آخر المستجدات
اللجنة المكلفة بدراسة كلف الألبان لم تنهِ أعمالها ولا وقت محدد لذلك الشوبكي ل الأردن 24: الحكومة ستقوم برفع أسعار الكهرباء بالربع الأخير من العام الحالي وتحميل خسائر الشركة الوطنية للمواطنين في قضية المحامي وموظف الاحوال ..تفاصيل جديدة تضع علامات استفهام وتعجب كبيرة خلف الادعاءات والتهم كوشنر يتوجه للشرق الأوسط لوضع اللمسات الأخيرة على الخطة الاقتصادية من صفقة القرن الارصاد: طقس حار وتحذير من التعرض لأشعة الشمس ارشيدات ل الأردن 24: على الحكومة إنهاء ملف الباقورة والغمر قبل بداية تشرين الأول كي لا تجر لمفاوضات مع الكيان الصهيوني "المعلمين" : حديث المعاني عن تحسين الرواتب وهمي الكباريتي ل الأردن 24:على الحكومة ألّا تُخضع الاتفاقيات التي توقعها للاعتبارات السياسية والمزاجية التربية ل الأردن 24 : رفضنا طلبات المدارس الخاصة لرفع الأقساط جابر ل الأردن 24 : جميع اللجان العلمية سيتم حلها في شهر آب المقبل وبدأنا بأربع لجان معطلون عن العمل من المزار الشمالي يعتصمون أمام الديوان الملكي.. ويتحدثون عن ضغوطات وتهديدات السقاف: ارتفاع موجودات صندوق استثمار الضمان الى 10.7 مليار دينار بنسبة نمو بلغت حوالي 5% “الأرصاد” تحذر من خطورة التعرض المباشر لأشعة الشمس نواب يؤكدون ضرورة تحرّك الحكومة في ملف الباقورة والغمر قبل انتهاء المهلة المحددة: مرحلة حاسمة جابر يشكر كادر مستشفى جرش الحكومي لانقاذ ٥ أشخاص - أسماء الزبيدي يكتب: انجازات الحكومة تخالف المؤشرات الرئيسية.. سلامة العكور يكتب: سيناريو أمريكي ـ بريطاني خبيث للسيطرة على الملاحة الدولية في الخليج .. كشف ملابسات مقتل سيدة خمسينية في اللويبدة والقبض على ابنها نقيب المحامين: نظام الفوترة يخالف الدستور.. ومستعدون لتحمل عقوبة الحبس التربية: اعلان نتائج التوجيهي الساعة 11 من صباح يوم الخميس
عـاجـل :

حصل على شهادتي البكالوريوس والتوجيهي خلال عام واحد - وثيقة

الاردن 24 -  
أحمد الحراسيس - في سياق الحديث عن قطاع التعليم العالي وأوجه الخلل التي يعانيها، كشفت وثيقة رسمية عن مصادقة وزارة التعليم العالي على شهادة "بكالوريوس" بعد عام واحد فقط من حصول شخص على شهادة "ثانوية عامة".

وفي التفاصيل، فقد أشارت الوثيقة إلى قيام وزارة التعليم العالي عام 2012 بمعادلة شهادة بكالوريوس في علوم ادارة الأعمال من "البرنامج المشترك بين جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ومعهد نيويورك للتكنولوجيا في الأردن" عام 2008، لكن اللافت أن وثيقة المعادلة تُظهر أن الحاصل على البكالوريوس قد حصل على شهادة الثانوية العامة الأردنية في الفرع الزراعي عام 2007، أي قبل عام واحد من حصوله على البكالوريوس.

وحول ذلك، أوضحت مصادر أكاديمية أن جامعة العلوم والتكنولوجيا كانت قد وقعت اتفاقية اقامة البرنامج المشترك مع المعهد ويبدو أنها لم تشترط حصول المتقدمين له على شهادة الثانوية العامة، غير أنه جرى استدراك الأمر لاحقا باشتراط حصول الخريج على شهادة الثانوية العامة من أجل المصادقة على شهادته واعتمادها.

وأثارت الحادثة تساؤلات حول مسؤولية كلّ من "جامعة العلوم والتكنولوجيا، هيئة الاعتماد، ووزارة التعليم العالي ممثلة بلجنة معادلة الشهادات" عن مثل هذا الأمر الذي يمكن وصفه بأنه "كارثة"، خاصة وأن بعض المنخرطين في هذا البرنامج قد تولوا مواقع قيادية في بعض المؤسسات.

ودفعت هذه الحادثة بالاضافة لما شهده قطاع التعليم العالي خلال الأيام القليلة الماضية أكاديميين للتأكيد على ضرورة اعادة النظر بالسياسات العامة للتعليم العالي وآلية عمل هيئة الاعتماد..