آخر المستجدات
مزارعون يشتكون سوء التنظيم أمام المركزي.. ومحادين لـ الاردن24: خاطبنا الأمن العام استمرار الاحتجاجات على مقتل جورج فلويد.. صدامات واعتقالات بواشنطن مع بدء حظر التجول المياس لـ الاردن24: استمرار عزل 3 مناطق في اربد.. و10 مصابين يتلقون العلاج في الملك المؤسس مواطنون يشتكون مضاعفة شركات تمويل أقساطهم.. ويطالبون الحكومة بالتدخل رفع العزل عن حي الإسكان وبناية مدينة الشرق بالزرقاء الفراية: قرار مرتقب يسمح بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة صوت العمال: بلاغ الرزاز مقدمة لتسريح أعداد كبيرة من العمال.. ويثبت انحياز الحكومة لرأس المال سيف لـ الاردن24: لا موعد نهائي لفتح حركة الطيران واستقبال الرحلات الجوية تقرير أممي يحذر من ضم إسرائيل أراضٍ فلسطينية الافراج عن الأستاذ الجامعي محمد بني سلامة ابلاغ عاملين في جمعية المركز الاسلامي بالاستغناء عن خدماتهم.. ودهيسات: ملتزمون بأوامر الدفاع الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد: لا سنّ محدد للمصلّين.. ورفع المصاحف عن أيدي تسجيل (5) اصابات بالكورونا لقادمين من خارج الاردن.. واستثناء المحامين من نظام الفردي والزوجي التعليم العالي يقرّ بوجود مشكلات في التعليم عن بعد.. ويشكل ثلاث لجان لتقييم التجربة المرصد العمالي: البلاغ الحكومي كرس سياسة تخلي الحكومة عن مسؤولياتها في دعم الاقتصاد الحكومة تقرر رفع أسعار البنزين بمقدار (5- 5.5) قرشا لشهر حزيران التربية تبدأ استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي - رابط الكيلاني يحذّر الحكومة من عدم القدرة على توفير مطاعيم الانفلونزا والأمراض الموسمية المركزي يوافق على طلبات قروض بقيمة 233 مليون دينار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة استثناء المحامين من نظام الزَّوجي والفردي اعتبارا من الاثنين.. والسماح بتنقلهم بين المحافظات

جابر: تسجيل 14 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن.. وشفاء (11) حالة.. ووفاة مصاب

الاردن 24 -  
*** إيجاز صحفي لوزيري الصحة الدكتور سعد جابر والدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة..
 

* جابر: تسجيل 14 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ في المملكة لهذا اليوم.

* جابر، جاءت تفاصيل الحالات المسجلة اليوم، على النحو التالي:
- حالتان مخالطان لأبيهما
- (3) حالات من عائلة واحدة مخالطيهم لأبيهم
- حالة مخالطة لابنتها المصابة
- (4) حالات من عائلة واحدة، إحداها من الجنسية الاوغندية، كلهم مخالطون لابنهم المصاب في مستشفى حمزة
- حالتين لمصابين غير معروف مصدر العدوى، ويعملون في نفس مكان العمل
- حالة قادمة من دبي لشخص كان محجور عليه

* جابر: تسجيل 11 حالة شفاء جديدة غادرت مستشفيات العزل هذا اليوم.

* جابر: تسجيل حالة وفاة سابعة بفيروس كورونا المستجدّ.

* جابر: سنستكمل غداً الفحوصات العشوائيّة، وجميع العينات التي أخذت من معان والعقبة سليمة.

* جابر: سنبدأ اجراء فحوصات عشوائية في مناطق شرقي عمان والمخيمات

* جابر: فحصنا جميع العاملين في مستشفى عمان الجراحي وكانت نتائجهم سليمة، وسيتم تطهير المستشفى وفتحه يوم السبت.



أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر عن تسجيل 14 اصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة اليوم الخميس ليرتفع عدد الحالات الاجمالي الى 372 .

كما اعلن وزير الصحة عن تسجيل حالة وفاة جديدة اليوم لاحد المصابين في مستشفى الامير حمزة وعمره 69 عاما مقدما التعازي بوفاته "وهو فقيد لنا جميعا" مثلما اعلن عن شفاء 11 حالة 9 منها من مستشفى حمزة وحالتان من مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي .

واشار الى ان الحالات الجديدة اليوم توزعت على حالتين لمخالطين لابيهم المصاب و3 حالات من عائلة واحدة مخالطين لابيهم المصاب وحالة مخالطة لابنتهم المصابة و 4 حالات من عائلة واحدة احدهم من الجنسية الاوغندية وجميعهم مخالطين للابن المصاب بمستشفى الامير حمزة .

كما توزعت الحالات على حالتين لمصابين غير معروف مصدر العدوى وهما يعملان بمكان واحد ويتم فحص مخالطيهم بشكل دقيق، وحالة قادمة من دبي وتم الحجر عليها في الخدمات الطبية لمدة 14 يوما وتم فحصها واكتشاف اصابته.

واعلن وزير الصحة، انه سيتم غدًا البدء بإجراء فحوصات عشوائية في بعض احياء عمان الشرقية والمخيمات، مثلما سيتم غدا استكمال الفحوصات بمحافظات الجنوب، مؤكدا أن نتيجة الفحوصات التي اخذت بمحافظة معان عشوائيًا كانت سليمة 100 بالمائة وكذلك نحو 50 عينة من العقبة جميعها سليمة.

وقال الدكتور جابر، أن المستشفيات الخاصة لها برتوكول واضح في التعامل مع اصابات كورونا، مشيرا الى ان المستشفيات تعالج مرضى، واذا ظهرت حالة يقوم المستشفى بإبلاغ الصحة فورا "ونقوم بعزل المخالطين وتعقيم المنطقة وفحص المخالطين وعمل الحجر الصحي عليهم، اما اذا ظهرت اكثر من حالة كما حدث مع احد المستشفيات الخاصة بعمان بظهور 3 حالات كان يجب منع الاخرين وتطهير المستشفى وفحص جميع العاملين في المستشفى"، مؤكدا انه لم تكن هناك اصابات وان جميع المخالطين سيخضعون للحجر الصحي.

واشار الى انه سيتم البدء هذه الليلة بتطهير المستشفى ليعود المستشفى للعمل صباح السبت، مؤكدا " لا نستطيع اغلاق جميع المستشفيات لكونها تستقبل حالات ولكن هناك اجراءات لسلامة العاملين والمرضى وليس عيبًا أن تكون هناك اصابات، لاننا في فترة وباء".

واكد وزير الصحة، ان الشعب الواعي سينتصر حتى لو عنده مليون اصابة والشعب غير الواعي، حتى لو عنده حالة واحدة، سيتفشى عنده الوباء ويفشل "ونحن شعب واع وسننتصر بإذن الله".
 
Developed By : VERTEX Technologies