آخر المستجدات
ضغط كبير على المراكز الصحية لصرف أدوية الأمراض المزمنة في اربد.. والميّاس: سنحلّها المزارعون يشكون عجزهم عن الوصول إلى أراضيهم: الموسم الزراعي مهدد.. والوزير لا يجيب الامن: وجود غازات سامة في الجو "اشاعة".. وسنلاحق المروجين سعد جابر لـ الاردن24: عودة المغتربين غير مطروحة الآن.. ولها عدة محددات السفارة الأردنية بواشنطن تدعو الأردنيين للامتثال لتعليمات السلامة بأميركا هياجنة لـ الاردن24: متابعة حثيثة لمخالطي حالتي اربد.. والأمور في الشمال تحت السيطرة النعيمي لـ الاردن24: لن نتهاون مع أي مدرسة خاصة تحجب خدمة التعليم عن الطلبة إصابة وزير الصحة الإسرائيلي وزوجته بفيروس "كورونا" كورونا في شهره الرابع.. رقمان يقلقان وتوضيح بشأن "الكمامات" العضايلة: وفاة مواطن أردني في مصر بفيروس كورونا “الصحة العالمية”: سنصل قريبا إلى مليون إصابة و 50 ألف وفاة بسبب كورونا الامن: ضبط ٣٢٥ مركبة خالفت أوامر الحظر والتنقل منذ صباح هذا اليوم سلامة يكتب: الأردن في أصعب اختباراته.. كيف نجتاز المرحلة؟ الصحة: أجرينا 11200 فحص كورونا.. وفتح المراكز الصحية لاجراء مسحة حديثي الولادة الأحد سعد جابر يعلن تسجيل 4 اصابات جديدة بفيروس كورونا في الاردن.. وشفاء (6) أشخاص البنك المركزي يتخذ اجراءات لاحتواء تداعيات كورونا: ضخ سيولة اضافية.. وبرنامج تمويلي ميسر - تفاصيل الملك يوعز بتخفيف العبء على المواطنين والقطاع الخاص.. ويوجه بوضع خطة اقتصادية وفق جدول زمني المصري لـ الاردن24: تعقيم بعض قرى اربد (5) مرات.. وتواصل الحملة على جميع بلدات المحافظة د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل - الجزء (2) ما هي الفئة التي يستهدفها فيروس كورونا أكثر من غيرها، وهل هناك استثناءات؟
عـاجـل :

خبراء لـ الاردن24: الحكومة تستوفي رسم النفايات من المواطن مرتين.. وفرق اسعار الوقود غير قانوني

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد خبراء في مجال الطاقة أن الحكومة تقوم بفرض رسوم نفايات مرتين على المواطنين، الأولى عند ترخيص المحال والمكاتب والشركات التجارية والصناعية، والثانية تصاعدية على فاتورة الكهرباء.

وقالوا إن الحكومة تستوفي 20 فلسا بعد المئتي كيلواط دون ابداء الأسباب، اضافة إلى دفع رسوم شهرية بواقع نصف دينار بدل صيانة عداد، رغم أنه لا يخضع للصيانة مطلقا.

وتساءلوا أيضا عن التأمينات الموجودة لدى الشركات والبالغة 159 مليون دينار لشركة واحدة عام 2018، وربما ارتفعت عام 2019. مستهجنين وضع الاتفاقيات المبرمة مع شركات التوزيع في خانة السرية.

وحول ذلك، قال الخبير في مجال النفط والطاقة هاشم عقل إن رسوم النفايات التصاعدية التي تفرضها الحكومة على المواطنين غير مبررة وغير مفهومة، كما أن الربط بين زيادة الاستهلاك ورسوم النفايات غير منطقي.

وأضاف عقل لـ الاردن24 إن المواطن أصبح يدفع فرق أسعار الوقود بطريقة غير قانونية وهي تصاعدية أيضا وبطريقة غير عادلة، اضافة إلى بدل صيانة العداد بواقع نصف دينار وفلس الريف الذي لا يُعرف أين يُصرف وأين يذهب.

وبيّن أن هناك أموالا يدفعها المواطنون لشركات التوزيع لا يُعرف مصيرها، ويجب توضيح كيفية استغلالها من قبل الشركات، حيث أنها حقّ للمواطن نفسه، مثل رسوم التأمينات والتي تقدر بمئات الملايين.

من جانبه قال الخبير في مجال النفط والطاقة، عامر الشوبكي، إن الحكومة تفرض رسوما تصاعدية بعد كلّ 200 كيلو واط بواقع 20 فلسا على رسوم النفايات دون معرفة سبب الربط بينها وبين استهلاك الكهرباء.

وأضاف الشوبكي لـ الاردن24 إن هناك عدة بنود مجهولة لا يعرف أين تصرف ولماذا تستوفى، ولا تفسير قانوني ولا دستوري، مثل فرق أسعار الوقود الذي أصبحت الحكومة تقوم بتخفيضه ورفعه دون المساس بأسعار الشرائح والتي تعتبر السبب الرئيس لمشكلة المواطنين.

ولفت إلى أن المواطن يدفع رسوم النفايات مرتين، والحكومة مطالبة بالكشف عن المبالغ التي تستوفيها من المواطنين على فواتير الكهرباء ومن هي الجهات المسؤولة عنها.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies