آخر المستجدات
ترامب يحدد موعد طرح "صفقة القرن" مؤتمر سلامة حماد والقيادات الأمنية.. تمخض الجبل فولد فأرا.. الاحصاءات تؤكد ارتفاع نسبة التضخم بواقع ٠.٥٪ مصدر لـ الاردن24: البترول الوطنية تبيع غاز الريشة للكهرباء الوطنية.. وتحقق أرباحا لجنة السلامة العامة تخلي مبنى من ساكنيه في ضاحية الرشيد البطاينة ل الاردن٢٤: قرارات جديدة ستخفض البطالة الاسبوع القادم اعتقال الناشط حسين الشبيلات اثناء زيارته الدقامسة سؤال نيابي حول الاندية الليلية يكشف عدد العاملات المرخصات فيها.. والعرموطي يطلب نقاشه الخارجية تستدعي سفير الاحتلال الاسرائيلي لدى الاردن احتجاجا على الانتهاكات في الاقصى التعليم العالي تعلن بدء تقديم طلبات التجسير اعتبارا من الاثنين - تفاصيل الامن يثني شخصا يعاني اضطرابات نفسية عن الانتحار في مستشفى الجامعة - فيديو العبادي يكتب: عن اية ثقافة نتحدث.. فلنقارن جمهور الفعاليات الثقافية بالحفلات الغنائية! الجمارك تضع اشارة منع سفر على عدد من أصحاب مكاتب التخليص.. وأبو عاقولة يطالب برفعها 23 ناديا ليليّا في عمان.. ووزير الداخلية: ما جرى مؤخرا يحدث في جميع دول العالم النواب يسمح بتعديل بطاقة البيان للمنتجات المخالفة.. واعادة تصدير المنتجات المخالفة إلى غير بلد المنشأ خالد رمضان ينسف مزاعم الحكومة بخصوص تعديلات قانون المواصفات: 80% من دول العالم تشترط بلد المنشأ بني هاني لـ الاردن24: انهاء ظاهرة البسطات نهاية الشهر.. ولن نتهاون بأي تجاوزات من قبل الموظفين البستنجي: الخزينة خسرت 225 مليون دينار بسبب تراجع تخليص المركبات بـ”الحرة” الناصر ل الاردن 24 : الحكومة ستعلن عن الوظائف القيادية الشاغرة خلال الشهر الحالي المعاني لـ الاردن24: جميع الكتب متوفرة بالمدارس.. والتنسيق مستمر مع ديوان الخدمة لتعيين معلمين

دية لـ الأردن24: حجم الكساد في قطاع الألبسة كارثي.. وعلى الحكومة التدخل سريعا

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - وصف نقيب تجار الألبسة والأقمشة منير دية وضع القطاع بالصعب جدا والخطير وتجاوز مرحلة الركود إلى مرحلة الكساد وهي مؤشرات لايمكن تجاهلها ولم تمر في تاريخ المملكة.

وأضاف دية ل الأردن 24 أن واقع الحال يشي بأن الوضع لن يتحسن وكنا نعول على الشهر الماضي كبشائر للخير لوجود الأعراس والمناسبات الأخرى وعودة المغتربين إلا أننا فوجئنا بعدم وجود حركة بالأسواق وعدم وجود مبيعات أيضا ومن يسير بالشوارع يشاهد بعينيه الوضع الذي وصلت إليه التجارة في المملكة ما أدى إلى تراكم الالتزامات على التجار ووضعهم في مهب الريح.

وقال إن حجم التراجع بالمبيعات تجاوز ال 60% عن نفس الفترة من العام الماضي ما دفع بعض المحلات إلى البيع بأقل من أسعار التكلفة لتستطيع الوفاء بالالتزامات المترتبة عليها من رواتب وأجور محلات وأثمان الكهرباء وغيرها.

وقال العلامة الفارقة في الوضع الاقتصادي بالأردن أن جميع القطاعات أصبحت تعاني مثل النقل والمركبات والعقار والقطاعات الأخرى التي تحرك بعضها بعضا مشيرا إلى أنه كلما طالت فترة الركود ستزيد الخسائر وستعمل على خروج العديد من السوق ما سيوقف الحركة في جميع القطاعات.

ودعا الحكومة إلى دراسة الوضع الاقتصادي جيدا والبحث عن حلول لكافة القطاعات من خلال الدعم غير المباشر مثل تخفيض أسعار الكهرباء وتخفيض أسعار الفائدة لتحريك الأسواق وتوفير السيولة اللازمة.