آخر المستجدات
السلطة التنفيذية تتربع على عرش التفرد في صنع القرار.. والبرلمان يضبط إيقاعه على وضع الصامت!! العضايلة: توقيع اتفاقيات لثلاثة مشاريع كبرى قريباً شكاوى من تأخر معاملات إصابات العمل.. ومؤسسة الضمان تؤكد تشكيل خلية لحل المسألة في أسرع وقت فريز: احتياطيات العملات الأجنبية مُريح ويدعم استقرار سعر صرف الدينار والاستقرار النقدي زواتي: استئناف تحميل النفط الخام العراقي للاردن خلال يومين سعد جابر: لم تثبت اصابة طبيب البشير بكورونا.. وسجلنا اصابتان لقادمين من الخارج زواتي تعلن استراتيجية الطاقة: زيادة مساهمة الطاقة المتجددة.. وعودة النفط العراقي خلال يومين العضايلة: الموافقة على تسوية الأوضاع الضريبية لعدة شركات واستقبلنا 411 طلب سياحة علاجية الكباريتي يدعو الحكومة لمراجعة قراراتها الاقتصادية.. ويحذّر من الانكماش الموافقة على تكفيل الزميل حسن صفيرة اغلاق 2300 منشأة لعدم التزامها بأوامر الدفاع وإجراءات السلامة العامة أداء النواب خلال كورونا: 48 سؤالا نيابيا.. و76 تصريحا وبيانا - انفوغرافيك توقيف مهندس "بالأشغال" 15 يوماً ارتشى بخمسة آلاف دينار الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا: لن نعترف بأي تغييرات لا يوافق عليها الفلسطينيون عبيدات لـ الاردن24: تصنيف الدول حسب وضعها الوبائي قيد الاجراء.. ومدة الحجر بناء على التصنيف القرالة يكشف تفاصيل حول طبيب البشير المصاب بكورونا.. ويطالب بصرف مستحقات أطباء الامتياز ممثلو القطاع الزراعي: سياسات الحكومة المتعلقة بالعمالة الوافدة تهدد بتوقف عجلة الانتاج العوران لـ الاردن24: حكومة الرزاز تتجاهل التوجيهات الملكية.. وترحّل الأزمة للحكومة القادمة التعليم العالي: تعديلات قانون الجامعات سحبت صلاحية تعيين رئيس الجامعة مع مجالس الأمناء التربية لـ الاردن24: نتائج التوجيهي قبل منتصف آب.. وتحديد موعد التكميلية قبل النتائج

جامعة الشرق الأوسط تستضيف مدير مشروع التربية الإعلامية

الاردن 24 -  
استضافت جامعة الشرق الأوسط مديرة مشروع التربية الإعلامية والمعلوماتية في المعهد الاعلامي الأردني، المستشارة بيان التل، التي ألقت محاضرة لطلبة كلية الآداب والعلوم، تحت عنوان "وسائل التواصل الاجتماعي في عصر ما بعد الحقيقة".
وتناولت الفعالية، التي حضرتها عميد كلية الآداب والعلوم الدكتورة سلام محادين، وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة، أهمية دور الصحفي في تغطية الحدث، ومسؤوليته في كيفية نقل الأحداث وتبعاتها بما يتطابق مع أخلاقيات وسلوكيات مهنة الصحافة، مؤكدة على أهمية وعي المواطن في التعامل مع المعلومات المنقولة، سواء من خلال الصحفيين وغيرهم، وعلى اختلاف وسائل النقل، مبينة الحرص على توافر مهارة التحقق من المعلومة ومصدرها.
وتضمنت المحاضرة التعريف بمشروع التربية الإعلامية، الذي أطلقه صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، ويهدف إلى بناء قدرات نوعية لدى الشباب الأردني في التعامل مع مصادر المعلومات ووسائل الإعلام، ودعم قدراتهم في التعبير عن الذات وتعزيز شعورهم بالهوية والمشاركة والاعتزاز بالانتماء إلى المجتمع الأردني، وذلك من خلال تمكين الشباب من المهارات الأساسية في التربية الإعلامية والمعلوماتية، والمساهمة في بناء اتجاهات متوازنة في التعامل مع مصادر المعلومات والأخبار تراعي القيم العامة وحقوق الإنسان.
وفي نهاية المحاضرة، أجابت المستشارة التل عن تساؤلات الطلبة واستفساراتهم حول العديد من القضايا التي تدور في فلك الإعلام، ما اضاف لديهم مزيدا من المهارات التي يحتاجونها في مسيرتهم الأكاديمية.

 
Developed By : VERTEX Technologies