آخر المستجدات
حراك ذيبان يستهجن اتهامات بمنح 250 ناشطا رواتب شهرية.. ويرفض محاولات اثارة الفتنة في اللواء الدفاع المدني يعلن اخماد حريق المسجد الحسيني.. وتشكيل لجنة تحقيق- صور ممرضو مستشفى الجامعة يعلنون التوقف عن العمل الثلاثاء ممرضو مستشفى الجامعة يعلنون التوقف عن العمل الثلاثاء فانتازيا حكومة النهضة.. عن طرفة الزامية رياض الاطفال! تكشُّف اكذوبة دعم حكومة النهضة لمشاريع الطاقة الشمسية.. المواطن سيدفع كلفة تخزينها لماذا تغيير اللجنة العلمية في جراحة الاعصاب الآن؟ هل سترضخ الحكومة لضغوط قوى التفكيك والتخريب والعبث؟ توقيف ثمانية أشخاص بالجويدة تورطوا بجرائم تزوير بأوراق رسمية للشهر الثاني على التوالي.. مبيعات مركبات الكهرباء "صفر" وجهاء من اربد يهاجمون الرزاز ويطالبونه باعتذار صريح عن التفتيش بالكلاب: ما جرى مهزلة واستهتار بالأردنيين حماية وحرية الصحفيين يحلل تغطية الاعلام لرفع أسعار الألبان: الاردن24 الأكثر نشرا وتفاعلا ذبحتونا: وزير التعليم العالي يبشر بمجانية التعليم و"آل البيت" ترفع الرسوم / وثائق الخدمة المدنية يوصي بوقف القبول في عدة تخصصات جامعية.. ورفع معدلات القبول في أخرى - تفاصيل حماد يجري تشكيلات ادارية تشمل ترفيع وتعيين متصرفين ومديري اقضية.. واحالة آخرين للتقاعد إلزامية مرحلة رياض الأطفال.. الرزاز يغرق في أحلامه ويواصل بيع الوهم للاردنيين! العمل لـ الاردن24: اغلاق شركات لرجل الاعمال غسان خرفان دون اخطار الموظفين وتركهم بالشارع البستاني ل الاردن 24 : الحملة تدرس الإجراءات القانونية بعد توجيه الإنذار العدلي للرزاز ‪ ذوو معلمة مصابة بالسرطان يناشدون كافة المسؤولين وأهل الخير مساعدتهم بعد أن أوصدت كل الأبواب في وجههم السودان.. التوقيع بالأحرف الأولى على "الاتفاق السياسي" كتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة اليوم والارصاد تحذر من خطورة التعرض المباشر لاشعة الشمس
عـاجـل :

حملة هدم واسعة النطاق جنوب المسجد الاقصى

الاردن 24 -  

 نظمت لجنة حي وادي الحمص في قرية صور باهر جنوب المسجد الاقصى اليوم الأحد، اعتصاما في الحي، رفضا واحتجاجا على قرار المحكمة الإسرائيلية العليا القاضي بهدم عشرات الشقق السكنية بحجة قربها من جدار الصم والتوسع المقام على أراضي السكان وإعاقة عمل جنود الاحتلال.

حيث نصبت لجنة الحي  خيمة بالقرب من البنايات السكنية المهددة بالهدم، وبعد عدة دقائق اقتحمت قوات الاحتلال الموقع، وطالبت بتفكيك الخيمة، والا ستقوم طواقمها بذلك .

وقال حمادة حمادة رئيس لجنة خدمات واد الحمص والمنطار ودير العامود ببلدة صورباهر لـ معا، إن أحياء واد الحمص والمنطار ودير العامود تقع في مناطق (A.B.C) وهي أراضي سلطة منذ عشرات السنين ومبانيها مرخصة من قبل الحكم المحلي وهي عبارة عن 25 مبنى أي ما يقارب 250 شقة سكنية.
وأضاف حمادة أن هناك قرارات وقف بناء وهدم صدرت بحق معظم المباني في المنطقة، مضيفا أن كل عام تصدر العديد من القرارات بهذا الشأن.

وأشار الى أنه وقبل نحو أسبوع ردت المحكمة العليا الاسرائيلية على التماس قدمه أهالي المنطقة لإلغاء أمر منع البناء، برفض الالتماس وقرار الهدم السريع والمباشر دون تحديد تاريخ معين.

وبين حمادة أنهم سيقدمون طلبا للشرطة الاسرائيلية بشأن إبقاء خيمة الاعتصام، مبينا أنه وإن رفضوا سيتوجهون للمحكمة العليا الاسرائيلية.

وأوضح حمد ادريس أبو طير لوكالة معا أن المحكمة العليا شرعنت هدم 16 بناية سكنية مؤلفة من 100 شقة بعضها مأهول بالسكان ومعظمها قيد الإنشاء، ومعظمها تقع في منطقة مُصنفة "A" حسب الاتفاقيات، ورغم وجود تراخيص بناء في البنايات من وزارة الحكم المحلي الفلسطيني، أصدرت سلطات الاحتلال أوامر هدم عسكرية بحجج الأمن.

وبين أبو طير أن السكان من خلال طواقم المحاميين قدموا بدائل عن هدم البنايات، لكنه تم رفضها، حيث رفضها القائد العسكري ووافقه قاضي المحكمة.

وأضاف أن هدم هذه المباني سيكون مقدمة لهدم العشرات لذات السبب والحجة.

وناشد أهالي حي وادي الحمص المسؤولين والمؤسسات الحقوقية والقنصليات والسفارات التدخل الجاد والسريع لحماية العقارات ولعدم تشريد السكان.
معا