آخر المستجدات
العطيات: بدأنا استقبال طلبات استملاك الأراضي في ثلاث محافظات نتنياهو يفتح النار على النيابة: ما يحدث انقلاب ومحاولة لهدر دمي مركز العدل: قرار نقابة المحامين استهداف لمحامي الفقراء خيارات نتنياهو الثلاثة بعد تقديم لائحة اتهام ضده معتصمو الرابع ينددون بتدهور الأوضاع الإقتصادية ويطالبون بمواجهة قرار ضم غور الأردن للإحتلال رسميا- المدعي العام يتهم نتنياهو بالرشوة وخيانة الأمانة والاحتيال محاولة جديدة لحلّ مشكلة المتعطّلين عن العمل شقيق وأبناء عمومة أسير لدى الاحتلال مهددون بالسجن عشر سنوات في الأردن المتعطلون عن العمل في المفرق: خايف ليش والجوع ذابحك؟! تشكيل المجلس الوطني للتشغيل برئاسة الرزاز المتعطلون عن العمل في الكرك: توقيف عبيسات لا يخرج عن سياق محاولات التضييق الأمني رسالة إلى عقل الدولة.. (إن كان مايزال يعمل)!؟ مهندسو الطفيلة ومادبا يغلقون فروع النقابة بالجنازير احتجاجا على انهاء خدمات موظفين: تصفية حسابات مليحان لـ الاردن24: السعودية صادرت 66 رأس ابل أردنية عبرت الحدود.. وعلى الحكومة التدخل مختبرات الغذاء و الدواء توسع مجال اعتمادها قعوار لـ الاردن24: اجراءات الرزاز ضحك على الذقون.. والحكومة تربح أكثر من سعر المنتج نفسه! المومني تسأل الحكومة عن المناهج توق لـ الاردن24: لا توجه لاجراء تغييرات على رؤساء الجامعات أو مجالس الأمناء حتى اللحظة مصدر حكومي: الاجراءات الاسرائيلية الأخيرة انقلاب على عملية السلام.. ونراقب التطورات توضيح هام حول اعادة هيكلة رواتب موظفي القطاع العام
عـاجـل :

"دبكة الاصلاح" جديد فعالية حراك بني حسن.. وتأكيد على مطالب الافراج عن أبو ردنية والعيسى - صور

الاردن 24 -  
وائل عكور - جدد مواطنون وناشطون من حراك أبناء قبيلة بني حسن وقفتهم الاحتجاجية الأسبوعية في شارع السعادة بمحافظة الزرقاء للمطالبة بالافراج عن المعتقلين السياسيين وعلى رأسهم المحامي نعيم أبو ردنية المشاقبة والناشط عطا العيسى.

واستهجن المشاركون استمرار اعتقال أبو ردنية منذ نحو ستة أشهر دون وجود قرار قضائي، وتواصل توقيف العيسى منذ نحو أربعة أشهر دون قرار قضائي أيضا، مطالبين بالافراج الفوري عنهما واعتقال الفاسدين الذين نهبوا المال العام وتسببوا بافقار الناس عبر سياساتهم الفاشلة.

وشهدت الفعالية اقامة حلقة "دبكة الاصلاح"، حيث تضمنت كلمات تؤكد على تمسكهم بمطالبهم في اجراء اصلاحات سياسية جوهرية وتعديلات دستورية تعيد السلطة إلى الشعب حقّا.

كما طالبوا باستعادة المؤسسات الوطنية التي جرى بيعها وخصخصتها، ومساءلة القائمين على نهج التخاصية.

ودعا ناشطون خلال الوقفة للمشاركة في الاعتصام المزمع اقامته يوم الأحد القادم أمام محكمة أمن الدولة، وذلك بالتزامن مع جلسة محاكمة أبو ردنية القادمة.

وكانت الأجهزة الأمنية اعتقلت أبو ردنية على خلفية نشاطه السياسي المتضمن المطالبة باجراء اصلاحات سياسية واقتصادية جوهرية وشاملة، فيما جرى توقيف العيسى بعد اعتصامه لنحو 18 يوما وبناء خيمة اعتصام بمحافظة المفرق للمطالبة بفتح ملفّ المفقودين العسكريين في حرب 67 مع الاحتلال الصهيوني، وفتح ملفّ التعويضات لأسر الأسرى، واحضار رفات الشهداء وتأمين حياة كريمة لذويهم.

ويعتبر العيسى المعيل الوحيد لوالدته المسنّة، فيما تعيش عائلة أبو ردنية أوضاعا معيشية صعبة.


** الصور أسفل المساحة الاعلانية..