آخر المستجدات
سابقة بالأردن.. القضاء ينتصر للمقترضين ويمنع البنوك من رفع الفائدة الاردن24 تنشر نصّ قانون الادارة المحلية: تحديد صلاحيات مجالس المحافظات والبلديات من فلسطين- أول مصاب عربي بكورونا يكشف تفاصيل "حية" عن الفيروس اكتشاف اختلاس بـ ١١٥ ألف دينار في المهندسين الزراعيين الأردن يدين بناء الاحتلال 5200 وحدة سكنية جديدة في القدس الشرقية اللواء المتقاعد والنائب السابق الدكتور روحي شحالتوغ في ذمة الله الفلاحات يحذر من خطورة وضع المعتقل الرواشدة إثر امتناعه عن شرب الماء عشرة ملايين دينار دعما للمزارعين في موازنة 2020 الشحاحدة: في غياب التدخل الدولي ستكون المنطقة عرضة لكارثة جراد الجيل الثاني إخلاء سبيل الناشطة الفران بكفالة المتعطلون عن العمل في الكرك: مستمرون في الاعتصام حتى حل قضيتنا الزبيدي يكتب: الأوضاع الراهنة تتطلب نموا مؤثرا.. خبراء لـ الاردن24: الحكومة تستوفي رسم النفايات من المواطن مرتين.. وفرق اسعار الوقود غير قانوني انطلاق حملة "العودة حقي".. ورشيدات لـ الاردن24: ردّا على صفقة القرن هل ستجري الحكومة أكبر تخفيض على سعر البنزين والسولار منذ عام؟! الصوافين لـ الاردن24: تلقينا 8500 طلب تسوية من معتدين على أراضي الدولة الناصر لـ الاردن24: استبعدنا 12 ألف طلب للدبلوم من ديوان الخدمة المياه لـ الاردن24: اعلان خطة تزويد المواطنين بالمياه في الصيف الشهر القادم حياتك أسهل إذا عندك واسطة! الكركي لـ المعلمين: مجمع اللغة العربية حسم موقفه من الأرقام في المناهج الجديدة مبكرا

تعديلات على أسس وآليات تقديم الخدمات الأساسية والتكميلية ضمن برنامج الدعم التكميلي

الاردن 24 -  
صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، تعديلات على أسس وآليات تقديم الخدمات الأساسية والتكميلية ضمن برنامج الدعم التكميلي "تكافل"، بعد اقرارها من قبل مجلس الوزراء.

وبحسب التعليمات الجديدة، تقوم وزارة النقل باحتساب تكلفة النقل التقديرية ومبلغ الدعم النقدي لتكاليف النقل للأسر المستحقة، كما تقوم بإيداع مبلغ دعم تكاليف النقل العام للأسر المحتاجة المستحقة لهذا الدعم في الحسابات البنكية أو المحافظ الإلكترونية التي سيتم اعتمادها لهذه الغاية من قبل الصندوق ويتم صرف المبالغ بشكل ربعي.

وبموجب التعديل الجديد، يقوم صندوق المعونة الوطنية بمراجعة قوائم الأسر بشكل نصف سنوي، وتحديد بياناتها حسب الاستحقاق للدعم، واعتمدت التعديلات الجديدة مبلغاً موحداً لكل أسرة بناء على معدل المسافة المقطوعة وعدد أيام العمل ومعدل التعرفة الكيلومترية حسب التعرفة المعتمدة لدى هيئة تنظيم النقل البري، على أن يقسم المبلغ على عدد الأسر المستهدفة، بحيث يكون المبلغ السنوي لدعم النقل 180 ديناراً لرب الأسرة، ويكون دعم النقل الشهري لرب الأسرة بقيمة 15 ديناراً بما نسبته 20 بالمئة من كلفة النقل لرب الأسرة، ويتم توزيعه بشكل ربعي للسنة الأولى ثم يعاد التقييم للسنة المالية القادمة.

وأناطت التعديلات الجديدة لوزارة النقل ووزارة التنمية الاجتماعية، القيام خلال فترة تطبيق الآلية "عام واحد فقط" بدراسة موضوع إيجاد آليات أخرى لدعم تكاليف النقل العام للأسر الفقيرة والمحتاجة بدلاً من الدعم النقدي المباشر.
--(بترا)