آخر المستجدات
شاهد- بعد شهرين ونصف على إغلاقه- فتح أبواب المسجد الاقصى الرزاز يصدر بلاغا يجيز فيه خفض رواتب العاملين في القطاعات المتضررة بنسبة ٣٠٪ السير: الأحد للسيارات ذات الأرقام الفردية في عمان والبلقاء والزرقاء رؤساء الكنائس يقر التدابير الاحترازية والوقائية لإقامة الصلوات النتائج الاولية لمخالطي مصاب نحلة سلبية الدراسات العليا في “الأردنية” تبدأ باستقبال طلبات الالتحاق بالبرنامج الشهر القادم صحة اربد: المصابة الجديدة بكورونا تقيم في منزل تحت الحجر منذ أسبوعين تسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا بالأردن الانتحار السياسي والاقتصادي على قارعة انتظار رحيل الكورونا المحامون يطالبون بحرية الحركة والعضايلة يعد بحل القضية مستثمرو المناطق الحرة يطالبون بتمديد ساعات عمل معارض وشركات السيارات مستثمرون وأصحاب شركات يطالبون بتأجيل موعد تقديم الإقرارات الضريبية الأطباء المستقيلون يعتزمون اللجوء للقضاء طلبة جامعة فيلادلفيا يدعون لمقاطعة الفصل الصيفي احتجاجا على تصريحات رئيس الجامعة سحب السفير.. خطوة استباقية ستؤكد جدية الرفض الأردني للضمّ المطاعم والمقاهي تستعد لاستقبال الزبائن بعد أسبوع طلبة دارسون في الخارج يطالبون باستثنائهم من امتحان الوزارة وزارة العمل توضح التفاصيل المطلوبة لمغادرة العمالة الوافدة تفاصيل وإجراءات امتحانات التوجيهي المستثمرون في المناطق التنموية يناشدون الملك لإنصافهم وينتقدون إفقار المحافظات

تعرف على أسرار قوة وعضلات رونالدو

الاردن 24 -  

رغم أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو سيتم عامه 35 في الخامس من الشهر القادم، فإنه يتمتع بلياقة بدنية عالية وجسد رياضي مثالي مكنه من الاستمرار في قمة مستواه حتى الآن، ويرجع ذلك إلى النظام الغذائي الصارم الذي يتبعه وتقسيم فترات نومه.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن نجم يوفنتوس يتبع العديد من الحيل والتقنيات ليكون في أفضل حالاته، حيث يرتكز نظامه الغذائي على تناول كميات قليلة من الطعام لكنها مقسمة على ست وجبات يوميًا، لتلبية الطلب الغذائي العالي لكونه لاعب كرة قدم، ودعم عملية التمثيل الغذائي السريع التي يجب أن يتمتع بها معظم الرياضيين.

ويستعين النجم البرتغالي بأخصائي تغذية منذ أن كان لاعبا في مانشستر يونايتد، عندما أراد أن يمنحه النظام الغذائي عضلات متفجرة وجسدا رياضيا منخفض الدهون.

ويعتمد على أكل الحبوب الكاملة والفواكه الطازجة والبروتينات الخالية من الدهن الموجودة بالأسماك الطازجة، إضافة إلى الكثير من السلطات، ويتناول في وجبة الإفطار الجبن واللبن قليل الدسم وعصير الفاكهة والأفوكادو.

ويعتبر الدجاج أحد الأطعمة السحرية لرونالدو لأنه غني بالبروتين وقليل الدهون، كما أنه يتجنب المشروبات الغازية واللحوم الحمراء والأطعمة المجمدة.

كما يتبنى نظرية النوم فترات قصيرة عدة مرات يوميا، حيث لا ينام لمدة ثماني ساعات متواصلة حتى أيام عطلته، ويرى أن المثالي للرياضي المحترف أن يقسم هذا الوقت على خمس مرات يوميا بواقع النوم تسعين دقيقة في المرة الواحدة.

 كما أن التدريب المستمر أحد أبرز وسائل رونالدو لبناء عضلاته والحفاظ على لياقته البدنية، حيث يتدرب بشكل دائم وفق برنامج محدد، كما يحصل على فترات النقاهة اللازمة لاستعادة نشاطه البدني والذهني.

 

 
 

المصدر : الجزيرة,ديلي ميل


 
Developed By : VERTEX Technologies