آخر المستجدات
التربية لـ الاردن24: اعلان أسماء المقبولين لوظيفة مشرف خلال أسبوعين في اليوم 66 لاعتصامهم قرب الديوان الملكي.. نقل أحد المتعطلين عن العمل إلى الطوارئ ذبحتونا: التعليم العالي تستخف بالطلبة.. وطالب معدله الجامعي 98.5% حُرم من المنح والقروض! الرحاحلة: سلف بمقدار عشرة آلاف دينار على نظام المرابحة الإسلامية الشهر المقبل تحديث 2 || تأخير دوام المدارس في عدة مديريات تربية الأحد - تفاصيل صداح الحباشنة: الحل الحقيقي لاسقاط اتفاقية الغاز هو طرح الثقة بالحكومة وعدا ذلك مسرحية فاشلة المصري لأعضاء مجلس محلي جرش: القضاء هو الفيصل توقع تساقط ثلوج فوق 1000م في عمان مع تراكم محدود الثلاثاء النائب بينو: الموازنة الحالية ستنهك الاقتصاد الوطني والحكومة ليس لديها خطة خلاص احتجاجا على تخفيض مخصصات مجالس المحافظات.. أعضاء مجلس محافظة الكرك يلوحون باستقالات جماعية التربية تعتزم تعيين 800 معلمة ومساعدة في رياض الأطفال نقيب تجار القرطاسية: تخفيض أسعار المواد المكتبية لن يلمسه المواطن في هذا الموسم.. والقرار صدر دون استشارتنا المصري لـ الأردن 24: لم نخفض موازنة مجالس المحافظات وإنما حوّلت مبالغ لمشاريع الشراكة حملة غاز العدو احتلال: غدا فرصة مجلس النواب الأخيرة ليثبت أنه يمثل الشعب ولا يمثل عليه مشرفون تربيون يرفضون استلام شهادات التدريب الخاصة بمناهج كولينز.. والتربية تدعو لعدم إصدار الأحكام المسبقة أهالي العقبة يحذرون من إثارة النعرات عبر شروط توزيع الأراضي.. والاحيوات يلوحون بالتصعيد بعد تأكيده استمرار إضرابه حتى الإفراج أو الموت.. ذوو المعتقل الزعبي يحمّلون الجهات المعنيّة المسؤوليّة عن حياته بعد تأكيده استمرار إضرابه حتى الإفراج أو الموت.. ذوو المعتقل الزعبي يحمّلون الجهات المعنيّة المسؤوليّة عن حياته متضرّرو التنمية والتشغيل يلوّحون بالاعتصام في كافّة المحافظات حتى إعادة جدولة القروض أجواء باردة وغائمة وأمطار على فترات
عـاجـل :

تعرف على أسرار قوة وعضلات رونالدو

الاردن 24 -  

رغم أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو سيتم عامه 35 في الخامس من الشهر القادم، فإنه يتمتع بلياقة بدنية عالية وجسد رياضي مثالي مكنه من الاستمرار في قمة مستواه حتى الآن، ويرجع ذلك إلى النظام الغذائي الصارم الذي يتبعه وتقسيم فترات نومه.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن نجم يوفنتوس يتبع العديد من الحيل والتقنيات ليكون في أفضل حالاته، حيث يرتكز نظامه الغذائي على تناول كميات قليلة من الطعام لكنها مقسمة على ست وجبات يوميًا، لتلبية الطلب الغذائي العالي لكونه لاعب كرة قدم، ودعم عملية التمثيل الغذائي السريع التي يجب أن يتمتع بها معظم الرياضيين.

ويستعين النجم البرتغالي بأخصائي تغذية منذ أن كان لاعبا في مانشستر يونايتد، عندما أراد أن يمنحه النظام الغذائي عضلات متفجرة وجسدا رياضيا منخفض الدهون.

ويعتمد على أكل الحبوب الكاملة والفواكه الطازجة والبروتينات الخالية من الدهن الموجودة بالأسماك الطازجة، إضافة إلى الكثير من السلطات، ويتناول في وجبة الإفطار الجبن واللبن قليل الدسم وعصير الفاكهة والأفوكادو.

ويعتبر الدجاج أحد الأطعمة السحرية لرونالدو لأنه غني بالبروتين وقليل الدهون، كما أنه يتجنب المشروبات الغازية واللحوم الحمراء والأطعمة المجمدة.

كما يتبنى نظرية النوم فترات قصيرة عدة مرات يوميا، حيث لا ينام لمدة ثماني ساعات متواصلة حتى أيام عطلته، ويرى أن المثالي للرياضي المحترف أن يقسم هذا الوقت على خمس مرات يوميا بواقع النوم تسعين دقيقة في المرة الواحدة.

 كما أن التدريب المستمر أحد أبرز وسائل رونالدو لبناء عضلاته والحفاظ على لياقته البدنية، حيث يتدرب بشكل دائم وفق برنامج محدد، كما يحصل على فترات النقاهة اللازمة لاستعادة نشاطه البدني والذهني.

 

 
 

المصدر : الجزيرة,ديلي ميل