آخر المستجدات
سابقة بالأردن.. القضاء ينتصر للمقترضين ويمنع البنوك من رفع الفائدة الاردن24 تنشر نصّ قانون الادارة المحلية: تحديد صلاحيات مجالس المحافظات والبلديات من فلسطين- أول مصاب عربي بكورونا يكشف تفاصيل "حية" عن الفيروس اكتشاف اختلاس بـ ١١٥ ألف دينار في المهندسين الزراعيين الأردن يدين بناء الاحتلال 5200 وحدة سكنية جديدة في القدس الشرقية اللواء المتقاعد والنائب السابق الدكتور روحي شحالتوغ في ذمة الله الفلاحات يحذر من خطورة وضع المعتقل الرواشدة إثر امتناعه عن شرب الماء عشرة ملايين دينار دعما للمزارعين في موازنة 2020 الشحاحدة: في غياب التدخل الدولي ستكون المنطقة عرضة لكارثة جراد الجيل الثاني إخلاء سبيل الناشطة الفران بكفالة المتعطلون عن العمل في الكرك: مستمرون في الاعتصام حتى حل قضيتنا الزبيدي يكتب: الأوضاع الراهنة تتطلب نموا مؤثرا.. خبراء لـ الاردن24: الحكومة تستوفي رسم النفايات من المواطن مرتين.. وفرق اسعار الوقود غير قانوني انطلاق حملة "العودة حقي".. ورشيدات لـ الاردن24: ردّا على صفقة القرن هل ستجري الحكومة أكبر تخفيض على سعر البنزين والسولار منذ عام؟! الصوافين لـ الاردن24: تلقينا 8500 طلب تسوية من معتدين على أراضي الدولة الناصر لـ الاردن24: استبعدنا 12 ألف طلب للدبلوم من ديوان الخدمة المياه لـ الاردن24: اعلان خطة تزويد المواطنين بالمياه في الصيف الشهر القادم حياتك أسهل إذا عندك واسطة! الكركي لـ المعلمين: مجمع اللغة العربية حسم موقفه من الأرقام في المناهج الجديدة مبكرا

توقع تساقط ثلوج فوق 1000م في عمان مع تراكم محدود الثلاثاء

الاردن 24 -  

تُشير أحدث القراءات الجوية الصادرة عن مركز طقس العرب الإقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية إلى أنه يتم حالياً رصد تحرك كتلة هوائية شديدة البرودة و قُطبية المنشأ من الأراضي التُركية نحو مناطق بادية الشام و العراق و ذلك يومي الثلاثاء و الأربعاء 21 و 22 من يناير/كانون ثاني 2020.

كُتلة هوائية قُطبية تندفع إلى بادية الشام تجلب معها ثلوج في جنوب و شرق الأردن و بعض الثلوج الخفيفة في مُرتفعات الشمال والوسط

تحرك هذه الكُتلة الهوائية القطبية بهذا الشكل و المسار سيعمل على بدء تأثر الأردن بمُنخفض جوي مُصنف بأنه من الدرجة الثانية اعتباراً من مساء يوم الاثنين يترافق مع انخفاض كبير على درجات الحرارة و هطول الأمطار. و مع تحرك هذه الكتلة القطبية إلى بادية الشام مع ساعات فجر وصباح الثلاثاء، تتهيأ الفرصة لتساقط الثلوج بدءاً من المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية التي تعلو عن 1000 متر عن سطح البحر تكون مُتراكمة على فترات، و تمتد مع ساعات عصر و مساء الثلاثاء إلى مناطق البادية الشرقية و المناطق الحدودية مع العراق.

كما و لا يُستبعد أبان مرور هذه الكتلة القطبية إلى بادية الشام مع ساعات نهار الثلاثاء أن تتساقط بعض الزخات الثلجية فوق المُرتفعات الجبلية العالية الشمالية و الوسطى مع إحتمالية حدوث تراكمات محدودة إن حدثت.

أما بالنسبة للعاصمة عمان فإن يُتوقع هطول زخات مُتفرقة من الأمطار بمشيئة الله نهار الثلاثاء و على فترات، تكون ممزوجة بالثلوج و زخات ثلجية أحياناً و رُبما تحدث تراكمات محدودة في الأحياء العالية من العاصمة سيما تلك التي يزيد ارتفاعها عن 1000-1050 متر عن سطح البحر، إلا أنه من المُستبعد أن تحدث تراكمات مُعيقة للحياة في العاصمة خلال فترة تأثير هذه الكتلة القطبية.

و مع ساعات المساء و الليل و ليلة الثلاثاء-الأربعاء، تنخفض درجات الحرارة في العديد من المناطق إلى نحو الصفر المئوي، و لا يُستبعد حدوث الإنجماد في مناطق و أجزاء واسعة من المملكة، كما و لا يُستبعد تشكل الضباب فوق المُرتفعات الجبلية، في حين تبقى الفرصة مُهيأة لتساقط الثلوج فوق البادية الشرقية من المملكة و بشكل محدود فوق المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية.