آخر المستجدات
بني هاني يشكو بيروقراطية الدوائر الحكومية.. وحملات مكثفة على المحال غير المرخصة في اربد تغيير منهاجي الرياضيات والعلوم للصفين الثاني والخامس العام القادم.. وحملة لتسليم منهاجي الأول والرابع "دبكة الاصلاح" جديد فعالية حراك بني حسن.. وتأكيد على مطالب الافراج عن أبو ردنية والعيسى - صور الأرصاد تحذر من خطر الانزلاقات والسيول الخميس المعلمين: تكبيل مرشد تربوي بالأصفاد في المستشفى بعد شكوى كيدية عاملون لدى "كريم".. بين مطرقة السجن وسندان الاستغلال والاحتكار! مجلس الوزراء يقرّ تعديلات جديدة على مشاريع قوانين لنقل اختصاصات روتينية للوزراء المختصّين اعتصام حاشد أمام مقرّ الصليب الأحمر في عمان للافراج عن اللبدي ومرعي - صور التنمية تحيل ملف التحقيق بفرار قاتل الطفلة نبال للمدعي العام التربية تصرف رواتب شهري آب وأيلول لمعلمي السوريين احالات الى التقاعد وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء بحارة الرمثا يغلقون الطريق الرئيس بالاطارات المشتعلة.. وتلويح بالتصعيد ليلا.. والدرك يصل المتصرفية الشوبكي: الحكومة ربحت 350 مليون من فرق أسعار الوقود.. ويجب إلغاء هذا البند فورا صفحات مطوية من الدعم الإسرائيلي لإيران قبل أربعة عقود ونيف تعلن المدرسة النموذجية للتربية الخاصة في عمان عن حاجتها لأخصائيات وأخصائيين برواتب 500 دينار الافراج عن معلمين جرى التعميم عليهما والقبض على أحدهما أثناء توجهه إلى مدرسته القبض على ١٤ شخصا ارتكبوا ٧٠ قضية سرقة لأجزاء مركبات في عمان تواصل اعتصام المعطلين عن العمل في ذيبان.. وتحضير لفعاليات موحدة في عدة محافظات الأردن ينفي الموافقة على تمديد تأجير أراضي الغمر بعد 23 يوما من إضرابها ...الأسيرة هبة اللبدي تُعاني ضيقًا بالتنفس واضطرابات بعمل القلب
عـاجـل :

حماس تدعو للإضراب الشامل والاشتباك مع الاحتلال بالتزامن مع مؤتمر البحرين

الاردن 24 -  
دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" جماهير الشعب الفلسطيني للإضراب الشامل يوم الثلاثاء القادم، بالتزامن مع انطلاق ورشة البحرين ورفضا لمخرجاتها وقراراتها.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة خليل الحية، "إن حماس وبالتنسيق مع القوى الوطنية والإسلامية تدعو جماهير شعبنا للتعبير عن رفض هذا المؤتمر بكافة الوسائل وتفعيل المقاومة الشعبية وأدواتها خصوصا عند نقاط الاحتكاك مع العدو والحواجز والطرق الاستيطانية ونقاط التماس".

وأضاف: "ندعو أيضا كل أبناء شعبنا في الخارج والشتات ومن كل المستويات للقيام بفعاليات شعبية ونخبوية ومؤسساتية والانخراط فيها بقوة للتعبير عن رفض مؤتمر البحرين ورفض التطبيع مع العدو ولمواجهة صفقة القرن وأي خطوات تُمهد لتنفيذها". وفق صحيفة الرسالة المحلية.

ودعا نائب رئيس حركة حماس في قطاع غزة، الأطراف الدولية لمقاطعة المؤتمر المزمع عقده في المنامة، "حتى لا تكون شريكة في التنكر لحقوق وثوابت شعبنا الفلسطيني"، على حد تعبيره.

حركة فتح كانت قد دعت السبت، إلى إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية، بالتزامن مع موعد انعقاد "ورشة البحرين" المرتبطة بصفقة القرن.

وأعلنت فتح الإضراب يوم 25 حزيران/ يونيو الجاري في كامل الأراضي الفلسطينية، موضحة أن الأمر سيسبقه فعاليات عدة.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن إن ": "هذه الفعاليات تأتي لإيصال رسالة شعبنا الفلسطيني للاحتلال والعالم والمجتمعين في المنامة، أن هذا الاجتماع عار وخيانة وطعن في ظهر شعبنا وخيانة للعهدة العمرية".

وأكد محيسن أنه "آن الأوان ليكون هناك جهد عربي لإنهاء الاحتلال"، داعيا إلى تحالف عربي لتحرير فلسطين.

وأعلنت عدة دول عربية نيتها المشاركة في المؤتمر الاقتصادي بالبحرين، بينها السعودية والإمارات ومصر، بينما أعلنت العراق ولبنان عدم مشاركتهما في المؤتمر.

ومؤتمر "ورشة الازدهار من أجل السلام"، المرتقب في المنامة 25 و26 حزيران/ يونيو الجاري، دعت إليه واشنطن، ويتردد أنه ينظم لبحث الجوانب الاقتصادية لـ"صفقة القرن"، وفق إعلام أمريكي.


(روسيا اليوم + وكالات)