آخر المستجدات
ترامب: سأنشر قوات الجيش في المدن إن فشلت السلطات في وقف العنف جيش الاحتلال يوصي بالاستعداد لضم المستوطنات بعد "كورونا اختفى".. منظمة الصحة العالمية تطلق نداء تحذير وزارة العمل: حملة تفتيشية على المدارس الخاصة للتأكد من التزامها بأوامر الدفاع مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبيا.. ومعلومات مؤكدة حول عدة قضايا الخدمة المدنية : نعمل على استكمال إجراءات الترشيح والإيفاد للموظفين المركزي: البنوك لن تؤجل الأقساط خلال الشهر الحالي الملك: سنخرج من أزمة “كورونا” أقوى مما دخلناها التربية لـ الاردن24: سنعدّل نظام ترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة تسجيل (7) اصابات جديدة بالكورونا: عامل في فندق للحجر الصحي.. و(6) لقادمين من الخارج المستقيلون من نقابة الأطباء يحملون سعد جابر مسؤولية تجاوز قانون النقابة.. ويستهجنون موقف النقيب المالية تمدد تمثيل جمال الصرايرة في مجلس إدارة البوتاس لدورة جديدة الهزايمة يحذّر من فوضى مالية وصرف مليار خارج الموازنة.. ويتحدث عن اقتراض الحكومة من الضمان شركات تبدأ بفصل عمالها وتوقيفهم عن العمل متذرعةً ببلاغ الرزاز الأخير ممدوح العبادي: الأسابيع الثلاثة القادمة حاسمة في تحديد مصير مجلس النواب احالات إلى التقاعد في أمانة عمان - اسماء اجتماع في الداخلية لبحث فتح المساجد: دوريات شرطة لتنظيم الدخول.. وتأكيد على ارتداء الكمامات النعيمي لـ الاردن24: نتابع كافة شكاوى فصل معلمي المدارس الخاصة مزارعون يشتكون سوء التنظيم أمام المركزي.. ومحادين لـ الاردن24: خاطبنا الأمن العام مواطنون يشتكون مضاعفة شركات تمويل أقساطهم.. ويطالبون الحكومة بالتدخل
عـاجـل :

توق يبحث آليات التعليم الالكتروني مع رؤساء الجامعات الخاصة

الاردن 24 -  
بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق في اجتماعه اليوم الخميس مع رؤساء الجامعات والكليات الجامعية الأردنية الخاصة آليات تطوير نظام التعليم الإلكتروني ومعالجة الإشكاليات الفنية التي واجهت تطبيق النظام في الفترة الماضية.
وأكد الوزير توق في الاجتماع الذي ترأسه عبر تقنيات الاتصال عن بعد، وبمشاركة مدراء مراكز تكنولوجيا التعليم ومراكز التعليم عن بعد في هذه الجامعات، ضرورة الاستمرار في تفعيل منظومة التعليم عن بعد طوال فترة تعليق الدراسة وفق إجراءات تضمن استمرار العملية التعليمية للفصل الثاني بكل فاعلية وجودة للمحتوى النظري لكافة الكليات.
وقال، إن التطبيق العملي للكليات العلمية سيرحّل لما بعد استئناف الدراسة أو الاجازة الصيفية بحسب ما تقرره كل مؤسسة تعليمية.
وتم خلال الاجتماع مناقشة استخدام الجامعات والكليات بعض التطبيقات العالمية مثل تطبيق (جوجل كلاس روم) و (زووم) والتي تتيح لأعضاء هيئة التدريس التواصل والتشارك مع الطلبة في المحتوى الدراسي الذي يعطى لهم.
كما تم البحث بضرورة استمرار الجامعات بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة ومزودي الخدمات الالكترونية لتوفير الدخول والاستخدام المجاني للمنصات التعليمية الالكترونية.
وأكد توق خلال الاجتماع أهمية انجاز خطة الطوارئ المعلنة لمواجهة فيروس كورونا المستجد داخل منشآت ومرافق الجامعات والكليات بما في ذلك الاهتمام بالتعقيم والتطهير المستمر، والالتزام الكامل بالبقاء في المنازل ومراعاة تعليمات وزارة الصحة والأجهزة الأمنية بشكل تام.
--(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies