آخر المستجدات
النعيمي لـ الاردن24: نتابع كافة شكاوى فصل معلمي المدارس الخاصة مزارعون يشتكون سوء التنظيم أمام المركزي.. ومحادين لـ الاردن24: خاطبنا الأمن العام استمرار الاحتجاجات على مقتل جورج فلويد.. صدامات واعتقالات بواشنطن مع بدء حظر التجول المياس لـ الاردن24: استمرار عزل 3 مناطق في اربد.. و10 مصابين يتلقون العلاج في الملك المؤسس مواطنون يشتكون مضاعفة شركات تمويل أقساطهم.. ويطالبون الحكومة بالتدخل رفع العزل عن حي الإسكان وبناية مدينة الشرق بالزرقاء الفراية: قرار مرتقب يسمح بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة صوت العمال: بلاغ الرزاز مقدمة لتسريح أعداد كبيرة من العمال.. ويثبت انحياز الحكومة لرأس المال سيف لـ الاردن24: لا موعد نهائي لفتح حركة الطيران واستقبال الرحلات الجوية تقرير أممي يحذر من ضم إسرائيل أراضٍ فلسطينية الافراج عن الأستاذ الجامعي محمد بني سلامة ابلاغ عاملين في جمعية المركز الاسلامي بالاستغناء عن خدماتهم.. ودهيسات: ملتزمون بأوامر الدفاع الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد: لا سنّ محدد للمصلّين.. ورفع المصاحف عن أيدي تسجيل (5) اصابات بالكورونا لقادمين من خارج الاردن.. واستثناء المحامين من نظام الفردي والزوجي التعليم العالي يقرّ بوجود مشكلات في التعليم عن بعد.. ويشكل ثلاث لجان لتقييم التجربة المرصد العمالي: البلاغ الحكومي كرس سياسة تخلي الحكومة عن مسؤولياتها في دعم الاقتصاد الحكومة تقرر رفع أسعار البنزين بمقدار (5- 5.5) قرشا لشهر حزيران التربية تبدأ استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي - رابط الكيلاني يحذّر الحكومة من عدم القدرة على توفير مطاعيم الانفلونزا والأمراض الموسمية المركزي يوافق على طلبات قروض بقيمة 233 مليون دينار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

"حماية الصحفيين" يطالب بالافراج عن الصايغ والخالدي

الاردن 24 -  
دعا مركز حماية وحرية الصحفيين إلى الإفراج عن مالك قناة رؤيا الزميل فارس الصايغ، ومدير الأخبار الزميل محمد الخالدي.

وطالب مركز حماية وحرية الصحفيين في بيان له اليوم الحكومة إلى الإعلان عن أسباب توقيف الزميلين الصايغ والخالدي.

وأعاد التأكيد على أن التوقيف عقوبة مسبقة مؤكدا على أهمية دور الإعلام في مجابهة الأزمات، ودوره في التوعية وإيصال المعلومات للجمهور.

و أعرب الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور عن تقديره للجهود التي بذلتها الحكومة، والقوات المسلحة، والأجهزة الأمنية في التعامل مع أزمة كورونا، داعيا إلى أهمية الاستمرار بهذا النهج الإيجابي الذي يوحد الشارع، وتجنب القيام بأي إجراءات أو تدابير مثل توقيف الصحفيين التي تُخالف سياسة الانفتاح، وتحرف البوصلة عن قصص نجاح الاردن وتماسكه في مواجهة الجائحة .

وأكد مركز حماية وحرية الصحفيين على أهمية الالتزام بتوجيهات جلالة الملك للحكومة بأن لا يمس قانون الدفاع الحقوق السياسية، والحريات العامة، مُذكرا بتعهد دولة رئيس الوزراء عمر الرزاز أن لا تقترب أوامر الدفاع من حقوق الناس وحرياتهم.

وشدد مركز وحرية الصحفيين على أهمية التزام الإعلاميين والإعلاميات بنشر معلومات ذات مصداقية، واعتماد مصادر موثوقة، وتجنب إثارة الهلع والخوف بين الناس، أو نشر الأخبار المُضللة والشائعات.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies