آخر المستجدات
ممدوح العبادي ل الاردن 24 : سارحة والرب راعيها الخصاونة ل الاردن 24 : سنتخذ عقوبات رادعة بحق شركات التطبيقات التي لاتلتزم بالتعليمات تراجع حدة المظاهرات في لبنان وسط مهلة حكومية للإصلاح متعطلو المفرق لن نترك الشارع الا بعد استلام كتب التوظيف المصري ل الاردن 24 : علاوة ال 25% لموظفي البلديات ستصدر قريبا الكيلاني ل الاردن 24 : انهينا اعداد نظام تصنيف الصيادلة الخدمة المدنية : الانتهاء من فرز طلبات تعيين أمين عام «التربية» و«الإعلامية القيادية» بمراحلها الأخيرة زوجة تدس السم لزوجها وصديقه يلقيه بحفرة امتصاصية عطية للحكومة: نريد أفعالا للافراج عن اللبدي ومرعي.. نادين نجيم في رسالة لمنتقديها: "وينكن إنتو؟!" تصاعد المواجهات في لبنان.. قتيلان وعشرات الجرحى وكر وفر هنطش يسأل الرزاز عن أسباب انهاء عقد الخصاونة بعد زيادته انتاج غاز الريشة قوات الأمن اللبنانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في #بيروت الخدمة المدنية: النظام الجديد يهدف إلى التوسع في المسار المهني الحريري: اقدم مهلة بـ72 ساعة ليقدم الشركاء في الحكومة حلا يقنع الشارع والشركاء الدوليين المطاعم تنتقد قرار الوزير البطاينة.. والعواد: مطاعم في كراجات أصبحت سياحية لتضاعف أسعارها! ارشيدات لـ الاردن24: لا أسماء ليهود ضمن مالكي الأراضي في الباقورة والغمر.. والسيادة أردنية خالصة الحريري يتجه لإلغاء جلسة الحكومة ويوجه رسالة الى اللبنانيين الصرخة في يومها الثاني: لبنان لم ينم والتحرّكات تتصاعد (فيديو وصور) قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان
عـاجـل :

تنبيه.. هذا ما يفعله البرتقال بعيونكم!

الاردن 24 -  
ترتبط حالة الضمور البقعي بالتقدم في العُمر، ويمكن أن يؤدي تطور هذه الحالة إلى فقدان البصر بعد تخطي الـ 60.
وفي التفاصيل أنّ هذه المشكلة الصحية تحدث بسبب تآكل المنطقة المركزية في العين المتحكمة في وضوح الصورة التي نراها، والتي تساعدنا في القيام بالأشغال اليومية مثل القيادة والقراءة. 

وكشفت دراسة أسترالية حديثة أُجريت في جامعة سيدني أن أكل البرتقال يومياً يحمي من الضمور البقعي.

وبحسب الدراسة يوفر البرتقال مضادات للأكسدة تسمّى فلافونويد، تعمل كمضادات للالتهابات التي تصيب العيون. وتوجد مضادات الفلافونويد في الشاي الأخضر أيضاً.

وقد وجدت الدراسة أنه حتى عند تناول البرتقال مرة واحدة في الأسبوع تتحقق الفائدة الوقائية للعيون، علماً أنّ البرتقال يوفر فيتامين "سي" وهو أيضاً من مضادات الالتهابات.

وتساعد العادات الغذائية التي تقلل الالتهابات على الحد من خطر الإصابة بالضمور البقعي، والذي يبدأ في التزايد بعد تخطي الـ 50.

المصدر: 24