آخر المستجدات
دراسة إحالة موظفين ممن بلغت خدماتهم (۲۸) سنة فأكثر إلى التقاعد النواصرة يطالب باستئناف صرف علاوات المعلمين كاملة.. ويدعو التربية والعمل للقيام بمسؤولياتها سعد جابر: توصية بفتح المساجد والمقاهي ومختلف القطاعات بدءا من 7 حزيران المركزي: عودة العمل بتعليمات التعامل مع الشيكات المعادة توقع رفع اسعار البنزين بسبب عدم تحوط الحكومه! وزارة الأوقاف تنفي صدور قرار بإعادة فتح المساجد الأردن يبحث حلولا لعودة قطاع الطيران تدريجيا تسجيل سبعة إصابات جديدة بفيروس كورونا النائب البدور: عودة الحياة لطبيعتها ترجح حل البرلمان وإجراء الانتخابات النيابية بدء استقبال طلبات الراغبين بالاستفادة من المنحة الألمانية للعمل في ألمانيا.. واعلان أسس الاختيار لاحقا المرصد العمّالي: 21 ألف عامل في الفنادق يواجهون مصيراً مجهولاً التعليم العالي لـ الاردن24: قرار اعتبار الحاصلين على قروض ومنح مسددين لرسومهم ساري المفعول التربية: تسليم بطاقات الجلوس لطلبة التوجيهي في المديريات والمدارس اليوم الصمادي يكتب: ثورة ما بعد الكورونا قادمة فحافظ على وظيفتك! العوران لـ الاردن24: القطاع الزراعي آخر أولويات الحكومة.. والمنتج الأردني يتعرض لتشويه ممنهج عبيدات لـ الاردن24: سنتواصل مع الصحة العالمية بشأن دراسة ذا لانسيت.. ولا بدّ من التوازن في الانفتاح التربية لـ الاردن24: تحديد موعد تكميلية التوجيهي في آب التعليم عن بُعد: هل يتساوى الجميع في الحصول على تعليم جيّد؟ العضايلة لـ الاردن24: لن نجبر موظفي القطاع العام على التنقل بين المحافظات معيش إيجاري.. حملة الكترونية لإيجاد حل عادل لمعضلة بدل الإيجار

جابر: تسجيل 19 اصابة جديدة بفيروس كورونا.. والوضع لا يحتمل

الاردن 24 -  
* جابر يتلو رسالة حمّله إياها أحد الممرضين تتضمن دعوة للمواطنين للالتزام ببيوتهم، وفيما يلي نصّها:
إخواني وأخواتي أبناء وبنات الوطن، أنا منكم، أسهر وأعمل لحمايتكم وانقاذ الوطن من هذا الخطر الذي يواجهنا، لم أشاهد أولادي منذ عدة أيام لأن أولادكم هم أيضا أولادي وعليّ أن أحميهم من المرض، اليوم هي مسؤوليتنا جميعا، قد تختلف أدوارنا لكن الهدف واحد، أتعهد أن أقوم بواجبي بكلّ اخلاص، وأتمنى منكم جميعا أن تلتزموا منازلكم، وإن خرجتم أن تكونوا مثالا للانضباط

* جابر: سجلنا 19 اصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الاجمالي إلى 172 حالة، على النحو التالي:

- (8) مخالطين لأحد المصابين في أحد المستشفيات العسكرية، بينهم عاملة منزل من الجنسية السيرلانكية
- (5) مخالطين لعرس اربد
- (4) مخالطين لممرضة البشير
- (1) مصابة عراقية مخالطة لعراقيين جاؤوها في زيارة من العراق
- (1) أردني عائد من سويسرا في 11 آذار

* جابر: دائما كنت أستخدم لغة الطمأنة من على هذا المنبر، ومعتمد على كلّ واحد منكم في أن يساعدنا، كلّ واحد منا مؤتمن على صحته وصحة غيره

* جابر: الوضع لا يحتمل، وأقتبس من كلام الملك أن صحة الأردني فوق كلّ اعتبار

* جابر: خلفيتي عسكرية وأنا جندي قبل كلّ شيء، والعسكرية لا رجاء فيها، لكني أرجوكم كمواطن غيور أن لا تفشلوا جهودنا وجهودكم وحافظوا على صحتكم


أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر تسجيل 19 حالة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي الحالات المسجلة في المملكة إلى 172 حالة جميعها في المستشفيات.

وأشار وزير الصحة خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات إلى أن الحالات الـ19 التي تم تسجيلها خلال الـ24 ساعة الماضية توزعت على: مريضة عراقية قدم لها ضيوف من العراق، وأردني قدم من سويسرا بتاريخ 11 آذار الجاري و8 حالات من المخالطين لمريض موجود في أحد المستشفيات العسكرية وأحد هذه الحالات الثمانية لخادمة سيرلانكية.
كما توزعت الحالات على: 4 حالات من المخالطين لممرضة البشير و5 حالات من حفل زفاف اربد.

وقال وزير الصحة، "كنت دوماً استعمل نبرة التطمين من على هذا المنبر لأنني كنت مطمئناً ومعتمداً على كل واحد فيكم لمساعدتنا للحفاظ على صحته وصحة غيره"، مؤكداً أن الوضع لا يحتمل.

واقتبس من كلام جلالة الملك عبدالله الثاني الذي خاطب الجميع كأب حاني ورب أسرة كبيرة، بأن "صحة المواطن فوق كل اعتبار"، مؤكداً أن هذا تكليف لكل أردني وأمر ملكي لكل فرد فينا وليس للحكومة فقط.

وقال الدكتور جابر، "أنا عسكري وجندي قبل أن أكون وزيراً، والعسكرية ليس فيها رجاء، ولكنني أرجوكم كمواطن غيور قبل كل شيء لا تفشلونا ولا تفشلوا جهد الحكومة العظيم للحفاظ عليكم وعلى هذا الوطن وإن شاء الله نتخطى هذه الأزمة بهمة الجميع"، سائلاً المولى أن يحمي الوطن وقيادته وشعبه.

وكان وزير الصحة استهل إيجازه الصحفي بنقل رسالة حمّله إياها أحد الممرضين الذين يتعاملون مع المرضى لنقلها للمواطنين، وفيها "إخواني وأخواتي، أنا منكم وأسهر لحمايتكم ولإنقاذ الوطن من هذا الخطر الذي يواجهنا، لم أرَ أولادي منذ عدة أيام لأن أولادكم هم أولادي وعلي أن أحميهم من المرض، اليوم هي مسؤوليتنا جميعاً، أن تلتزموا جميعاً في منازلكم وإذا خرجتم أن تكونوا مثالا للشعب الواعي".
--(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies