آخر المستجدات
التربية: تسليم بطاقات الجلوس لطلبة التوجيهي في المديريات والمدارس اليوم الصمادي يكتب: ثورة ما بعد الكورونا قادمة فحافظ على وظيفتك! العوران لـ الاردن24: القطاع الزراعي آخر أولويات الحكومة.. والمنتج الأردني يتعرض لتشويه ممنهج عبيدات لـ الاردن24: سنتواصل مع الصحة العالمية اليوم بشأن دراسة ذا لانسيت.. ولا بدّ من التوازن في الانفتاح التربية لـ الاردن24: تحديد موعد تكميلية التوجيهي في آب التعليم عن بُعد: هل يتساوى الجميع في الحصول على تعليم جيّد؟ العضايلة لـ الاردن24: لن نجبر موظفي القطاع العام على التنقل بين المحافظات معيش إيجاري.. حملة الكترونية لإيجاد حل عادل لمعضلة بدل الإيجار أجواء ربيعية معتدلة في معظم المناطق وحارة في الأغوار والعقبة لوكسمبورغ: ضم الضفة الغربية يعكس قانون الغاب الصحة العالمية تحذر من ذروة ثانية "فورية" لتفشي كورونا مقترحات في ضوء تصريحات العضايلة السماح بدخول القادمين للعقبة دون فحص كورونا العقبة الخاصة تعلن عن إجراءات وخطة العودة للعمل بعد العيد فيديو - الملك يوجه كلمة للأردنيين: الاستقلال هو أنتم.. ولا بدّ أن يتحمل الجميع مسؤولياتهم الأمن يثني فتاة حاولت الانتحار من اعلى جسر عبدون المياه لـ الاردن24: الطائرة بدون طيار غير كافية لحماية كامل خط الديسي.. والبحث عن المعتدين متواصل الرزاز: نقف صفا واحد لنحمي هوية الأردن عبيدات لـ الاردن٢٤: لم نبحث فتح التنقل بين المحافظات وزير المياه: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام الاعتداء الجديد على الديسي

جامعة الشرق الأوسط تتصدر الفضائيات الأردنية وتواكب أزمة فيروس كورونا مع الشارع الأردني

الاردن 24 -  
 تصدرت جامعة الشرق الاوسط الفضائيات الأردنية، في مواكبة لتداعيات انتشار فيروس كورونا، محليا وإقليميا وعالميا، مع الشارع الأردني والإعلام المسؤول، وإطلاع الرأي العام عبر التقارير الإعلامية، المرئية والمقروءة، على نجاح الإجراءات التي اتبعتها الجامعة حتى تدوم العملية التدريسية الإلكترونية، والحرص على استخدام التقنيات المناسبة لإدامة التعلم عن بعد.
وعمدت العديد من شاشات التلفزة الأردنية، لا سيما شاشة التلفزيون الأردني، لاستضافة أصحاب القرار في جامعة الشرق الأوسط، للحديث عن تجربتها في التعامل مع هذه التداعيات الاستثنائية وغير المسبوقة، سواء على صعيد نجاحها المتواصل في استمرارية العملية التعليمية عن بعد، أو من خلال الرسائل التوعوية الهادفة لحث الطلبة والمواطنين على الالتزام بالقرارات الحكومية الداعية للمحافظة على سلامتهم.
فقد استضافت قناة الحقيقة الدولية، ومن خلال برنامجها الصباحي "أحلى صباح"، نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية، الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي، للحديث عن الإجراءات التي اتبعتها الجامعة حتى تدوم العملية التدريسية الإلكترونية بكل يسر وسهولة، مشيرا إلى قيام الجامعة مسبقا بعقد ورشات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس، للتدرب على تطبيق التعليم عن بعد من خلال الموقع الرسمي للجامعة، إضافة لتجهيز وتحميل المواد التدريسية للفصل الحالي على نظام التعليم الإلكتروني والمعمول به في الجامعة، والعمل على تجاوز كافة العقبات والمشكلات التي تواجهه، من خلال لجنة التعلم الالكتروني، دائمة الانعقاد، مبينا أن نسبة حضور الطلبة يضاهي العديد من المحاضرات الاعتيادية عن النسب المعتادة وبنسب تتراوح بين ٩٠٪؜ -٩٨٪؜ ولمعظم المواد، مما يؤكد على درجة عالية من الوعي وروح المسؤولية لدى الطلبة وذويهم.
من جانبه، أكد مساعد رئيس جامعة الشرق الأوسط لشؤون خدمة المجتمع والعلاقات العامة، الدكتور سليم شريف، عبر برنامج "يسعد صباحك"، الذي يبث على شاشة التلفزيون الأردني، دور الجامعة في مساعدة الطلبة والمجتمع المحلي، من خلال الحملات الإعلامية والتثقيفية التي أطلقتها الجامعة مبكرا، في التعامل مع الضغط النفسي والتوتر والقلق والخوف من تفشي فيروس كورونا، مطالبا الجميع بالتحلي بعادات الأردنيين في التصدي لمواجهة هذا العدو، من خلال الالتزام بالقيم الأخلاقية والروحية في التعامل مع الازمة، ما سيعمل على رفع نسبة الوعي في الشارع الأردني.
وفي الوقت الذي تواصل فيه الحكومة الأردنية جهودها المضنية للسيطرة على تداعيات انتشار فيروس كورونا، لا تزال خطى جامعة الشرق الأوسط تسير متوازية مع هذه الجهود، لإنجاح مجريات العملية التعليمية لطلبتها، وبحث الخطط القائمة والمعدة لهذه الظروف الاستثنائية من جانب كل كلية ودائرة في الجامعة، ترجمة لرؤيتها ورسالتها الهادفة لإعداد القادة من الشباب الأردني لتحمل المسؤولية الوطنية.


 
Developed By : VERTEX Technologies