آخر المستجدات
وزير الصحة لـ الأردن24: بدء العمل في مراكز صحية متطورة.. وتحسينات في رحمة والبشير نانسي بيلوسي تقول إنها وجهت باعداد لائحة بنود مساءلة ترامب تعليق إضراب موظفي الفئة الثالثة في التربية حتى الإثنين المدعي العام يوقف مالك مكتب التكسي المميز وسائقا ادعى عثوره على مليون دولار متقاعدو الضمان يحشدون للاعتصام احتجاجا على استثنائهم من زيادة الرواتب طلبة مدرسة "مرحبا" يمتنعون عن الالتحاق بصفوفهم احتجاجا على "الفترتين" موظفو الفئة الثالثة في التربية يدرسون زيادة الحكومة على رواتبهم.. ويلوحون باجراءات تصعيدية تعديلات الخدمة المدنية: توحيد الاجازات.. ونقاط اضافية للعاملين في القطاع الخاص.. ولا مكافآت للموظفين الجدد إحالة عدد من الضباط على التقاعد في الأمن العام - اسماء الحكومة تعلن تفاصيل زيادة رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري وتستثني المعلمين الداوود يعلن الغاء شركتين حكوميتين واعادة هيكلة سلطة اقليم البترا وهيئة الأوراق المالية الرزاز يعلن زيادة رواتب موظفي القطاع العام - تفاصيل لماذا يتمتع الوزير بالحصانة حتى بعد استقالته؟ الأمن يكشف تفاصيل العثور على طفل تغيب عن منزله وظهر في بيت جده توقف الاتصالات بين الأردن واسرائيل بشأن ناقل البحرين.. وعطاءات المشروع الوطني لتحلية المياه قريبا بدء استقبال طلبات "صرف التعطل" من الضمان دون تقارير طبية نقيب المحامين يؤكد امكانية عقد صفقة لاستعادة الأسرى الأردنيين بعد الحكم على المتسلل الصهيوني الأمن يكشف حقيقة عثور سائق تكسي على مبلغ مالي كبير.. ويودعه القضاء اعتصام ليلي يطالب بالافراج عن المعتقلين: محاربة الفساد تكون باطلاق الحريات - صور التوقيف الإداري.. مزاجية حكّام إداريّين تعيدنا أكثر من 3270 سنة إلى الوراء!
عـاجـل :

خدعة بسيطة... كيف تتناول الحلوى دون زيادة الوزن

الاردن 24 -  
يعتقد خبراء التغذية أنه لا ينبغي اتخاذ الأساليب الجذرية في التخلي عن السكر، وعليك بناء علاقة جيدة مع الحلويات لكي يتمكن جسمك من الاستفادة منها.

الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان يتذوق الشوكولاتة في أحد متاجر لبيع الحلويات في باريس، فرنسا 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2007
 ويعتبر النظام الغذائي صحيا هو عندما تكون 80 % من الأطعمة، الخضروات والحبوب والأسماك واللحوم قليلة الدسم ومنتجات الألبان والفواكه. و5-10 % من الأطعمة التي تحتوي على السكر والدهون المشبعة وكذلك الكحول.
وأشارت خبيرة التغذية نوريه ديانوفا: "المهم أن تتذكر دوما أن الحلوى يجب أن تأتي بعد الطبق الرئيسي".

وفي حال كنت تتبع نظاما صحيا، يمكنك تناول الحلوى مرتين في الأسبوع خلال النهار، وأشارت الخبيرة، وفي الأيام الباقية الأفضل أن تختار تناول الفواكه الحلوة والخيار المثالي هو الموز. فالموز الغني بالبوتاسيوم والألياف. وهذه وجبة خفيفة لن تضر الوزن.

ما هي الحلويات الأكثر صحة؟

ومن الغريب أن الحلوى التي تحتوي على نسبة دهون أكثر هي الأكثر صحة، فالدهون تبطئ عملية الهضم وامتصاص الغلوكوز. لذلك، لن يرتفع مستواه في الدم بهذه السرعة. والحلوى الدهنية تقلل من نسبة السكر في الدم وتمنح الشعور بالامتلاء. لكن السكر النقي، مثل السكر المكرر، يرفع مستويات السكر في الدم والأنسولين بشكل كبير. لهذا السبب، يزيد خطر الإصابة بمرض السكري.

ومن المفيد أيضا صنع الحلوى من الفواكه والتوت وبعض المكسرات التي تحتوي على الماء والألياف، وبذلك تقلل عدد السعرات الحرارية.

ما هو الوقت الأفضل لتناول الحلوى

وجبة الفطور هي الأفضل لتناول الحلوى، حيث وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يأكلون الحلوى على الفطور، يأكلون أقل خلال اليوم.

كما يجب تناول الطعام بعد ساعة على الأقل من التمارين الرياضية ويسمح بتناول الحلوى قبل ساعتين من التمارين لتساعدك أن تكون أكثر نشاطا حين ممارسة الرياضة.

وبالخلاصة تناول الحلويات بشكل معتدل تساعدك على اتباع نظام غذائي صحي.