، مشيرة إلى أنها هي وعائلتها يستخدمون كلمة "كاتلت" لهذه الغاية.

وكشفت أنها وأقاربها يستخدمون كلمة الرمز عندما يصل الشجار إلى "نقطة اللاعودة".

وقالت: "لقد اتفقنا للتو مع العائلة بأكملها على أنه بمجرد حلول هذه اللحظة، وقبل الوصول إلى نقطة اللاعودة، ننطق بكلمة السر المشفرة... بالنسبة لنا، كانت كلمة السر هي "كاتلت".أولا، لأنها أمر مثير للسخرية إذ لا دخل لها بأي شجار، وثانيا، تؤدي إلى الابتعاد، والإلهاء واستدارتنا نحو زوايا مختلفة وهذه طريقة جيدة لتشتيت الانتباه عن موضوع الشجار أو الخلاف.

وتم في وقت سابق من شهر أبريل الماضي، تقديم نصائح للروسبشأن البقاء في عزلة ذاتية.

ووفقا لعلماء النفس، فإن العثور على هواية جديدة، وصرف الوقت باستخدام أدوات جديدة، وتهوية الشقق وعدد من التدابير الأخرى يساعد المواطنين على تحمل القيود بهدوء أثناء الحجر.

المصدر:"لينتا رو"


 

 
Developed By : VERTEX Technologies