آخر المستجدات
حراك ذيبان يستهجن اتهامات بمنح 250 ناشطا رواتب شهرية.. ويرفض محاولات اثارة الفتنة في اللواء الدفاع المدني يعلن اخماد حريق المسجد الحسيني.. وتشكيل لجنة تحقيق- صور ممرضو مستشفى الجامعة يعلنون التوقف عن العمل الثلاثاء ممرضو مستشفى الجامعة يعلنون التوقف عن العمل الثلاثاء فانتازيا حكومة النهضة.. عن طرفة الزامية رياض الاطفال! تكشُّف اكذوبة دعم حكومة النهضة لمشاريع الطاقة الشمسية.. المواطن سيدفع كلفة تخزينها لماذا تغيير اللجنة العلمية في جراحة الاعصاب الآن؟ هل سترضخ الحكومة لضغوط قوى التفكيك والتخريب والعبث؟ توقيف ثمانية أشخاص بالجويدة تورطوا بجرائم تزوير بأوراق رسمية للشهر الثاني على التوالي.. مبيعات مركبات الكهرباء "صفر" وجهاء من اربد يهاجمون الرزاز ويطالبونه باعتذار صريح عن التفتيش بالكلاب: ما جرى مهزلة واستهتار بالأردنيين حماية وحرية الصحفيين يحلل تغطية الاعلام لرفع أسعار الألبان: الاردن24 الأكثر نشرا وتفاعلا ذبحتونا: وزير التعليم العالي يبشر بمجانية التعليم و"آل البيت" ترفع الرسوم / وثائق الخدمة المدنية يوصي بوقف القبول في عدة تخصصات جامعية.. ورفع معدلات القبول في أخرى - تفاصيل حماد يجري تشكيلات ادارية تشمل ترفيع وتعيين متصرفين ومديري اقضية.. واحالة آخرين للتقاعد إلزامية مرحلة رياض الأطفال.. الرزاز يغرق في أحلامه ويواصل بيع الوهم للاردنيين! العمل لـ الاردن24: اغلاق شركات لرجل الاعمال غسان خرفان دون اخطار الموظفين وتركهم بالشارع البستاني ل الاردن 24 : الحملة تدرس الإجراءات القانونية بعد توجيه الإنذار العدلي للرزاز ‪ ذوو معلمة مصابة بالسرطان يناشدون كافة المسؤولين وأهل الخير مساعدتهم بعد أن أوصدت كل الأبواب في وجههم السودان.. التوقيع بالأحرف الأولى على "الاتفاق السياسي" كتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة اليوم والارصاد تحذر من خطورة التعرض المباشر لاشعة الشمس
عـاجـل :

حماس تدعو للإضراب الشامل والاشتباك مع الاحتلال بالتزامن مع مؤتمر البحرين

الاردن 24 -  
دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" جماهير الشعب الفلسطيني للإضراب الشامل يوم الثلاثاء القادم، بالتزامن مع انطلاق ورشة البحرين ورفضا لمخرجاتها وقراراتها.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة خليل الحية، "إن حماس وبالتنسيق مع القوى الوطنية والإسلامية تدعو جماهير شعبنا للتعبير عن رفض هذا المؤتمر بكافة الوسائل وتفعيل المقاومة الشعبية وأدواتها خصوصا عند نقاط الاحتكاك مع العدو والحواجز والطرق الاستيطانية ونقاط التماس".

وأضاف: "ندعو أيضا كل أبناء شعبنا في الخارج والشتات ومن كل المستويات للقيام بفعاليات شعبية ونخبوية ومؤسساتية والانخراط فيها بقوة للتعبير عن رفض مؤتمر البحرين ورفض التطبيع مع العدو ولمواجهة صفقة القرن وأي خطوات تُمهد لتنفيذها". وفق صحيفة الرسالة المحلية.

ودعا نائب رئيس حركة حماس في قطاع غزة، الأطراف الدولية لمقاطعة المؤتمر المزمع عقده في المنامة، "حتى لا تكون شريكة في التنكر لحقوق وثوابت شعبنا الفلسطيني"، على حد تعبيره.

حركة فتح كانت قد دعت السبت، إلى إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية، بالتزامن مع موعد انعقاد "ورشة البحرين" المرتبطة بصفقة القرن.

وأعلنت فتح الإضراب يوم 25 حزيران/ يونيو الجاري في كامل الأراضي الفلسطينية، موضحة أن الأمر سيسبقه فعاليات عدة.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن إن ": "هذه الفعاليات تأتي لإيصال رسالة شعبنا الفلسطيني للاحتلال والعالم والمجتمعين في المنامة، أن هذا الاجتماع عار وخيانة وطعن في ظهر شعبنا وخيانة للعهدة العمرية".

وأكد محيسن أنه "آن الأوان ليكون هناك جهد عربي لإنهاء الاحتلال"، داعيا إلى تحالف عربي لتحرير فلسطين.

وأعلنت عدة دول عربية نيتها المشاركة في المؤتمر الاقتصادي بالبحرين، بينها السعودية والإمارات ومصر، بينما أعلنت العراق ولبنان عدم مشاركتهما في المؤتمر.

ومؤتمر "ورشة الازدهار من أجل السلام"، المرتقب في المنامة 25 و26 حزيران/ يونيو الجاري، دعت إليه واشنطن، ويتردد أنه ينظم لبحث الجوانب الاقتصادية لـ"صفقة القرن"، وفق إعلام أمريكي.


(روسيا اليوم + وكالات)