آخر المستجدات
مياه الأمطار تداهم أبناء حيّ الطفايلة المعتصمين أمام الديوان الملكي “المحاسبة” يكشف مخالفات مالية وفنية في مديريات “تربية” صداح الحباشنة يعلق على قرار مجلس النواب.. ويقول لـ الاردن24: غالبية المصوتين لا يخالفون التوجيهات معتقلون يبدأون اضرابا عن الطعام الاثنين.. ودعوة لاعتصام تضامني الخميس كلهم يعني كلهم.. المحاسبة أوردت تقاريرها فمتى موعد الحساب؟ الادارة المحلية توضح حول وليمة غداء بـ1650 دينار.. وبدل وجبات فطور وغداء الاردن24 تنشر اسماء نواب صوتوا لصالح رفع الحصانة عن النائبين غازي الهواملة وصداح الحباشنة ثلاث اعتصامات متزامنة أمام السجون احتجاجا على ظروف توقيف معتقلي الرأي - صور نتنياهو: حان وقت فرض السيادة الاسرائيلية على غور الأردن.. وأريد اعترافا أمريكيا بذلك متقاعدون يعتصمون أمام البرلمان احتجاجا على قيمة الزيادة: 10 دنانير لا تكفي سائقو التربية يرفضون فكّ اضرابهم.. ويعتصمون أمام النواب - صور العسعس يتلو خطاب الموازنة.. ويؤكد بدء مباحثات مع صندوق النقد للاتفاق على برنامج جديد - نص الخطاب مجلس النواب يرفض رفع الحصانة عن النائبين صداح الحباشنة وغازي الهواملة فيديو || النواب يسمح بملاحقة الوزيرين سامي هلسة وطاهر الشخشير - اسماء مصابون باختناق بحريق مدرسة بالرمثا يغادرون المستشفى طلبة "أبو ذر" يمتنعون عن الدراسة احتجاجا على توقيف زملائهم المحاسبة يكشف تفاصيل “شحنة ثوم فاسدة” العاملون في البلديات لن تشملهم زيادة الرواتب الجديدة سيارات نواب رئيس جامعة البلقاء حرقت بنزين بـ 24 ألف دينار (جدول) صرف مكافأة 7250 ديناراً لوزير زراعة سابق دون وجه حق
عـاجـل :

دية لـ الأردن24: حجم الكساد في قطاع الألبسة كارثي.. وعلى الحكومة التدخل سريعا

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - وصف نقيب تجار الألبسة والأقمشة منير دية وضع القطاع بالصعب جدا والخطير وتجاوز مرحلة الركود إلى مرحلة الكساد وهي مؤشرات لايمكن تجاهلها ولم تمر في تاريخ المملكة.

وأضاف دية ل الأردن 24 أن واقع الحال يشي بأن الوضع لن يتحسن وكنا نعول على الشهر الماضي كبشائر للخير لوجود الأعراس والمناسبات الأخرى وعودة المغتربين إلا أننا فوجئنا بعدم وجود حركة بالأسواق وعدم وجود مبيعات أيضا ومن يسير بالشوارع يشاهد بعينيه الوضع الذي وصلت إليه التجارة في المملكة ما أدى إلى تراكم الالتزامات على التجار ووضعهم في مهب الريح.

وقال إن حجم التراجع بالمبيعات تجاوز ال 60% عن نفس الفترة من العام الماضي ما دفع بعض المحلات إلى البيع بأقل من أسعار التكلفة لتستطيع الوفاء بالالتزامات المترتبة عليها من رواتب وأجور محلات وأثمان الكهرباء وغيرها.

وقال العلامة الفارقة في الوضع الاقتصادي بالأردن أن جميع القطاعات أصبحت تعاني مثل النقل والمركبات والعقار والقطاعات الأخرى التي تحرك بعضها بعضا مشيرا إلى أنه كلما طالت فترة الركود ستزيد الخسائر وستعمل على خروج العديد من السوق ما سيوقف الحركة في جميع القطاعات.

ودعا الحكومة إلى دراسة الوضع الاقتصادي جيدا والبحث عن حلول لكافة القطاعات من خلال الدعم غير المباشر مثل تخفيض أسعار الكهرباء وتخفيض أسعار الفائدة لتحريك الأسواق وتوفير السيولة اللازمة.