آخر المستجدات
حماد يقرر اعتبار وثائق اللجوء السورية سارية لنهاية العام التربية: لا أخطاء في امتحان الانجليزي.. والوقت عنصر تمايز غانتس: الفترة المقبلة ستكون غير مستقرة وانتخابات جديدة أمر سيء لإسرائيل العضايلة: اجراءات جديدة مرتبطة بالسياحة الوافدة سنعلنها قريبا رؤساء فروع نقابة المعلمين في الجنوب: علاوتنا حقّ مكتسب ويجب أن تعود بأثر رجعي وفاتان جديدتان بكورونا في الخليل.. وتحذيرات من خروج الوضع عن السيطرة التعليم العالي: ترشيح دفعة جديدة للاستفادة من المنح والقروض يعتمد على عدد المستنكفين كشف تفاصيل ضبط "مهندس" ارتدى نقابا وانتحل صفة طالبة "توجيهي" زريقات يوضح حيثيات الاعتداء على طبيبين وممرض في البشير.. والقبض على المعتدين إخلاء سبيل الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية إخلاء سبيل عشرين شابا بعد احتجازهم بسبب محاولة الاحتجاج على مخططات الضم الاسرائيلية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي عاطف الطراونة يهاتف الغانم والغنوشي وبري والزعنون رؤساء لدعم موقف الملك برفض خطة الضم ارتفاع عدد المصابين بالاختناق في مصنع “الغور الشمالي” إلى 100

تجمع مزارعي الأردن يوجه انتقادات لاذعة لوزير العمل: يبدو أن أحدا لم يلتقط رسالة الملك

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذّر رئيس تجمع مزارعي الأردن، المهندس ابراهيم الشريف، من تراجع التصدير للخارج وتدني الانتاج الزراعي ورفع أجور العمالة في حال مغادرة العمالة الوافدة للمملكة.

وقال الشريف لـ الاردن24 إن وزارة العمل تحاول اغراء العمالة الوافدة وخاصة المصرية بالمغادرة دون توفير البديل المحلي، مشيرا إلى أن ممارسات الوزارة غير مقبولة وسيكون لها تأثير سلبي على أرض الواقع.

وأضاف إن وزير العمل نضال البطاينة يتخذ قرارات دون العودة للقطاع الزراعي أو الجهات المعنية، لافتا إلى أنهم طلبوا عقد لقاءات معه لمناقشة هذه القرارات عدة مرات، دون تلقّي أي اجابة.

وأكد أن انعكاسات القرارات السلبية سيكون مباشرا على المواطنين وعلى التصدير وسيتأثر بها الجميع، مشيرا إلى أن رسالة الملك عبدالله الثاني كانت واضحة أثناء جائحة كورونا بالمحافظة على القطاع الزراعي، لكن يبدو أن أحدا لم يلتقطها.

ولفت إلى أن الاغراءات التي تقدمها الوزارة لمغادرة العمالة الوافدة غير مقبولة، سيما وأن البديل غير متوفر من العمالة المحلية، متسائلا عن خلفيات تلك القرارات التي يتم اتخاذها دون الرجوع لأي جهة متضررة بالقطاعات المختلفة وعلى رأسها القطاع الزراعي.

ومن جانبها، قالت الناطق الرسمي في وزارة العمل غيداء العواملة إن عدد التصاريح المسجلة لدى وزارة العمل تحت مسمى عامل زراعي بلغت نحو 72 ألف و521 تصريحا.

وبينت العواملة لـ الاردن24 إن عدد المسجلين من عمال الزراعة للمغادرة عبر المنصة التي اطلقتها الوزارة من بلغ 987 عاملا منهم 976 عاملا مصريا.

كما أرسلت الصورة المبينة أسفل المساحة الاعلانية.. 

 
Developed By : VERTEX Technologies