آخر المستجدات
الصحة: الفحوصات أثبتت أن السيدة المشتبه بإصابتها بالكورونا غير مصابة الكلالدة: نحتاج (105) أيام لاجراء الانتخابات.. وألغينا تعيين 140 موظفا في إحدى الدوائر السعودية تعلق دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى مكة والمدينة مؤقتا الصحة تؤكد عدم تسجيل أي اصابة بفيروس كورونا.. و15 حالة في الحجر الصحي الاحتلال يعلن ارتفاع اصابات كورونا لـ 7 حالات.. والصحة الفلسطينية تعمم الصحة تدعو المواطنين للالتزام باجراءات الوقاية من كورونا.. وتوضح الأعراض الحباشنة يحذر من عودة الاحتجاجات إلى الكرك.. ويحمل حماد المسؤولية وفاة طفلين وإصابة والدتهما إثر حريق منزل في إربد كورونا تتسبب بالتراجع الأكبر لأسعار النفط عالميا منذ عام 2011 السعودية تبرر قرار تعليق تأشيرات العمرة.. وتؤكد أنه مؤقت ولكافة الجنسيات القبض على أخطر حطاب في المملكة بالجرم المشهود مسيرة في مخيم المحطة: اضرب كفك اقدح نار.. هاي الصفقة كلها عار المعاني يؤكد توفر الكمامات في الأردن بكميات مناسبة.. وتحديد بدائل الصين للاستيراد المستفيدون من صندوق اسكان الضباط (اسماء) العاملون في المهن الطبية المساندة يطالبون بالعلاوة الفنية وقانون النقابة المالية :اجمالي الدين العام يرتفع الى 07ر30 مليار دينار "لجنة الأوبئة" تدرس خيارات مواجهة كورونا حال ظهوره في الأردن إعفاء البضائع السورية المصدرة إلى الخليج بشاحنات أردنية بني هاني يكتب عن: الحُبُ في زمن الكورونا رئيس الوزراء يتسلّم التقرير الأول للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
عـاجـل :

جامعة الشرق الأوسط تنظم دورة في القراءة الإحصائية والتحليل الكمي

الاردن 24 -  
نظمت عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة الشرق الأوسط، دورات تدريبية في القراءة الإحصائية والتحليل الكمي (SPSS)، على ثلاث مراحل، المبتدئ والمتوسط والمتقدم، استهدفت أعضاء الهيئة التدريسية، بهدف تمكينهم في مجالات البحث العلمي.
وبين رئيس قسم البحث العلمي في العمادة الدكتور أحمد طبية، أن أهداف الدورة هي زيادة كفاءة أعضاء الهيئة التدريسية في مجال كتابة الأبحاث العلمية المحكمة، وطريقة أختيار المجلة العلمية المناسبة لنشر الأبحاث كل في مجاله وضمن اختصاصه، فيما ينصب اهتمام هذه الدورات على الجانب التوعوي في كيفية أختيار المجالات العلمية المناسبة لتخصص الباحث، والتدريب على كيفية استخدام برامج الإحصاء المتعددة، واكتساب مهارات التوثيق البحثي.
وتضمنت الدورة، التي قدمها الدكتور باسل أبو فودة، تعريف المتدربين في كيفية إستخدام برنامج SPSS، وتحليل البيانات الفعلية باستخدام الأساليب الإحصائية المختلفة، وتطوير لغة مشتركه بين المتدربين بالمفاهيم والمصطلحات الإحصائية المختلفة، والتدريب على كيفية قراءة وتفسير مخرجات التحليل، على أن يتم من خلال هذه الدورة التركيز على الجانب النظري والجانب التطبيقي.
ومن الجدير بالذكر أن عمادة البحث العلمي تطمح مستقبلا إلى إنشاء مركز أبحاث متخصص يقدم خدمات لطلاب الدراسات العليا وأعضاء الهيئة التدريسية من جامعة الشرق الأوسط ومن خارجها، حيث يقوم المركز على تبني المشاريع البحثية والعمل على تطويرها للإرتقاء بها عالميا.