آخر المستجدات
سيف لـ الاردن24: سنبدأ اجراءات عملية هيكلة وزارة النقل اعتبارا من اليوم احالات على الاستيداع والتقاعد المبكر في التربية - اسماء الخارجية: ارتفاع عدد الأردنيين المصابين بانفجار بيروت إلى سبعة التعليم العالي لـ الاردن24: خاطبنا سبع دول لزيادة عدد البعثات الخارجية النعيمي يجري تشكيلات إدارية واسعة في التربية - أسماء عدد قتلى انفجار بيروت بلغ 100.. وضحايا ما يزالون تحت الأنقاض مصدر لـ الاردن24: الحكومة أحالت دراسة اجراء انتخابات النقابات إلى لجنة الأوبئة المعايطة لـ الاردن24: نظام تمويل الأحزاب سيطبق اعتبارا من الانتخابات القادمة الادارة المحلية لـ الاردن24: القانون لا يخوّل البلديات بالرقابة على المنشآت الغذائية انفجار أم هجوم؟.. رأي أميركي "مغاير" بشأن كارثة بيروت تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل القدومي لـ الاردن24: ننتظر اجابة الرزاز حول امكانية اجراء انتخابات النقابات النعيمي لـ الاردن24: أنهينا تصحيح التوجيهي.. ولا موعد نهائي لاعلان النتائج إلا بعد التحقق منه

دائرة الافتاء: القمر بين كوكبي المشتري وزحل غدا الاحد

الاردن 24 -  
تشهد سماء المملكة مساء يوم غد الاحد حدثا فلكيا جميلا يشاهد بالعين المجردة فقط بحيث سيكون القمر البدر محاطا بكوكبين جميلين، وهما المشتري جهة اليمين، وكوكب زحل جهة اليسار والقمر المكتمل بينهما.
وقال رئيس قسم الاهلة في دائرة الإفتاء الفلكي عماد مجاهد في تصريح صحفي، إن كوكب المشتري يظهر على يمين القمر البدر على شكل نجم برتقالي لامع، وشاهده اهل مدينة العقبة والتقطوا له العديد من الصور على شكل نجم لامع، بينما يشاهد كوكب زحل على صورة نجم مصفر اقل لمعانا على يسار القمر. ولفت إلى أن من يعشق رصد الكوكبين بالتلسكوب، سيرى كوكب المشتري على شكل قرص لامع برتقالي وعليه أحزمة بنية، اضافة لأربع نقاط لامعة جميلة هي أضخم الأقمار حول المشتري.
ويشاهد كوكب زحل من خلال التلسكوب على شكل قرص صغير، وحوله حلقات جميلة جدا هي اشهر ما يميز كوكب زحل والتي جعلته اجمل كوكب في المجموعة الشمسية. ودعا المصورين وهواة التصوير إلى التقاط صور نادرة لهذا الحدث الفلكي الجميل. --(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies