آخر المستجدات
مجلس التعليم العالي يبحث موضوع الامتحانات واحتساب العلامات غدا وزير الصحة يذكّر بمقولة عمرو بن العاص: إن هذا المرض كالنار وأنتم وقودها.. فتفرقوا بوريس جونسون في العناية المركزة بعد تدهور حالته بسبب كورونا.. والاسترليني يهبط مقابل الدولار القبض على 20 شخصا شاركوا بمشاجرة توفي خلالها خمسيني الحقد الطبقي وبرجوازية التعليم المتوحشة العضايلة: قد نضطر لاعلان حظر تجول شامل لأكثر من يوم قريبا.. ودرسنا امكانية عودة الاردنيين في الخارج سعد جابر: وفاة سادسة بفيروس كورونا.. و(4) اصابات جديدة في الاردن.. وشفاء 16 حالة وزارة التربية: لا إلغاء للفصل الدراسي الثاني توق يلغي قرار الاردنية بالموافقة على مطلب (ناجح / راسب) لمواد الفصل الحالي الاردن24 تنشر آلية منح التصاريح للمزارعين.. وأرقام هواتف الشكاوى الملك يشدد على أهمية الاستعداد لاستقبال شهر رمضان وتوفير احتياجات المواطنين د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل (3) - الخطة الاقتصادية الأوقاف للأردن 24 : لم نتبلغ بأي قرار رسمي حول إلغاء الحج هذا العام النائب البدور يدعو إلى اقتصار امتحانات التوجيهي على ما تعلمه الطلبة قبل بدء الحظر محافظ إربد: إجراءات التعقيم مستمرة ونجحنا في حصر بؤر الوباء ضبط معملين يصنعان معقمات مقلدة في عمان والرصيفة ومشغل كمامات مقلدة - صور الوطنية للأوبئة تبدأ حملة فحوصات عشوائية في الجنوب أصحاب المطاعم يطالبون باعادة فتح محالهم ضمن شروط السلامة العامة الوطنية للاوبئة: نتيجة الفحص السلبية لا تعني بالضرورة عدم الاصابة بالكورونا توضيح هام لنائب نقيب المعلمين
عـاجـل :

جابر: تسجيل 19 اصابة جديدة بفيروس كورونا.. والوضع لا يحتمل

الاردن 24 -  
* جابر يتلو رسالة حمّله إياها أحد الممرضين تتضمن دعوة للمواطنين للالتزام ببيوتهم، وفيما يلي نصّها:
إخواني وأخواتي أبناء وبنات الوطن، أنا منكم، أسهر وأعمل لحمايتكم وانقاذ الوطن من هذا الخطر الذي يواجهنا، لم أشاهد أولادي منذ عدة أيام لأن أولادكم هم أيضا أولادي وعليّ أن أحميهم من المرض، اليوم هي مسؤوليتنا جميعا، قد تختلف أدوارنا لكن الهدف واحد، أتعهد أن أقوم بواجبي بكلّ اخلاص، وأتمنى منكم جميعا أن تلتزموا منازلكم، وإن خرجتم أن تكونوا مثالا للانضباط

* جابر: سجلنا 19 اصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الاجمالي إلى 172 حالة، على النحو التالي:

- (8) مخالطين لأحد المصابين في أحد المستشفيات العسكرية، بينهم عاملة منزل من الجنسية السيرلانكية
- (5) مخالطين لعرس اربد
- (4) مخالطين لممرضة البشير
- (1) مصابة عراقية مخالطة لعراقيين جاؤوها في زيارة من العراق
- (1) أردني عائد من سويسرا في 11 آذار

* جابر: دائما كنت أستخدم لغة الطمأنة من على هذا المنبر، ومعتمد على كلّ واحد منكم في أن يساعدنا، كلّ واحد منا مؤتمن على صحته وصحة غيره

* جابر: الوضع لا يحتمل، وأقتبس من كلام الملك أن صحة الأردني فوق كلّ اعتبار

* جابر: خلفيتي عسكرية وأنا جندي قبل كلّ شيء، والعسكرية لا رجاء فيها، لكني أرجوكم كمواطن غيور أن لا تفشلوا جهودنا وجهودكم وحافظوا على صحتكم


أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر تسجيل 19 حالة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي الحالات المسجلة في المملكة إلى 172 حالة جميعها في المستشفيات.

وأشار وزير الصحة خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات إلى أن الحالات الـ19 التي تم تسجيلها خلال الـ24 ساعة الماضية توزعت على: مريضة عراقية قدم لها ضيوف من العراق، وأردني قدم من سويسرا بتاريخ 11 آذار الجاري و8 حالات من المخالطين لمريض موجود في أحد المستشفيات العسكرية وأحد هذه الحالات الثمانية لخادمة سيرلانكية.
كما توزعت الحالات على: 4 حالات من المخالطين لممرضة البشير و5 حالات من حفل زفاف اربد.

وقال وزير الصحة، "كنت دوماً استعمل نبرة التطمين من على هذا المنبر لأنني كنت مطمئناً ومعتمداً على كل واحد فيكم لمساعدتنا للحفاظ على صحته وصحة غيره"، مؤكداً أن الوضع لا يحتمل.

واقتبس من كلام جلالة الملك عبدالله الثاني الذي خاطب الجميع كأب حاني ورب أسرة كبيرة، بأن "صحة المواطن فوق كل اعتبار"، مؤكداً أن هذا تكليف لكل أردني وأمر ملكي لكل فرد فينا وليس للحكومة فقط.

وقال الدكتور جابر، "أنا عسكري وجندي قبل أن أكون وزيراً، والعسكرية ليس فيها رجاء، ولكنني أرجوكم كمواطن غيور قبل كل شيء لا تفشلونا ولا تفشلوا جهد الحكومة العظيم للحفاظ عليكم وعلى هذا الوطن وإن شاء الله نتخطى هذه الأزمة بهمة الجميع"، سائلاً المولى أن يحمي الوطن وقيادته وشعبه.

وكان وزير الصحة استهل إيجازه الصحفي بنقل رسالة حمّله إياها أحد الممرضين الذين يتعاملون مع المرضى لنقلها للمواطنين، وفيها "إخواني وأخواتي، أنا منكم وأسهر لحمايتكم ولإنقاذ الوطن من هذا الخطر الذي يواجهنا، لم أرَ أولادي منذ عدة أيام لأن أولادكم هم أولادي وعلي أن أحميهم من المرض، اليوم هي مسؤوليتنا جميعاً، أن تلتزموا جميعاً في منازلكم وإذا خرجتم أن تكونوا مثالا للشعب الواعي".
--(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies