آخر المستجدات
الكلالدة للأردن24: لن نتهاون في مكافحة المال الأسود.. وهذه مسؤولية الجميع النعيمي للأردن24: نتائج التوجيهي لم تظهر بعد ونرجح وجود علامات مرتفعة وكاملة الشريف يحذر من انهيار القطاع الزراعي الشياب للأردن24: عدد الإصابات في إربد مازالت اثنتين.. وننتظر نتائج عينات المخالطين العضايلة: الأردن في مقدمة دول العالم في إرسال مستشفيات ميدانية لدول شقيقة وصديقة الشبول: التصويت الالكتروني في الانتخابات غير وارد.. والغاء أو تأجيل موعدها ليس قرار الهيئة المستقلة الخدمة المدنية: اعلان التخصصات الراكدة والمشبعة والمطلوبة السبت "ممرضة بيروت الشجاعة" تروي تفاصيل إنقاذها للأطفال الرضع الصحة: تسجيل 4 اصابات بكورونا لقادمين من الخارج وواحدة محلية مجهولة المصدر التربية توضح حول كتاب (أسوة حسنة): فيه مغالطات تمسّ سيرة الرسول المفوضية السامية لحقوق الانسان تعرب عن مخاوفها تجاه التطورات التي يشهدها الأردن الهياجنة يوجه نصائح هامة: القفازات تجلب مخاطر أكبر من المنافع.. ويجب تعديل أمر الدفاع رقم (11) وزير التربية يتحدث عن تفاصيل عودة المدارس: لا طابور صباحي.. وتخفيض مدة الاستراحة تنقلات خارجية في "التربية" (اسماء) أردنيون يلجأون إلى لعبة رمي الفؤوس للتنفيس عن مخاوفهم من كورونا السفيرة اللبنانية المستقيلة: القرار يراودني منذ فترة المشاركة بالانتخابات النيابيّة.. مؤشر حاسم وغاية بحد ذاتها! باسل العكور يكتب: طبائع النهج المستبد في التعامل مع الاعلام الاردني المستقل اعلان تفاصيل المرحلة الخامسة من اعادة الأردنيين في الخارج.. ودعوة المسجلين سابقا لتجديد طلباتهم المستقلة للانتخاب تنشر أسماء رؤساء وأعضاء ومقار لجان الانتخاب

تعليق إضراب موظفي الزراعة إثر الشروع بتنفيذ مطالبهم

الاردن 24 -  
مالك عبيدات_ أعلنت  لجنة موظفي وزارة الزراعة عن تعليق إضرابها بعد استجابة الوزارة لمطالبها .


وقالت اللجنة انها قررت تعليق الاضراب بأغلبيه الأصوات على ان تبقى اللجنة بحالة اجتماع دائم، واصدار تقرير كل ثلاث شهور، لمتابعة تنفيذ المطالب السابقة حتى نهاية شهر 3/2020.

واضافت اللجنة ل الاردن 24 ان بعض المطالب التي عملت عليها مع الوزارة تحققت ومنها : 

1. زيادة المكافأة عشرين دينار لجميع الفئات .
2. زياده جديده للمكافأة وقدرها (20) دينار  لجميع الفئات ما عدا النقابيين.
3. متابعة كتاب رئاسة الوزراء لتفعيل صندوق الإدخار
4. الغاء خصم المكافأة في  اجازة الأمومه او الحج 
5. مساواة أذرع الوزاره في المكافأة مع المركز الرئيسي 
6. تثبيت موظفي العقود جاري العمل عليه، وتم اصدار الكتب الخاصة بذلك.
7. علاوة خطورة العمل  جاري العمل عليها.


وبينت انها قررت  البدء بالمطالبة بنهاية شهر 3/2020 بالجزء الثاني من المكافآت والتي تعهد الوزير بدراستها أسوةً ببقية الوزارات وهي مبلغ (80) دينارا لجميع الفئات مقسمة على دفعات وليتماشى مع نهج الحكومة وصانع القرار بإزالة الفوارق بين موظفي الدولة.
ومن المطالب التي ستتبناها وتتابعها اللجنة حتى نهاية سنة 2020 :
1. توزيع قطع أراضي على الموظفين.
2. مكرمة ملكية لتعليم ابناء العاملين في قطاع الزراعة.
3. العمل على زيادة موازنة وزارة الزراعة لتتمكن الوزارة من تنفيذ التزاماتها تجاه الموظفين .
4. قرض سكني لكل موظف بفوائد صفريه او 1% او 2% بقيمة (40) ألف دينارا بتسهيلات من الضمان الاجتماعي او من صندوق الاقراض الزراعي أو صندوق الحج أو أي جهة تحقق هذه الغاية بشروط ميسره.
5. زيادة اعضاء اللجنه ليصبح مسماها لجنة موظفي وزارة الزراعه 
6. العمل على تأسيس جمعيه من اعضاء اللجنه والموظفين الراغبين في  الإنضمام لها للحصول على التسهيلات اللازمه لخدمة موظفي القطاع الزراعي وتبني مطالبهم.
7. العمل على تأسيس بنك لموظفي وزارة الزراعة، أو تحويل جميع رواتب موظفي الزراعة وشراء التزاماتهم لصندوق الإقراض الزراعي ومخاطبة الجهات الرسمية لإعتماده كبنك لموظفي وزارة الزراعة حيث تبين للجنة أن البنوك تقوم بخصم (دينار) وقت صرف رواتبهم وتحقق عوائد ربحيه بما يعادل (7000) دينار وأكثر شهريا من موظفي وزارة الزراعة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies