آخر المستجدات
اعتصام ليلي في الزرقاء تنديدا بمؤتمر البحرين ورفضا لمخططات الوطن البديل - صور قرار بتعيين موظفي الفئة الثالثة في الشركات المملوكة للحكومة عبر ديوان الخدمة عدالة يطالب الحكومة بمراجعة الأنظمة التي تحكم السجون.. وانشاء صندوق وطني لتعويض ضحايا التعذيب الطراونة يدعو إلى تغيير نهج تشكيل الحكومات.. ويؤكد: الحكومة الحالية لم تقدم شيئا التعليم العالي تعلن التواريخ المتوقعة للقبول الجامعي والدورة التكميلية والمكرمات - تفاصيل تساؤلات حول عطاء تشغيل "باص عمان".. والامانة ترد ببيان الادلاء السياحيون يفضون اعتصاماتهم بعد الاستجابة لمطالبهم: تعرضنا لمحاولات تهميش - صور عقدة الايهام عند حكومة الرزاز.. وأرقام راصد الصادمة! الحكومة تصدر بيانا: وفرنا 14277 فرصة عمل.. وحققنا انجازات في الملف الاقتصادي هنطش لـ الاردن24: السفيرة الامريكية اجبرت مدير شركة الكهرباء الوطنية على توقيع اتفاقية الغاز! القيسي ل الاردن 24 : الحكومة بحاجة الى فريق اقتصادي يدير الملف والوضع أصبح كارثيا. ورشة المنامة بأجندتها ونتائجها فاشلة حتما بإرادة أمتنا الاحوال المدنية تنفي وضع اي شروط جديدة تخص تجديد الجوازات الدائمة لحملتها المقيمين بفلسطين الحموي ل الاردن 24 : اغلاق 400 مخبز في المملكة منذ تطبيق قرار دعم الخبز والعدد مرشح للارتفاع تواصل الوقفات والاحتجاجات رفضا لصفقة العصر ومؤتمر البحرين في الضفة الغربية وعدد من الدول ابو البصل يتحدث عن نقص في حافلات الحج.. ويقول إن كلفة الحج كاملة 1945 زريقات ل الاردن 24 : لن نتهاون باي قضية اهمال طبي او تجاوزات بمستشفى البشير التربية لـ الاردن24: تعبئة شواغر المعلمين المحالين على التقاعد مباشرة خبراء : قرار الاحالات على التقاعد غير مدروس ولماذا تم استثناء الفئة العليا مشعل: صفقة القرن رشوة للمنطقة بأموال العرب ولن تمر
عـاجـل :

جواد العناني لـ الاردن24: على الحكومة ازالة معيقات الاستثمار لخفض البطالة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال نائب رئيس الوزراء الأسبق والخبير الاقتصادي، الدكتور جواد العناني، إن هناك معوقات للاستثمار يجب ازالتها لجذب مزيد من الاستثمارات وخلق فرص عمل تخفض نسب البطالة في المملكة.

وأضاف العناني لـ الاردن24 إن أهم معوقات الاستثمار في المملكة هي ارتفاع الكلف التشغيلية وارتفاع أسعار الاقتراض من البنوك لأجل تمويل المشاريع، وعدم استقرار التشريعات والأنظمة الخاصة بالاستثمار وآخرها تعديلات قانون ضريبة الدخل التي جاءت على القانون السابق وكذلك التشريعات الخاصة بالعمالة الوافدة.

ولفت إلى أن الحكومة مطالبة بتكليف فريق خاص لحلّ مشاكل المستثمرين وبخاصة في مناطق البلديات والأقاليم التي يتعرض المستثمرون فيها للتهديد والابتزاز أحيانا، مشيرا إلى أن بعض المستثمرين تعرضوا لاطلاق نار اضافة إلى قيام بعض رؤساء البلديات بادخال المناطق الموجودة خارج التنظيم إلى التنظيم لدفع رسوم أعلى.

واختتم العناني حديثه بالقول إن جذب الاستثمارات يحتاج جدية بالعمل ودراسة كافة المعوقات وحلها وارسال رسالة طمأنة للمستثمرين قبل الشروع بالتفاوض معهم.