آخر المستجدات
هكذا استقبل الأردنيون إعلان موسكو عن اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا اللوزي: إجراءات الحماية على المعابر الحدودية استثنائية.. وهي خط الدفاع الأول الرزاز: نأمل أن يكون كل أردني مشمولا بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي إعادة انتشار أمني لتطبيق أوامر الدفاع مستو: 18 آب قد لا يكون موعد فتح المطارات.. ولا محددات على مغادرة الأردنيين العضايلة: الزام موظفي ومراجعي مؤسسات القطاع العام بتحميل تطبيق أمان جابر: تسجيل (13) اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا.. إحداها مجهولة المصدر الحكومة تقرر تمديد ساعات حظر التجول.. وتخفيض ساعات عمل المنشآت اعتبارا من السبت وزير الصحة لـ الاردن24: ايعاز بالحجر على العاملين في مركز حدود جابر التربية: نتائج التوجيهي يوم السبت الساعة العاشرة جابر لـ الاردن٢٤: سنشتري لقاح كورونا الروسي بعد التحقق من فاعليته بدء تحويل دعم الخبز لمنتسبي الأجهزة الأمنية والمتقاعدين المدنيين والعسكريين اعتبارا من اليوم العضايلة: قد نلجأ لتعديل مصفوفة الاجراءات الصحية.. ولا قرار بشأن مستخدمي مركبات الخصوصي عبيدات: لا جديد بخصوص الصالات ودوام الجامعات.. والاصابات الجديدة مرتبطة بالقادمين من الخارج الكلالدة لـ الاردن24: نراقب الوضع الوبائي.. ونواصل الاستعداد المكثف للانتخابات بني هاني لـ الاردن24: نحو 7000 منشأة في اربد لم تجدد ترخيصها.. وجولات تفتيشية مكثفة استقبال طلبات القبول الجامعي بعد 72 ساعة من اعلان نتائج التوجيهي الأمير الحسن: مدعوون كعرب ألا نترك بيروت معجزة أثينا.. حكاية المعلم في الحضارة الإغريقية الكباريتي يحذر من انكماش الأسواق ويطالب الحكومة بمعالجة شح السيولة

جامعة الشرق الأوسط توقع اتفاقية تمويل مشروعين بحثيين موجهة للتعامل مع فيروس كورونا

الاردن 24 -  
 وقعت جامعة الشرق الأوسط، اتفاقية تمويل مشروعيها البحثيين، من أصل خمسة بحوث، تم اختيارها من جانب مديرية صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قدمت لنيل الدعم من الصندوق، خلال الدورة البحثية الاستثنائية والموسومة "فيروس كورونا في الأردن: الآثار والحلول".

جاء ذلك خلال مشاركة جامعة الشرق الاوسط في الحفل الذي أقامته مديرية صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور ومدير مديرية الصندوق بالوكالة الدكتور وسيم هلسة، بمناسبة التوقيع على اتفاقيات تمويل مشروعات بحثية علمية، قدمت لنيل الدعم من الصندوق، نالت جامعة الشرق الأوسط منها الدعم لمشروعين بحثيين.

ووقع الاتفاقية عن المشروع الأول، الباحث الرئيس، رئيس جامعة الشرق الأوسط بالوكالة، الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي، والموسوم بـ"الكشف عن المرض الحاد لدى مرضى فيروس الكورونا 2019 في الحجر المنزلي باستخدام الحساسات القابلة للارتداء (الملبوسة)، وتقنية انترنت الأشياء"، والذي تناول فيه قطاع الهندسة والتكنولوجيا النانوية والحيوية.
كما ووقع اتفاقية المشروع الثاني، الباحث الرئيس، مدير وحدة حاضنة الأعمال في مركز الابتكار وريادة الأعمال،السيد علي الغصين، وتناول فيه محاور العلوم الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية، وحمل عنوان "دور الشركات خلال الأزمة في التخفيف من الأثر السلبي على الاقتصاد من خلال استغلال المعرفة والموارد لدى الشركات”.

وكانت لجنة إدارة صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قررت اختيار ودعم خمسة مشاريع بحوث، من بينها بحثين مقدمين من جامعة الشرق الأوسط، وذلك من أصل ثمانية وخمسين بحثا، موجهة للتعامل مع فيروس كورونا، تقدمت للصندوق من باحثين موزعين على عشرين جامعة أردنية حكومية وخاصة، قامت لجان الصندوق المختلفة العلمية منها والأكاديمية، بدراستها واختيار الأنسب منها.


 
Developed By : VERTEX Technologies