آخر المستجدات
البترا في مرمى تل أبيب! تدهور صحة المعتقل هشام السراحين.. وذووه يحملون الحكومة المسؤولية موظفون يشكون منافسة متقاعدين على الوظائف القيادية فاتورة الكهرباء وطلاسم الأرقام.. ماذا بعد؟ استمرار إضراب الرواشدة والمشاقبة في مواجهة الاعتقالات احالات الى التقاعد في التربية وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء قانون الأمن العام يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم التربية لـ الاردن24: تعيين ممرض في كلّ مدرسة مهنية العام القادم حملة التصفيق لتخليد الرزاز.. هل "فنجلها" حتّى بات الخيار الوحيد؟! نواب يطالبون الرزاز بالتحرك لجلب مجلس ادارة منتجع البحيرة والقبض عليهم نقيب المهندسين لـ الاردن24: الاضراب استنفد أغراضه! مجلس الوزراء يقرّ التعديلات القانونيّة لدمج سلطة المياه بوزارة المياه والري خشية تملك الصهاينة.. النواب يرفض تعديلات قانون سلطة اقليم البترا ويعيده إلى اللجنة العمل الإسلامي يطالب بعدم استضافة الاردن لمؤتمر تطبيعي مجلس الوزراء يعين مجدي الشريقي مديرا عاما لدائرة الموازنة العامة البطاينة لـ الاردن24: لا نية لخصخصة مؤسسة التدريب المهني التعليم العالي تنتظر موافقة على تخصيص 5 مليون لزيادة عدد المستفيدين من المنح والقروض الجامعية حماس: حديث الجبير يخالف الإجماع العربي ويروج لصفقة القرن السلطة الفلسطينية: مؤتمر دولي للسلام لمواجهة صفقة القرن برشلونة يعبر محطة خيتافي بثنائية ويلحق بريال مدريد في صدارة "الليغا"
عـاجـل :

تعرّضك للإجهاد أثناء الحمل يؤثر على شخصية طفلك

الاردن 24 -  
غالباً ينصح الطبيب السيدة الحامل بعدم التعرّض للإجهاد وذلك للحفاظ على سلامة الحمل وأمان الجنين، ولكن دراسة أُعلنت نتائجها أخيراً أشارت إلى سبب أهم يدفع إلى تحذير الأمهات من خطر الإجهاد أثناء الحمل.

الدراسة التي أُجريت في فنلندا على ما يقرب من 4000 شخص، أشارت نتائجها إلى أن تعرّض الأم للإجهاد الشديد أثناء الحمل، ينتج عنه طفل يكون معرّضاً بنسبة كبيرة لاضطرابات الشخصية في المستقبل.
 
واضطرابات الشخصية هي مجموعة واسعة من المشاكل السلوكية التي يمكن أن تؤدي إلى التفكير المضطرب والسلوك العدواني والعنف، وقد تؤدي إلى مشاكل نفسية أكبر مثل الاكتئاب والقلق وتعاطي المخدرات.

وأعزى العلماء نتائج الدراسة إلى أن تعرّض الأم للإجهاد أثناء الحمل، يؤثر على تطور دماغ الجنين، ما يعرضه لاضطرابات الشخصية في المستقبل بنحو أربعة أضعاف الشخص الذي لم تتعرّض والدته للإجهاد أثناء الحمل به.

وأوصى الأطباء في نهاية الدراسة الأمهات بضرورة الحفاظ على مستقبل أطفالهن عبر عدم التعرّض للإجهاد أثناء الحمل.
المصدر: نواعم