آخر المستجدات
عكروش يكتب: تقييم أداء النواب: الى أين! الكلالدة للأردن24: لن نتهاون في مكافحة المال الأسود.. وهذه مسؤولية الجميع النعيمي للأردن24: نتائج التوجيهي لم تظهر بعد ونرجح وجود علامات مرتفعة وكاملة الشريف يحذر من انهيار القطاع الزراعي الشياب للأردن24: عدد الإصابات في إربد مازالت اثنتين.. وننتظر نتائج عينات المخالطين العضايلة: الأردن في مقدمة دول العالم في إرسال مستشفيات ميدانية لدول شقيقة وصديقة الشبول: التصويت الالكتروني في الانتخابات غير وارد.. والغاء أو تأجيل موعدها ليس قرار الهيئة المستقلة الخدمة المدنية: اعلان التخصصات الراكدة والمشبعة والمطلوبة السبت "ممرضة بيروت الشجاعة" تروي تفاصيل إنقاذها للأطفال الرضع الصحة: تسجيل 4 اصابات بكورونا لقادمين من الخارج وواحدة محلية مجهولة المصدر التربية توضح حول كتاب (أسوة حسنة): فيه مغالطات تمسّ سيرة الرسول المفوضية السامية لحقوق الانسان تعرب عن مخاوفها تجاه التطورات التي يشهدها الأردن الهياجنة يوجه نصائح هامة: القفازات تجلب مخاطر أكبر من المنافع.. ويجب تعديل أمر الدفاع رقم (11) وزير التربية يتحدث عن تفاصيل عودة المدارس: لا طابور صباحي.. وتخفيض مدة الاستراحة تنقلات خارجية في "التربية" (اسماء) أردنيون يلجأون إلى لعبة رمي الفؤوس للتنفيس عن مخاوفهم من كورونا السفيرة اللبنانية المستقيلة: القرار يراودني منذ فترة المشاركة بالانتخابات النيابيّة.. مؤشر حاسم وغاية بحد ذاتها! باسل العكور يكتب: طبائع النهج المستبد في التعامل مع الاعلام الاردني المستقل اعلان تفاصيل المرحلة الخامسة من اعادة الأردنيين في الخارج.. ودعوة المسجلين سابقا لتجديد طلباتهم

مصابون باختناق بحريق مدرسة بالرمثا يغادرون المستشفى

الاردن 24 -  
استقبل مستشفى الرمثا الحكومي 54 شخصا تعرضوا لحالات اختناق جراء حريق في مدرسة مصعب بن عمير الثانوية للبنين في لواء الرمثا، غادر معظمهم المستشفى بعد تلقي الإسعافات اللازمة باستثناء ثمانية اشخاص بقوا تحت الرعاية الطبية اللازمة.
وقال مدير مستشفى الرمثا الحكومي الدكتور سعود ذيابات لوكالة الانباء الاردنية (بترا) إن من بين المصابين 41 طالبا و3 معلمين و8 عمال وطن، مضيفا أن معظم المصابين غادروا المستشفى بعد تلقيهم العلاج والإسعافات اللازمة، باستثناء ستة لا زالوا تحت المراقبة في المستشفى، فيما تم نقل اثنين إلى مستشفى الأمير راشد العسكري.
وبحسب بيان لمديرية الدفاع المدني اليوم الأحد فقد تم إخلاء جميع طلاب المدرسة باستخدام السلالم، وتم إخماد الحريق وطرد الدخان من جميع الطوابق باستخدام المعدات المخصصة لذلك.
وأضاف البيان، ان كوادر مديرية دفاع مدني شرق اربد بإسناد من مديريتي دفاع مدني غرب اربد وإنقاذ وإسناد الشمال تعاملت مع حريق شب في الطابق الأرضي لمدرسة مصعب بن عمير وامتد إلى الطوابق العلوية للمدرسة والمكونة من ثلاثة طوابق ناجم عن تماس كهربائي، وقامت بإخلاء الطلبة من المدرسة باستخدام السلالم، وأخمدت الحريق ومعالجة الدخان باستخدام المعدات المخصصة لذلك.
وتابع وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي الحريق، واطمأن خلال زيارة لمستشفى الرمثا الحكومي على صحة وسلامة الطلبة والمعلمين أثناء تلقيهم الإسعافات اللازمة.
واكد الدكتور النعيمي حرص الوزارة على سلامة الطلبة والمعلمين، مشيدا بالإجراءات التي اتخذتها إدارة المدرسة عند حدوث الحريق، من خلال تطبيق خطة الإخلاء في المدرسة التي تضم 800 طالب ومعلم.
كما أشاد الدكتور النعيمي بتعامل كوادر الدفاع المدني ومستشفى الرمثا الحكومي والأهالي مع الحادث بروح المسؤولية العالية.
--(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies