آخر المستجدات
تعليق إضراب موظفي الفئة الثالثة في التربية حتى الإثنين المدعي العام يوقف مالك مكتب التكسي المميز وسائقا ادعى عثوره على مليون دولار متقاعدو الضمان يحشدون للاعتصام احتجاجا على استثنائهم من زيادة الرواتب طلبة مدرسة "مرحبا" يمتنعون عن الالتحاق بصفوفهم احتجاجا على "الفترتين" موظفو الفئة الثالثة في التربية يدرسون زيادة الحكومة على رواتبهم.. ويلوحون باجراءات تصعيدية تعديلات الخدمة المدنية: توحيد الاجازات.. ونقاط اضافية للعاملين في القطاع الخاص.. ولا مكافآت للموظفين الجدد إحالة عدد من الضباط على التقاعد في الأمن العام - اسماء الحكومة تعلن تفاصيل زيادة رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري وتستثني المعلمين الداوود يعلن الغاء شركتين حكوميتين واعادة هيكلة سلطة اقليم البترا وهيئة الأوراق المالية الرزاز يعلن زيادة رواتب موظفي القطاع العام - تفاصيل لماذا يتمتع الوزير بالحصانة حتى بعد استقالته؟ الأمن يكشف تفاصيل العثور على طفل تغيب عن منزله وظهر في بيت جده النعيمي لـ الاردن24: دراسة شاملة لملف موظفي التقاعد المدني ممن أكملوا خدمة ثلاثين عاما توقف الاتصالات بين الأردن واسرائيل بشأن ناقل البحرين.. وعطاءات المشروع الوطني لتحلية المياه قريبا بدء استقبال طلبات "صرف التعطل" من الضمان دون تقارير طبية نقيب المحامين يؤكد امكانية عقد صفقة لاستعادة الأسرى الأردنيين بعد الحكم على المتسلل الصهيوني الأمن يكشف حقيقة عثور سائق تكسي على مبلغ مالي كبير.. ويودعه القضاء اعتصام ليلي يطالب بالافراج عن المعتقلين: محاربة الفساد تكون باطلاق الحريات - صور التوقيف الإداري.. مزاجية حكّام إداريّين تعيدنا أكثر من 3270 سنة إلى الوراء! الرياطي: التصويت على رفع الحصانة عن الشخشير وهلسة الثلاثاء.. والقانونية أدانتهما
عـاجـل :

حماس تدعو للإضراب الشامل والاشتباك مع الاحتلال بالتزامن مع مؤتمر البحرين

الاردن 24 -  
دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" جماهير الشعب الفلسطيني للإضراب الشامل يوم الثلاثاء القادم، بالتزامن مع انطلاق ورشة البحرين ورفضا لمخرجاتها وقراراتها.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة خليل الحية، "إن حماس وبالتنسيق مع القوى الوطنية والإسلامية تدعو جماهير شعبنا للتعبير عن رفض هذا المؤتمر بكافة الوسائل وتفعيل المقاومة الشعبية وأدواتها خصوصا عند نقاط الاحتكاك مع العدو والحواجز والطرق الاستيطانية ونقاط التماس".

وأضاف: "ندعو أيضا كل أبناء شعبنا في الخارج والشتات ومن كل المستويات للقيام بفعاليات شعبية ونخبوية ومؤسساتية والانخراط فيها بقوة للتعبير عن رفض مؤتمر البحرين ورفض التطبيع مع العدو ولمواجهة صفقة القرن وأي خطوات تُمهد لتنفيذها". وفق صحيفة الرسالة المحلية.

ودعا نائب رئيس حركة حماس في قطاع غزة، الأطراف الدولية لمقاطعة المؤتمر المزمع عقده في المنامة، "حتى لا تكون شريكة في التنكر لحقوق وثوابت شعبنا الفلسطيني"، على حد تعبيره.

حركة فتح كانت قد دعت السبت، إلى إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية، بالتزامن مع موعد انعقاد "ورشة البحرين" المرتبطة بصفقة القرن.

وأعلنت فتح الإضراب يوم 25 حزيران/ يونيو الجاري في كامل الأراضي الفلسطينية، موضحة أن الأمر سيسبقه فعاليات عدة.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن إن ": "هذه الفعاليات تأتي لإيصال رسالة شعبنا الفلسطيني للاحتلال والعالم والمجتمعين في المنامة، أن هذا الاجتماع عار وخيانة وطعن في ظهر شعبنا وخيانة للعهدة العمرية".

وأكد محيسن أنه "آن الأوان ليكون هناك جهد عربي لإنهاء الاحتلال"، داعيا إلى تحالف عربي لتحرير فلسطين.

وأعلنت عدة دول عربية نيتها المشاركة في المؤتمر الاقتصادي بالبحرين، بينها السعودية والإمارات ومصر، بينما أعلنت العراق ولبنان عدم مشاركتهما في المؤتمر.

ومؤتمر "ورشة الازدهار من أجل السلام"، المرتقب في المنامة 25 و26 حزيران/ يونيو الجاري، دعت إليه واشنطن، ويتردد أنه ينظم لبحث الجوانب الاقتصادية لـ"صفقة القرن"، وفق إعلام أمريكي.


(روسيا اليوم + وكالات)