آخر المستجدات
تجمع اتحرك يستهجن قيام نائب أردني بإجراء مقابلة على قناة صهيونية الأمن يعلن حالة الطرق لغاية الساعة الخامسة - تفاصيل عودة المعشر إلى أحضان مجلس الأمّة.. لشو التغيير؟! الرهان الأخير.. #غاز_العدو_احتلال تحدد سبعة مقترحات للنواب لالغاء اتفاقية الغاز هيومن رايتس: السلطات الأردنية كثفت اعتقالات النشطاء السياسيين ومعارضي الفساد منع التكسي الأصفر من التحميل من وإلى المطار والمعابر - وثيقة الأطباء تحدد آلية اضراب الأحد: يوم واحد ومهلة ثلاثة أيام - وثيقة الكلالدة لـ الاردن24: ثلاثة سيناريوهات حول موعد الانتخابات النيابية القادمة التعليم العالي لـ الاردن24: لا توجه لتحويل المنح والقروض الجامعية إلى بنكية.. وميزانية الصندوق تحكمنا دقت ساعة الصفر.. ترامب يحاكَم اليوم أمام مجلس الشيوخ العجارمة يكتب عن: المريضة رقم 0137 في المدينة الطبية التوقيف الإداري.. عندما تكون المطالبة بالإصلاح أخطر من تعاطي المخدرات التربية تقرر عقد اختبار للمرشحين للتعيين في الوحدات الاشرافية بمخيمات اللجوء السوري - اسماء طاهر المصري: لست ممن يقفزون من سفينة الحكم.. والولاية العامة تحصن رأس الدولة مناهل عراق الأمير تتحول إلى نوافير مياه.. والأمانة لا تُجيب - صور شكاوى من أسس معاملة مشتركي الضمان الاختياري الجديدة.. والمؤسسة ترد وزير الداخلية: تعديل تعليمات اصدار وتجديد جوازات سفر الاردنيين في الخارج عاهد الوهادنة يوضح حول استقالته من موقعه كأمين عام لوزارة التعليم العالي #غاز_العدو_احتلال في مؤتمر صحفي: خطوة النواب ليست كافية والأجدى طرح الثقة بالحكومة إرادة ملكية بتعيين رجائي المعشر في مجلس الاعيان
عـاجـل :

تعليق إضراب موظفي الزراعة إثر الشروع بتنفيذ مطالبهم

الاردن 24 -  
مالك عبيدات_ أعلنت  لجنة موظفي وزارة الزراعة عن تعليق إضرابها بعد استجابة الوزارة لمطالبها .


وقالت اللجنة انها قررت تعليق الاضراب بأغلبيه الأصوات على ان تبقى اللجنة بحالة اجتماع دائم، واصدار تقرير كل ثلاث شهور، لمتابعة تنفيذ المطالب السابقة حتى نهاية شهر 3/2020.

واضافت اللجنة ل الاردن 24 ان بعض المطالب التي عملت عليها مع الوزارة تحققت ومنها : 

1. زيادة المكافأة عشرين دينار لجميع الفئات .
2. زياده جديده للمكافأة وقدرها (20) دينار  لجميع الفئات ما عدا النقابيين.
3. متابعة كتاب رئاسة الوزراء لتفعيل صندوق الإدخار
4. الغاء خصم المكافأة في  اجازة الأمومه او الحج 
5. مساواة أذرع الوزاره في المكافأة مع المركز الرئيسي 
6. تثبيت موظفي العقود جاري العمل عليه، وتم اصدار الكتب الخاصة بذلك.
7. علاوة خطورة العمل  جاري العمل عليها.


وبينت انها قررت  البدء بالمطالبة بنهاية شهر 3/2020 بالجزء الثاني من المكافآت والتي تعهد الوزير بدراستها أسوةً ببقية الوزارات وهي مبلغ (80) دينارا لجميع الفئات مقسمة على دفعات وليتماشى مع نهج الحكومة وصانع القرار بإزالة الفوارق بين موظفي الدولة.
ومن المطالب التي ستتبناها وتتابعها اللجنة حتى نهاية سنة 2020 :
1. توزيع قطع أراضي على الموظفين.
2. مكرمة ملكية لتعليم ابناء العاملين في قطاع الزراعة.
3. العمل على زيادة موازنة وزارة الزراعة لتتمكن الوزارة من تنفيذ التزاماتها تجاه الموظفين .
4. قرض سكني لكل موظف بفوائد صفريه او 1% او 2% بقيمة (40) ألف دينارا بتسهيلات من الضمان الاجتماعي او من صندوق الاقراض الزراعي أو صندوق الحج أو أي جهة تحقق هذه الغاية بشروط ميسره.
5. زيادة اعضاء اللجنه ليصبح مسماها لجنة موظفي وزارة الزراعه 
6. العمل على تأسيس جمعيه من اعضاء اللجنه والموظفين الراغبين في  الإنضمام لها للحصول على التسهيلات اللازمه لخدمة موظفي القطاع الزراعي وتبني مطالبهم.
7. العمل على تأسيس بنك لموظفي وزارة الزراعة، أو تحويل جميع رواتب موظفي الزراعة وشراء التزاماتهم لصندوق الإقراض الزراعي ومخاطبة الجهات الرسمية لإعتماده كبنك لموظفي وزارة الزراعة حيث تبين للجنة أن البنوك تقوم بخصم (دينار) وقت صرف رواتبهم وتحقق عوائد ربحيه بما يعادل (7000) دينار وأكثر شهريا من موظفي وزارة الزراعة.