آخر المستجدات
الافراج عن الناشطة نهى الفاعوري بكفالة موظفون في الامانة يحتجون أمام جناح الادارة.. والأمن يحول دون وصولهم إلى مكتب الأمين - صور المعلمين لـ الرزاز: تواضع وانزل من برجك العاجي.. والوفد الحكومي ليس صاحب صلاحية ولا فهم لملف التعليم الحباشنة لـ الاردن24: سأطعن بقرار نقل النظر في القضية من الكرك النواصرة لـ الاردن24: لم نتلقّ أي ردّ رسمي من الحكومة على دعوتها للحوار الخدمة المدنية يعلن أسماء 1800 ناجحة في الامتحان التنافسي لوظيفة معلم الحكومة ترحب بدعوة نقابة المعلمين للحوار.. ولكن في وزارة التربية آلاف المعلمين بمسيرة في الكرك: لا دراسة ولا تدريس.. حتى يرضخ الرئيس "التعليم العالي" تنشر إحصائيات مسيئي الاختيار والحد الادنى للقبول بالتخصصات في الجامعات توقيف الناشطة نهى الفاعوري لمدة أسبوع في الجويدة الزعبي لـ الاردن24: لجان لمتابعة شكاوى تسجيل الطلبة بالجامعات الخاصة بغير التخصصات الأصلية الكلالدة ل الاردن 24 : لا يمكن نقل الناخبين إلا بضوابط ولا يجوز إصدار كشوفات إلا في العام المقبل “القبول الموحد” تعلن أسماء فئة إساءة الاختيار - رابط اضراب المعلمين يدخل أسبوعه الثاني.. والنقابة لـ الاردن24: نسبة الالتزام 100% التعليم العالي يعلن نتائج القبول الموحد وثيقة بنرمان.. وثيقة الإجرام الممنهج لإحتلال العالم العربي فلسطين: الجبهة الشعبية تعلن اسقاط طائرة تجسس للاحتلال في غزة النواصرة يوجه دعوة علنية للرزاز للقاء مجلس نقابة المعلمين الأحد.. ويتعهد بتعويض طلبة التوجيهي - فيديو المعلمين ترد على رسالة الرزاز: نشعر بالصدمة وخيبة الأمل من الاصرار على المراوغة.. والاضراب قائم الرزاز يوجه رسالة للأسرة التربوية: ندرس ملاحظات النقابة.. وآن الأوان لعودة الطلبة إلى صفوفهم
عـاجـل :

خبراء تصريحات وزيرة الطاقة بعدم تأثير استيراد النفط العراقي على أسعار المشتقات النفطية تخالف الحقيقة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن خبراء تصريحات وزيرة الطاقة هالة زواتي بأن استيراد النفط من العراق لن يخفض أسعار المحروقات في المملكة. 

وقال الخبراء إن هذه التصريحات تخالف الواقع والحكومة تريد أن تستفيد من فرق السعر لخزينة الدولة ولاتريده أن ينعكس على أسعار المشتقات النفطية بالمملكة بحيث يستفيد منه المواطنون. 

وحول ذلك قال الخبير والمحلل الاقتصادي خالد الزبيدي إن الحكومة تريد أن تستفيد من فارق السعر دون أن ينعكس ذلك على المواطنين بشكل مباشر مشيرا إلى أن تبريرات الوزارة حول ارتفاع أجور النقل غير مقنعة. 

وبين الزبيدي ل الأردن 24 أن المسافة من محطة التكرير في بيجي إلى الزرقاء هي نفسها من العقبة إلى الزرقاء أي أن الوزارة تقوم بتوفير أجور نقل البواخر وكلف التأمين والتفريغ وغيرها. 

وقال إن النفط العراقي من النوعية الجيدة وله جودة مميزة والمصفاة استخدمته لمدة عشرين عاما ولا نعلم ما الذي اختلف في زمن الوزيرة زواتي مشيرا إلى أن الفرق 16 دولارا سيكون ربحا صافيا للحكومة خلاف الضرائب والرسوم الأخرى.

من جانبه استهجن الخبير في مجال الطاقة عامر الشوبكي تصريحات وزيرة الطاقة هالة زواتي حول عدم مساهمة النفط العراقي بتخفيض أسعار المشتقات النفطية بالمملكة. 

وأضاف الشوبكي ل الأردن 24 أن تصريحات الوزيرة يجب أن تكون مغايرة تماما وهي تجانب الحقيقية وفيها مغالطات ولم تعكس الواقع مشيرا إلى أن الاتفاقية تضمنت أسعار النفط بأقل من الأسعار العالمية ب 16 دولارا وهذا كافٍ للتأثير على أسعار المشتقات. 

وقال إن الكمية المستوردة تمثل 7% من مجمل احتياجات المملكة ويجب أن تنعكس على الأسعار مشيرا إلى أن أجور النقل بالبحر والتخزين بالعقبة والنقل من العقبة إلى المصفاة تعادل قيمة النقل من العراق للأردن.