آخر المستجدات
جمع عينات لمخالطي حلاق في إربد بعد إصابة زوجته بالكورونا دياب يدعو لانتخابات نيابية مبكرة لانتشال لبنان من الأزمة قتيل وعشرات الإصابات.. مواجهات ساخنة واقتحام مقار حكومية في بيروت - تحديث انفجار بيروت: لماذا تهبّ "الأم الحنون" فرنسا لنجدة لبنان؟ تسجيل أربعة إصابات محلية جديدة بفيروس كورونا الضمان: تمديد المهلة أمام الأردنيين الراغبين بالاشتراك الاختياري التكميلي الحموي الأردن 24: طلبنا من المخابز تزويدنا بأسماء أصحابها والعاملين لديها للتأكد من حصولهم على تصاريح العضايلة: اكتشاف حالات إصابة محليّة يتطلب الالتزام والتشدّد في تطبيق أمر الدفاع 11 راصد: 48% من النواب راضون عن أداء المجلس الناصر للأردن24: قرارات الإحالة على التقاعد المبكر تحددت بمن بلغت اشتراكاتهم 360 اشتراكا العضايلة ينفي صحة الأنباء المتداولة حول إلزام أفراد الأسرة الواحدة بارتداء الكمامات في المركبات الماراثون الانتخابي في ظل غياب العمل الحزبي والبرامج النعيمي للأردن24: نتائج التوجيهي لم تظهر بعد ونرجح وجود علامات مرتفعة وكاملة الشريف يحذر من انهيار القطاع الزراعي "ممرضة بيروت الشجاعة" تروي تفاصيل إنقاذها للأطفال الرضع تنقلات خارجية في "التربية" (اسماء) المشاركة بالانتخابات النيابيّة.. مؤشر حاسم وغاية بحد ذاتها! اعلان تفاصيل المرحلة الخامسة من اعادة الأردنيين في الخارج.. ودعوة المسجلين سابقا لتجديد طلباتهم المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: عرض جداول الناخبين قبل 14 آب العقرباوي يحذّر من تكرار حالات التسمم: هناك نحو 3500 مشغل شاورما.. جزء كبير منها غير مرخص

جامعة الشرق الأوسط تنظم دورة في القراءة الإحصائية والتحليل الكمي

الاردن 24 -  
نظمت عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة الشرق الأوسط، دورات تدريبية في القراءة الإحصائية والتحليل الكمي (SPSS)، على ثلاث مراحل، المبتدئ والمتوسط والمتقدم، استهدفت أعضاء الهيئة التدريسية، بهدف تمكينهم في مجالات البحث العلمي.
وبين رئيس قسم البحث العلمي في العمادة الدكتور أحمد طبية، أن أهداف الدورة هي زيادة كفاءة أعضاء الهيئة التدريسية في مجال كتابة الأبحاث العلمية المحكمة، وطريقة أختيار المجلة العلمية المناسبة لنشر الأبحاث كل في مجاله وضمن اختصاصه، فيما ينصب اهتمام هذه الدورات على الجانب التوعوي في كيفية أختيار المجالات العلمية المناسبة لتخصص الباحث، والتدريب على كيفية استخدام برامج الإحصاء المتعددة، واكتساب مهارات التوثيق البحثي.
وتضمنت الدورة، التي قدمها الدكتور باسل أبو فودة، تعريف المتدربين في كيفية إستخدام برنامج SPSS، وتحليل البيانات الفعلية باستخدام الأساليب الإحصائية المختلفة، وتطوير لغة مشتركه بين المتدربين بالمفاهيم والمصطلحات الإحصائية المختلفة، والتدريب على كيفية قراءة وتفسير مخرجات التحليل، على أن يتم من خلال هذه الدورة التركيز على الجانب النظري والجانب التطبيقي.
ومن الجدير بالذكر أن عمادة البحث العلمي تطمح مستقبلا إلى إنشاء مركز أبحاث متخصص يقدم خدمات لطلاب الدراسات العليا وأعضاء الهيئة التدريسية من جامعة الشرق الأوسط ومن خارجها، حيث يقوم المركز على تبني المشاريع البحثية والعمل على تطويرها للإرتقاء بها عالميا.

 
Developed By : VERTEX Technologies